الرئيسية | الصفحة الرئيسية | الأخبار | الشمال | بطل لبنان في الكيك بوكسينغ عمر صافي يطالب الدولة بدعم اللعبة

بطل لبنان في الكيك بوكسينغ عمر صافي يطالب الدولة بدعم اللعبة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

الضنية ـ عبد الكافي الصمد

ناشد بطل لبنان في رياضتي الكيك بوكسينغ والتاي بوكسينغ عمر صافي المسؤولين في الدولة، وتحديداً في وزارة الشباب والرياضة، "توفير الدعم اللازم للرياضيين من أجل بناء جيل رياضي سليم، يعمل بجد على تمثيل لبنان في المحافل الدولية وتأمين مشاركة مشرفة له في البطولات العالمية، ويسهم في رفع علم لبنان عالياً".

وطالب صافي، العائد من مشاركته في بطولة العالم للعبة التي جرت في مدينة كالسروه في ألمانيا خلال الفترة الممتدة بين 20 ـ 28 من شهر آب الماضي وكان لبنان الدولة العربية الوحيدة المشاركة فيها، "دعم الأندية واللاعبين والإتحاد بهدف تحسين وتطوير مستوى اللعبة واللاعبين، خصوصاً بعدما حصد لبنان في البطولة الأخيرة التي شاركت فيها 40 دولة 20 ميدالية توزعت كالتالي: 3 ذهب، 4 فضة و13 برونز".

وكشف صافي (مواليد 10/4 / 1972 في بلدة القطين ـ الضنية) الذي بدأ مزوالة اللعبة في نادي اللواء طرابلس عام 1994، قبل أن يلتحق بعد ذلك بأربع سنوات بنادي يغمور الرياضي في طرابلس، أنه حاز على ميداليتين برونزيتين في وزن 85 كلغ في البطولة الأخيرة التي خاضها وهو صائم، وأنه حقق إنجازه بعد خوضه 4 مباريات في مواجهة أبطال للعبة من إنكلترا وألمانيا والولايات المتحدة.

ونوّه صافي "بالجهد الذي يبذله رئيس الإتحاد اللبناني للعبة عبد الرحمن الريّس من أجل تطويرها نحو الأفضل، وكذلك جهود المدربين جميل الجوهري وحسن خير الدين، وبالدعم المادي الذي تلقاه من إتحاد بلديات الضنية لتأمين مشاركته في البطولة، لأن اللاعبين يتحملون ذلك على نفقتهم الخاصة في ظل غياب أي دعم رسمي لهم"، آملاً أن يُترجم ذلك في البطولات المقبلة.

وأشار صافي، الذي أسس ناد للعبة في الضنية هو الأول من نوعه وخرّج ناشئين فازوا ببطولة لبنان في أوزانهم، إلى أنه يستعد كي "تستضيف الضنية بطولة لبنان في اللعبة نهاية شهر أيلول الجاري في حدث سيكون إستثنائياً فيها،، وأن الترتيبات جارية لهذه الغاية من أجل تأمين قاعة رياضية مناسبة لذلك، ورعاية البطولة من قبل جهات عدة".

وكان صافي قد شارك في بطولة العالم للعبة قبل ذلك مرتين، الأولى في اليونان عام 2002 حيث أحرز المركز الرابع، والثانية في سلطنة عمان عام 2003 حيث احتل المركز الثاني، كما شارك في بطولة آسيا في الكويت عام 2002 وحاز بطولتها في وزنه بعدما احتل المركز الأول، فضلاً عن فوزه ببطولة لبنان مرات عدة، كما شارك في دورات تحكيمية عدة في اللعبة وحاز على شهادة مدرب دولي فيها.

تجدر الإشارة إلى أن 12 لاعباً لبنانياً شارك في البطولة الأخيرة، كان صافي اللاعب الوحيد من الشمال، بعدما تعذر على كثيرين غيره ممن تزخر بهم طرابلس والشمال المشاركة في البطولة، بسبب عدم قدرتهم على تأمين التكاليف المالية لمشاركتهم فيها.

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0