الرئيسية | الصفحة الرئيسية | الأخبار | الشمال | البرزنجي يزور المنية الضنية بدعوة من الغول

البرزنجي يزور المنية الضنية بدعوة من الغول

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

قضاء المنية الضنية

جال السفير العراقي عمر البرزنجي في قضاء المنية الضنية، بدعوة من رئيس "حركة شباب التغيير" المحامي علي الغول.

بدايةً، زار البرزنجي رئيس بلدية المنية السابق عارف علم الدين بحضور وجهاء وفعاليات المنية والجوار، ثم زار مسجد النبي يوشع في المنية حيث ادى صلاة الظهر بوجود الشيخ احمد الحلاق، وقرأ الفاتحة على ضريح ومقام النبي يوشع، ومن ثم انتقل الى بلدة عزقي حيث كان في استقباله فاعليات البلدة من مشايخ ومخاتير ورئيس البلدية خضر الشرقاوي الذي القى كلمة ترحيبية وقدم للسفير درعا باسم المجلس البلدي.

وكانت المحطة التالية في "قصر الاحلام" في بلدة بخعون، ثم انتقل الى دارة المحامي علي الغول الذي أقام على شرفه حفل غداء تكريمي، حضره مفتي عكار الشيخ اسامة الرفاعي والنائبان أحمد فتفت وكاظم الخير، النائب السابق محمود طبو، رئيس صندوق الزكاة في الضنية الشيخ محمود طبارة، رئيس غرفة التجارة في الشمال بالوكالة توفيق دبوسي، عضو نقابة المحامين في الشمال فهد المقدم، رئيس لجنة الصلح في المنية الضنية الشيخ مصطفى العويد، رئيس رابطة مخاتير الضنية عمار صبرة، نائب رئيس بلدية المنية النقيب علي محيش، والد الرائد الشهيد وسام عيد، رئيس رابطة آل زريقة سامر زريقة، شقيق المرحوم النائب الدكتور هاشم علم الدين عثمان علم الدين، الدكتور محمد علم الدين، احمد محمود الخير، الأب جورج داوود، منسقو "تيار المستقبل" في الضنية والمنية وعكار هيثم الصمد، بسام الرملاوي، سامر حدارة وخالد طه، رئيس المركز الفينيقي للفنون الياس الهاشم، ورئيس المحترف التشكيلي انور خانجي، ورؤساء بلديات ومخاتير المنطقة.

والقى الرفاعي كلمة شدد فيها على "اهمية التعايش الاسلامي المسيحي ليس في لبنان فحسب بل في كل الدول العربية التي يعيش فيها المسيحيون اخوة بين كل اطياف المجتمع". ودعا الى "عدم تخويف المسيحيين من الديمقراطيات القادمة لانها هي الفيصل بين كل المواطنين على اختلاف انتماءاتهم".

وأعلن البرزنجي من جهته "اتخاذ اجراءات جديدة من قبل السفارة العراقية لتسهيل عمليات تقديم التأشيرات الى العراق، وأصبح باستطاعة المستثمرين اللبنانيين التنقل بسهولة من العراق وفي منطقة كردستان التي تشهد نهضة عمرانية واقتصادية".

وشكر ابناء الضنية على "استقباله بحفاوة لافتة"، مؤكدا "دعم انشاء مشاريع تنموية في المنطقة".

وكانت كلمة ترحيبية من الغول شدد فيها على "أهمية العلاقات اللبنانية العربية"، ودعا الى "ضرورة انشاء اتحادات شبابية واقتصادية للتواصل".

بعد ذلك استكمل البرزنجي جولته في بلدة حقل العزيمة حيث كان في استقباله الاب جورج داوود واعضاء المجلس البلدي ومخاتير البلدة، وقدم داوود ورئيس البلدية بولس الشامي للسفير درعا يمثل السيدة العذراء.

واختتم السفير جولته بزيارة الامين العام للهيئة العليا للاغاثة العميد بشير مقدما له التهنئة بمنصبه الجديد.
وهذا نص الكلمة الكاملة:

الضنية يا سعادة السفير هي تلك القرى التي أنجبت الرجال الرجال الذين تجري في عروقهم العروبة، العروبة الصادقة والحقيقية.

الضنية يا سعادة السفير تفتخر بأنها وفي كل نكبة تكون مدرسة تخرج شباباً يقفون الى جانب المستضعفين والضعفاء والمظلومين، شباباً يؤمنون بالحق والعدل كما المحبة والاعتدال.

الضنية يا سعادة السفير أحبت مصر وعشقت فلسطين واحتضنت سوريا وأدماها العراق, فهي تبكي على كل طفل تيتم، وعلى كل شيخ تألم، وعلى كل رجل قتل وذنبه انه تكلم.

الضنية الخضراء يا سعادة السفير وباختصار، حالها كما المنية عروس البحار، وكما قلعتنا الكبرى والقوية عكار، لن تكون إلا مع الأمة العربية الواحدة الموحدة، وهي دوماً مع القضايا العربية تحمل همومها وتناضل لأجل تحقيقها, وترفع الصوت عالياً من أجل أن يعم على بلادنا الامن والسلام.

سعادة السفير، ايها الحضور الكريم

إننا نلتقي اليوم لنجدد كلاماً بأن لبنان والعراق يجمعهما تاريخ واحد وحاضر واحد ومستقبل واحد، فما يجري وما جرى في العراق شبيه بما جرى وما يجري وما سيجري في وطننا لبنان من فتنة وتشرذم وتقسيم وتدخلات وأطماع وتخريب، وإننا أمام هذه التحديات علينا أن نكون صفاً واحداً للتغلب على المؤامرات ولنصون أوطاننا من شر التعصب والطائفية والمذهبية، فبالوحدة نحمي لبنان ونحمي العراق، وبالوحدة نواجه الخطر الاول والاخير والعدو القديم الجديد الكيان الصهيوني.

أيها الحضور الكريم

إننا نلتقي اليوم لنحتفل بضيف عزيز يمثل بلداً عزيز، لطالما أحببناه، العراق، فأهلا وسهلاً بكم سعادة سفير جمهورية العراق الدكتور عمر البرزنجي في منطقتك وبين أهلك، ورسالتي الوحيدة لك يا سعادة السفير هي تمتين العلاقات العراقية اللبنانية وتقوية الروابط الثنائية وتشجيع قيام جمعيات واتحادات ربما شبابية او اقتصادية او اجتماعية او غيرها مشتركة بين البلدين برعايتكم وباشرافكم تسعى لتحقيق اهدافنا لا سيما الوحدة والتكامل بين لبنان والعراق.

ali_iraq35_963000850.jpg

ali_iraq37_681240687.jpg

ali_iraq45_362623810.jpg

ali_iraq43_370471986.jpg

ali_iraq39_938988711.jpg

ali_iraq33_884466342.jpg

ali_iraq30_424857276.jpg

ali_iraq32_592266671.jpg

ali_iraq28_493963674.jpg

ali_iraq2_423567481.jpg

ali_iraq04_745218004.jpg

ali_iraq4_321805687.jpg

ali_iraq07_993792548.jpg

ali_iraq25_264761956.jpg

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0