الرئيسية | الصفحة الرئيسية | الأخبار | لبنان | "Endeavor Lebanon" و"LIFE" تعزّزان دور الاغتراب اللبناني في دعم روّاد الأعمال

"Endeavor Lebanon" و"LIFE" تعزّزان دور الاغتراب اللبناني في دعم روّاد الأعمال

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

ضمن إطار سعيهما المشترك إلى تعزيز التشبيك بين روّاد الأعمال المؤثرين والمستثمرين اللبنانيّين وتمتين أطر التواصل بين مجتمع الأعمال المحلي وشبكة المغتربين اللبنانيّين، من رجال الأعمال والمستثمرين الدوليّين، نظّمت "إنديفور لبنان Endeavor Lebanon" و"جمعية المسؤولين التنفيذيّين الماليّين اللبنانيّين في العالم (LIFE)" جلسات نقاشية وتوجيهية مركزة استهدفت ١٥شركة لبنانية سريعة النموّ.

تهدف هذه المبادرة إلى تفعيل التعاون بين روّاد الأعمال المؤثرين في لبنان وشبكة LIFE بما تضمّه من نخبة رجال الأعمال المغتربين، كما إلى تفعيل دور الجالية اللبنانية ذات الإمكانات والخبرات العالمية في دعم روّاد الأعمال اللبنانيّين، ما من شأنه تعزيز فرص توسّع الشركات اللبنانية فائقة النمو وتمتين شبكة علاقاتها في الخارج وتمكينها من جذب الاستثمارات ورؤوس الأموال.

عُقدت الجلسات بمشاركة ٤٠ خبيراً ومتخصّصًا من مرشدي LIFE، وذلك في ((BDD Beirut Digital District، حيث توزّع المشاركون على مجموعات عملٍ، ضمّت كلّ منها شركة لبنانية وثلاثة مرشدين متخصّصين من LIFE.

وقد ركّزت المجموعات على سبل مواجهة التحديات التي تمر بها الشركات الناشئة ذات التأثير العالي في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة في لبنان، لما لهذه الشركات من تأثيرٍ فاعلٍ في إحياء الاقتصاد الوطني، خصوصًا أنّها تحقّق ​إيراداتٍ وفرص عملٍ بمعدّلٍ أعلى بـ ١٫٦ من ذلك الذي تحققه الشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة.

وأُتيح لكل شركة فرصة التفاعل المباشر مع هذه النخبة من رجال الأعمال اللبنانيّين المغتربين، وعرض تجارب شركاتهم الناجحة كما والبحث في سبل تطوير أفق التوسّع بشركاتهم في الخارج وجذب رؤوس الأموال من خلال للاستماع لإمكانات وخبرات المرشدين العالمية والاستفادة من شبكة علاقاتهم.

وقد ضمّت الشركات المشاركة من شبكة إنديفور لبنان كلّ من: ArabNet, Band Industries, FOO, NymCard, Commercial Insurance, SE Factory, Flyfoot, Hedgeguard, HiCart, Neotic, Royal Gourmet, Synkers, Topotrade, Toters, Zima.

وفي كلمتها الافتتاحية، قالت المديرة التنفيذية لـ"إنديفور لبنان" كريستينا شحادة: "في ظلّ عدم وضوح الرؤية الاقتصادية والمالية نتيجة الوضع الحالي الذي يمرّ به لبنان، تواجه الشركات الناشئة ذات التأثير العالي تحديات عديدة. لذلك، نثابر في إنديفور لبنان دومًا على فتح الآفاق أمام فرصٍ جديدة تضمن استمرارية هذه الشركات، باعتبارها الأكثر تأثيرًا ومردودًا على الاقتصاد اللبناني". وأملت أن "يثمر هذا النموذج من التشبيك، فرصًا جديدة ومجالًا لطرح مقارباتٍ ووجهات نظرٍ شاملة، تساهم في تحقيق النمو لهذه الشركات".

بدوره، قال عضو مجلس إدارة LIFE ورئيس لجنة التنمية بول روفايل: "نحن فخورون بتوظيف طاقاتنا الاغترابية العالمية في سبيل تطوير الشركات اللبنانية وتوجيهها نحو الأفضل وتعزيز الاستثمارات وخلق فرص عملٍ، والأهم من ذلك فتح الآفاق أمام وصول هذه الشركات إلى الأسواق العالمية".

وأضاف: "كلنا ملء الثقة برأس المال البشري اللبناني، وملتزمون بتعزيز رصيد هذه الشركات وتوسّعها خارج لبنان".

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0