الرئيسية | الصفحة الرئيسية | الأخبار | لبنان | لقاء في ذكرى رحيل جمال عبد الناصر يؤكد أهمية الحراك العربي ورفض الفتنة

لقاء في ذكرى رحيل جمال عبد الناصر يؤكد أهمية الحراك العربي ورفض الفتنة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أشار المشاركون في اللقاء الوطني الموسع الذي عقد في دار "بيروت"، بمناسبة حلول الذكرى 41 لرحيل القائد جمال عبد الناصر، الى أن "الثورات العربية الصاعدة في أكثر من بلد عربي نهلت من روح الثورة الناصرية، التي أكدت على الحقوق المقدسة للمواطن العربي، وضرورة تمتعه في حياة كريمة حرة، وأهمية سيادة العدالة الاجتماعية"، مشددين على "رفض الفتنة بكل أشكالها وألوانها".

وذكروا في بيان صدر عن المكتب الإعلامي لدار "بيروت" أمس، أن "اللقاء الذي عقد بمشاركة رئيس حزب "الاتحاد ـ الحركة التصحيحية" حسن شلحة وأعضاء المكتب السياسي، رئيس مجلس قيادة حركة "الناصريين الأحرار" زياد العجوز والأمين العام عدنان سنو، وعدد من رؤساء الجمعيات الأهلية في العاصمة، بيروت، تداول في التطورات السياسية على الساحتين المحلية والعربية".

ولفتوا الى أن "حلول الذكرى الـ41 لرحيل القائد عبد الناصر، تزامن مع سلسلة من الانقلابات في سياسات الحكام والأنظمة على الثوابت الوطنية والقومية في المرحلة الماضية، ما دفع الأجيال الصاعدة الى أن تستعين بتلك المفاهيم الثورية، التي باتت ثوابت لدى كل مواطن عربي، والتي شكلت قاعدة لانطلاقة شعلة حركة التغيير في وطننا العربي، نحو مستقبل واعد، وغد أفضل لأمتنا العربية". ورفضوا كل "ما يسيء الى الوحدة الوطنية في لبنان، وسياسة الإقصاء التي مورست مع شريحة واسعة من اللبنانيين"، مؤكدين أن الحكومة الحالية تمثل شريحة أحادية، خلافاً لتوجهات الناخبين، وأن هذه الحكومة القائمة على منطق القوة والإقصاء ليست قابلة للاستمرار".

ودعوا كل "القوى السياسية المؤمنة بوحدة الوطن قولاً وعملاً الى الابتعاد عن كل ما يثير الحساسية، ويغذي الفتنة بين اللبنانيين"، مشددين على أنه "لا بديل من إجراء حوار جدي حقيقي بين اللبنانيين، يؤدي الى التوافق حول مشروع وطني، يحصن لبنان من تداعيات ما يحدث في بعض البلاد العربية من حراك ثوري".

وذكروا بـ"أهمية العودة الى جوهر المفاهيم الوطنية التي سادت بعد انتخابات العام 2009، التي أدت الى تشكيل حكومة وحدة وطنية، شارك فيها كل ممثلي الشعب اللبناني".

ووجهوا "برقية تعزية الى أسرة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر بوفاة خالد عبد الناصر"، معتبرين أن "الأمة العربية ثابتة على المفاهيم الثورية، التي أكد عبد الناصر تمسكه بها كطريق لتحقيق حرية وسيادة شعبنا العربي، في مواجهة أي تدخل خارجي".

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0