الرئيسية | الصفحة الرئيسية | مقالات مختارة | «جريدة الشمال اليوم»...

«جريدة الشمال اليوم»...

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

مستمرون معكم وبكم

رئيس التحرير: رضا مفلح

لأننا آلينا على أنفسنا أن نكون للشمال، ولأننا نذرنا أنفسنا في خدمته وخدمة أبنائه والوطن، وبعد أن قمنا بإصدار عددين تجريبيين، وبذلك نكون قد دققنا أول مسمار في مدماكنا الإعلامي، ولأننا نطمح إلى الأحسن والأرقى، ولأننا مستعدون دوماً لتقبل أي انتقاد أو رأي أو تصحيح، ولأننا لا نريد أن نكون من المقلدين أو المنتحلين إيماناً بنا بالتكامل مع الآخر وليس الإلغاء، فقد استقر الرأي على أن يكون «الشمال» في مقدمة اسم مطبوعتنا هذه بعد أن كان الثاني في ما سبق، وبذلك أصبح لمطبوعتنا هذه اسم «الشمال اليوم».

صحيح أننا قمنا بتغيير الاسم، وصحيح أننا نتقبل بكل روح رياضية الانتقاد البناء، ولا ضير في ذلك ما دمنا ما زلنا نصدر بإعداد تجريبية حتى يستقر الرأي على اسم معين أو شكل معين... إلا أن ما لا نسمح بتغييره هو الثوابت...

هذه الثوابت التي كنا قد تطرقنا إليها سابقاً، لا بأس من ذكرها الآن، ففي الإعادة إفادة، حسب ما يقول المثل الشعبي.

- الاستقلالية التامة من أولى ثوابتنا، فنحن لا نتبع ولا نسمح أن نتبع لهذا الفريق أو ذاك، مع احترامنا للجميع، فـ«الشمال اليوم» ليست سوبر ماركت، وليست مشروعاً تجارياً يبغي الربح، انها مشروع إعلامي ليس الوحيد، وليس الأفضل، ولن ندخل في بازار الأحسن والأسوأ والتقييم فهذا آخر ما نصبو إليه. إن هدفنا هو المصداقية والأمانة في نقل الوقائع والأحداث، ولا هم لنا أن يرضى فلان أو علان ما دمنا لا نبتعد عن الواقعية، ولا نجافي الحقيقة فيما نقول أو نكتب أو ننقل.

- «الشمال اليوم» تضم فيما تضم العديد من الكفاءات والأسماء، ولكل منهم علاقاته وأصدقائه، هذا صحيح، ولكن هذه الصداقات وهذه العلاقات لن تجد لها سبيلاً على صفحات هذه المطبوعة، ولن يكون أبداً.

- ربما نتعرض لانتقاد هنا أو تجريح هناك، أهلاً وسهلاً، نحن نرحب بكل الآراء والانتقادات، شرط أن لا تكون هذه الانتقادات مبنية على آراء شخصية أو مزاجية لا تمت الى الحقيقة بصلة.

- «الشمال اليوم» صفحاتها مفتوحة لكل الأقلام ولكل الآراء، ولكل الاتجاهات والمشارب، ولكن ما نشدد عليه أن هذه المطبوعة ليست وسيلة للثأر الشخصي أو للتجريح أو التعرض لأحد أياً كان.

- «الشمال اليوم» لا تختلق الأحداث أو الوقائع، انها وسيلة إعلامية لنقل هموم وشجون وشؤون المواطن... ونرجو من القدير التوفيق.

«الشمال اليوم»

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0