الرئيسية | الصفحة الرئيسية | الأخبار | الشمال | البعريني يؤكد الوقوف إلى جانب الجيش

البعريني يؤكد الوقوف إلى جانب الجيش

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

التجمع الشعبي العكاري

 إستقبل رئيس التجمع الشعبي العكاري النائب السابق وجيه البعريني على مدى أيام عيد الفطر السعيد معايدين وفوداً شعبية كما إتصل به للتهنئة الرئيس العماد آميل لحود والرئيس نجيب ميقاتي ونائب الرئيس الأسبق عصام فارس والوزير فايز غصن، كما إتصل البعريني مهنئاً بالعيد الرئيس نبيه بري والرئيس عمر كرامي والوزيرين محمد الصفدي وفيصل كرامي.

 وقد أكد البعريني أمام المهنئين بالعيد على الأمور التالية:

1- التأكيد من جديد كما في كل مرة على الوقوف إلى جانب الجيش اللبناني مع التقدير لكل مكوناته قائداً وضباطاً ورتباءً وأفراداً، ولكل وحداته، وما يفعله بعضهم من تمييز بين جهاز وآخر أو وحدة وأخرى مرفوض. فجيشنا يقوم بواجباته بكل تضحية سواء في حفظ الأمن والإستقرار، أو في مواجهة حالات التطرف، أو التصدي للعدو الصهيوني بالتكامل مع المقاومة،وإننا ندعو رئيس الجمهورية والحكومة بوصفهما القيادة السياسية للجيش بأن يتخذوا المواقف المناسبة لوضع حد لبعض المتطاولين على المؤسسة العسكرية أياً تكن إتجاهاتهم.

2- ركز البعريني في أحاديثه على ضرورة هجر العصبيات والتطرف وإلتزام خط الوحدة الوطنية الجامعة وهوية لبنان العربية كما أكدت وثيقة الطائف ومقدمة الدستور، فما يحفظ لبنان إنما هو الوطنية والعروبة والتماسك بين الأهالي مع دعم الجيش وقوى الأمن بالعتاد والعديد ليتمكنوا من أداء مهامهم.

3- نوه البعريني باللقاء الذي حصل مؤخراً في طرابلس بين الرئيس عمر كرامي ونجيب ميقاتي والوزير محمد الصفدي وقال: إن هذا اللقاء كان منتظراً وهو محل تقديرنا لما يحمله من إيجابيات على مستوى طرابلس والشمال والوطن عموماً، ونتمنى على دولتي الرئيسين ومعالي الوزير أن يعمّقوا هذا التواصل وأن يوسّعوا الدائرة لتشمل القوى والشخصيات الوطنية الشمالية، وذلك كي يتعاون الجميع أمام الإستحقاقات الوطنية ومعالجة الملفات السياسية والإنمائية والإجتماعية، ونحن جاهزون لهذا النوع من التنسيق فهو حاجة.

4- أعاد البعريني التذكير بأن المطلوب من الحكومة سريعاً الأمور التالية:

أ‌- العمل بالسرعة الممكنة لإصدار قانون الإنتخابات الذي يعتمد المحافظة دائرة مع النسبية ليكون الوقت كافياً أمام الهيئات المعنية لعرضه وشرحه وإستيعابه إدارياً.

ب‌- التصدي بمسؤولية من أجل معالجة الأزمة المعيشية ووضع البنى التحتية التي بات وضع بعضها غير محمول.

ج‌- إننا مع بداية عام دراسي لذلك نأمل من معالي وزير التربية أن يسعى لتأمين مانحين يمكنون الوزارة من إعفاء الطلاب في التعليم الأساسي والثانوي والمهني من رسوم التسجيل، هذا مع توزيع سلسلة كتب المركز التربوي للبحوث والإنماء بدون مقابل للطلاب في المدارس الحكومية الرسمية.

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0