الرئيسية | الصفحة الرئيسية | مقالات مختارة | الفنانة الاستعراضية دانه حلبي تمنع زوجها ايلي حيدر من السفر وتطالب بفسخ عقد الزواج لأنه لم يعتنق الاسلام

الفنانة الاستعراضية دانه حلبي تمنع زوجها ايلي حيدر من السفر وتطالب بفسخ عقد الزواج لأنه لم يعتنق الاسلام

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

خاص : الشمال دوت كوم

تقدمت الفنانة الاستعراضية دانه فاروق حلبي لدى محكمة طرابلس الشرعية السنية ، بدعوى ضد المدعي عليه زوجها ايلي ميلاد حيدر ، طالبت فيها بفسخ عقد زواجها من المدعي عليه حيد بسبب الغش وعدم اعتناق الدين الإسلامي ، كما وتقدمت حلبي لدى المحاكم السنية في عكار وطرابلس وبيروت بطلب منع سفر لزوجها.

وجاء في نص دعوى التي وجهت الى محكمة طرابلس الشرعية السنية ، استحضار مرفوع ، بعنوان "فسخ عقد زواج بسبب الغش" الموقع من حلبي على الشكل التالي : المدعية زوجة للمدعى عليه بموجب عقد زواج مسجل لدى محمتكم بتاريخ 25/9/2008 ، وقد رزقت منه بولدين ذكر وانثى ، وعند عقد الزواج كانت المدعية قد اشترطت على المدعى عليه اعتناق الدين الاسلامي ، حيث أوهمها انه فعل ذلك عبر إشهار الاسلام في استراليا ، حيث يحمل الجنسية الاسترالية.

الا انه وبعد عقد زواجها وبالتحديد ، بعد ان رزقت بالطفل الثاني ، علمت المدعية حلبي ان زوجها لم يقم بتغيير دينه ، كما أن وثائق ولادة الطفلين تشير انهما ولدين لأب وام تابعين للديانة المسيحية لافا" للحقيقة.

اضاف نص الدعوى ، وبما ان مافعله المدعى عليه حيدر من ايهامه المدعية حلبي ، انه اعتنق الدين الاسلامي ، لأمل زواجه منها.

وقالت حلبي في دعوتها : لذلك جئت من محكمتكم طالبة :

1-ابلاغ إستحضار مع موعد الجلسة الى المدعى عليه

2-الحكم بفسخ الزواج الحاصل بين الدعية والمدعى عليه لعلة الغش عند عقد الزواج.

3-اكثر استطرادا" فسخ عقد الزواج بسبب رده الزوج المدعى عليه أن هذا الأخير قام بالعودة الى دينه الأصلي بعد عقد الزواج.

وايضا" تقدمت حلبي بدعوى مماثلة لدى فضيلة قاضي بيروت الشرعي ضد المدعى عليه زوجها ايلي حيدر تطلب فيها التفريق ، وجاء فيها : بتاريخ 25/9/2008 جرى عقد زواجي من المدعى عليه لدى محكمة طرابلس الشرعية السنية ، وحصل لي منه ولدين ، وهما بحضانته في دبي ، حيث طردني من المنزل الزوجي ، واخذ مني الولدين ، وكان يضربني ويهددني ويهينني ويسبني ويشتمني ، بشكل عنيف ، ولدي تقرير طبي بذلك ، يثبت اقوالي ولدي شهود على حادثة الضرب ، واطلب دعوته وسؤاله عن ذلك كله والتفريق بيننا حسب الأصول ، علما" انه قد جرى عقد الزواج على أساس أنه مسلم سني ، ولكنه لم يعتنق الديانة الاسلامية في دوائر النفوس وبقي مسيحي.

هذا ووكل المدعى عليه ايلي ميلاد حيدر لدى كاتب عدل بيروت أحمد ضاهر ، كل من المحاميين عمر اسكندراني وهنادي سحمراني وسمر ايوب الحاج يوسف ( متحدين أومنفردين ) للمرافعة والمدافعة عنه ..

كما وتقدمت الفنانة حلبي لدى ثلاث محاكم في لبنان بدعوى منع سفر لزوجها حيدر ، وفي المقابل طلب حيدر بواسطة وكيلته المحامية هنادي السحمراني من المحاكم المذكورة في حلبا – عكار وطرابلس وبيروت بطلب الغاء منع السفر ، حيث تمت الموافقة في بعض المحاكم اللبنانية.

الفنانة دانا حلبي في وسائل الاعلام المكتوبة والالكترونية منذ العام الماضي وقبل أشهر ..

موقع اضحك اون لاين.

بعد أن ابتعدت لفترة عن الأضواء، قررت الفنانة اللبنانية دانا حلبي ترك منزل الزوجية بالإمارات، والعودة للساحة الفنية.

