الرئيسية | الصفحة الرئيسية | الأخبار | الشمال | العشاء السنوي لنادي السلام

العشاء السنوي لنادي السلام

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

زغرتا

أقام نادي السلام - زغرتا عشاءه السنوي الرابع الذي يعود ريعه لدعم نشاطات النادي لموسم 2011- 2012، في حضور رئيس النادي الاب اسطفان فرنجية، رئيس اتحاد بلديات زغرتا طوني سليمان، رئيس بلدية زغرتا - اهدن المهندس توفيق معوض، المهندس زياد المكاري، رئيس الجامعة الانطونية في زغرتا الاب نادر نادر، رئيسة كاريتاس زغرتا انطوانيت بلعيس وحشد من أبناء زغرتا الزاوية ومشجعي نادي السلام.

بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني والنشيد لجديد لنادي السلام الذي كتبه الشاعر جرمانوس جرمانوس ولحنه الفنان ايلي شويري، تلتهما كلمة لعريف الاحتفال الاعلامي الرياضي فارس كرم الذي تحدث عن أهمية اللقاء للنادي "الذي يخطو خطوات جيدة ومهمة في عالم الكرة".

قرداحي

وكانت كلمة للاعلامي جورج قرداحي تحدث فيها عن جمال طبيعة اهدن، وحيا الخوري اسطفان فرنجية، منوها بجهوده في سبيل الرياضة وكل ما تحتاجه المنطقة، وتمنى أن "يتمثل الكهنة في سائر المناطق بنشاط الاب فرنجية لان دور الكنيسة ليس فقط الصلاة والصوم على أهميتهما بل ايضا الاهتمام بالحقل الاجتماعي".

وتحدث عن الحملة التي يشنها الاعلام السعودي ضده على خلفية موقفه من القضية السورية، شارحا حقيقة رأيه وموقفه من هذه القضية وحرصه "على دماء الشعب السوري" وخوفه من ان "تنعكس الاحداث الجارية في سوريا على الوضع اللبناني". وتمنى لنادي السلام "مزيدا من النجاح والسلام والمحبة ولاهدن السلام الدائم، والوطن ورقة الضمان جميعا لنا مسلمين ومسيحيين".

فرنجية

وألقى الأب اسطفان فرنجية كلمة قال فيها: "كلمة شكر للرب الذي يبارك عملنا وهو من يمنحنا التدبير لنصل الى النجاح. أنا ككاهن أعمل في النادي لا لتحقيق الانتصارات بل لتشجيع الرياضة التي تولد الصحة الجسدية الجيدة ولانها تبعد الامراض وتعزز الروح الرياضية".

واوضح ان "النادي اليوم أصبح يضم أكثر من 300 لاعب من مختلف الاتجاهات السياسية ومن عدة رعايا وأديان، يتدربون ويعيشون سوية ويبنون صداقات ويعيشون المحبة والرفقة ويمضون وقتا بعيدا عن الملهيات السيئة كشرب الكحول وسواها والدخان والمخدرات. لقد حقق النادي إنجازات عدة في السنة الماضية فالاكاديمية تتطور وفرق النادي من مختلف الفئات العمرية شاركت في دورة السويد وكان اداؤها جيدا وحققت نتائج مرضية الا اننا لا نزال نعاني من فقدان روح الانتماء للفريق وروح الانضباط وهذا طبيعي لانه يحتاج الى وقت وتربية. والانتماء والانضباط سيظهران مع الجيل الجديد الذي يتربى على هذا الاساس".

وعرض "لأهمية اللقاءات الرياضية التي تحصل في الخارج وتضيف الى النادي ومستواه وتطوره بغض النظر عن النتائج"، وشرح أوضاع ملعب نادي السلام وقال: "ثمة مراحل انتهت كبناء الملعب وتجهيزه بالكراسي ونسعى اليوم لتجهيز قاعات النادي لاضافة ألعاب جديدة ككرة الطاولة، واشترينا العقار المجاور للملعب ووضعنا تصميما لبناء مسابح اولمبية واحدة مكشوفة والثانية مغلقة لتشجيع الالعاب المائية ودخول النادي في اتحاد السباحة، وقمنا هذا العام بتجديد الاتفاقية مع الرهبانية الانطونية التي منحت الارض منذ أكثر من أربعين عاما".

وشكر المساهمين في انجاح النادي وتقدمه ومجلس الامناء "الذين يساهمون بشكل سنوي في مسيرة النادي"، وشكر الرؤساء السابقين للنادي والاداريين والفنيين العاملين فيه.

بركات

بعد ذلك كانت كلمة للاعب يوسف بركات باسم اللاعبين القدامى نوه فيها بجمهور النادي، وتوجه الى اللاعبين الجدد بالقول: "ان لم تكونوا يدا واحدة وقلبا واحدا مفضلين مصلحة الفريق على المصلحة الشخصية فلن تحصدوا نتائج الجيدة، فالنتائج الجيدة تولد من رحم التعاون الاخوي والمحبة بين اللاعبين".

وشكر الادارة الحالية ورئيسها الخوري اسطفان فرنجية وأعضاءها "الذين يضحون بوقتهم ومالهم أحيانا للارتقاء بالنادي الى الافضل".

تكريم

وللمناسبة قدم الاب فرنجية للاب نادر نادر درعا تكريمية ولوحة تقدمة الفنان طوني العلم وشهادة شكر للرهبانية الانطونية في زغرتا وكل لبنان "لما قدمته من دعم في المجال الرياضي".

وقدمت درعا أخرى لجوزيف يمين وزوجته "لمساعدتهم الدائمة والسنوية للنادي، وقدمت لإدمون ابشي لوحة زيتية للفنان طوني العلم ودرعا تقديرية "لما قدمه للنادي من دعم ومساندة".

وكان تكريم لثمانية لاعبين قدامى من فريق نادي السلام وهم: الرائد جان فنيانوس، شعبان حماده، كلود خرمى، يوسف بركات، طوني بو فرنسيس، يوسف الشقرا، اندريه خرمى، بولس القسحنا والرائد محسن معوض.

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0