صاحبة أغنية «أنا دانا أنا دندن» التي تميزت في الأعمال الغنائية المصورة التي تعتمد على الإغراء، قررت أن تركز في الفترة المقبلة على فنها وكليباتها بشكل أكبر، حيث كانت تقيم بشكل متقطع في دبي خلال الفترة الماضية ومن المقرر أن تسافر لبيروت.

دانا لديها من زوجها طفلين؛ الأول لا يتجاوز عمره السنوات الثلاث، بينما ابنتها تبلغ من العمر سنة ونصف، وسبق وصرحت بانزعاجها من مسئوليات الأمومة، وتتوقها للعودة لساحة الإغراء مرة أخرى

دانا: أفضل التركيز على مشاريعي الخيرية بدلاً من الفنية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما

لم يمنع التواجد الإعلامي المتواضع المغنية اللبنانية دانا الحلبي، من إقامة مؤتمرها الصحافي، أول من أمس في فندق المنـزل بدبي،

للإعلان عن آخر مشاريعها الخيرية، والتي تمثلت في إطلاقها لمؤسسة الحلبي الخيرية، والتي تهدف إلى رعاية الأطفال المتضررين من الحروب والأحداث الدموية التي تجتاح المنطقة العربية، لتبدو هذه خطوة جديدة في مسيرة دانا الحلبي.

في المؤتمر الذي حضره أيضا الدكتور أحمد السامرائي، رئيس شركة صحاري للاستشارات الإدارية والإعلامية، قالت دانا: "يأتي إطلاق مؤسسة الحلبي الخيرية انسجاماً مع الدعوات بأهمية حماية الأطفال من الأخطار التي يتعرضون لها يومياً من أحداث العنف المرافقة للربيع العربي، والتي من شأنها التأثير على سلوكياتهم وأنماط تفكيرهم، وهو ما يتطلب منا العمل على إزالة كافة الأثار العنيفة العالقة في نفوسهم، وتوجيه حياتهم نحو الطريق الصحيح".

وأوضحت دانا "ان مؤسستها والتي تتخذ من لبنان مقراً لها، تتطلع حالياً إلى استقطاب 1000 طفل في المرحلة الأولى للبرنامج الذي يهدف إلى تعليمهم الموسيقى، والرسم، والنحت، والتصوير الفوتوغرافي، وغيرها من المهارات التي تساهم في تنمية مواهبهم".

وقالت: "إن المؤسسة ستعمل على دعم الأطفال من خلال مراكزها المتواجدة في مصر، لبنان، الإمارات وتونس"، مؤكدة أنها تتطلع إلى دعم رجال الأعمال وأصحاب الشركات والمؤسسات الخيرية العربية مشاريعها.

وعن أحدث مشاريعها الفنية، قالت دانا الحلبي، التي أطلقت بهذه المناسبة كليباً مصوراً لأغنية (أحلام الطفولة): "أفضل التركيز حالياً على مشاريعي الخيرية بدلاً من الفنية، وسأسعى جاهدة إلى توظيف الفن في هذا الجانب"، وأوضحت: "إن فكرة المؤسسة نابعه من قلبي، وقد زاد إحساسي بالأطفال بعد زواجي وإنجابي لطفلين، فمن خلالهما أصبحت أشعر بما تشعر به الأمهات الأخريات، وبإحساس الأطفال المكلومين"، حسب ما ورد في وسائل اعلام اماراتية.

دانا الحلبي تركت زوجها وتعود إلى الاغراء "مجلة الجرس" اللبنانية

كتب في الجرس : رامي نخلة

بات من المؤكد أن الفنانة السابقة دانا الحلبي قد قررت ترك منزل زوجها في دبي للانتقال والعيش في لبنان حيث يمكنها التركيز أكثر على أعمالها الفنية والاستعراضية. وكانت العديد من مواقع التواصل الاجتماعي قد تناولت هذا الموضوع بسخرية بالغة منذ بضعة أيام، حيث سخر رواد تلك المواقع من قرار دانا واتهموها باللامسؤولية وبفقدانها أدنى مقومات الانسانية واحترام الذات، خاصة وأنها فضلت أعمالها الفنية الرخيصة على الاهتمام بعائلتها ومنزلها الزوجي. ويذكر أن دانا متزوجة منذ أكثر من أربع سنوات وكانت مقيمة بشكل متقطع في دبي، ولها من زوجها طفلين، الأول لا يتجاوز عمره السنوات الثلاث بينما ابنتها تبلغ من العمر سنة ونصف كحد أقصى. ولدى سؤال أحد جيران دانا حول قرارها، جاء الرد بأنه من غير المستغرب أن تقوم دانا بمثل هذا الفعل إذ أن الجميع متعود على قراراتها غير المسؤولة وأفعالها المتهورة، وهي كانت قد صرحت أكثر من مرة عن انزعاجها من المسؤوليات التي تفرضها عليها الأمومة وأنها تتحين الفرصة للعودة إلى لعب دور فنانة الإغراء التي اشتهرت بها قبل زواجها.

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0