الرئيسية | الصفحة الرئيسية | إقتصاد | الحلول الرقميّة المتطوّرة في متناول عملاء بنك عوده

الحلول الرقميّة المتطوّرة في متناول عملاء بنك عوده

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

أدّى تطوّر تقنيّات العمل في المهمّات اليوميّة لدى بنك عوده إلى اعتماد عددٍ من التغييرات وتقديم ابتكارات جديدة للعملاء. نظرة عامّة مع السيّد رافي كرامانيان، مدير الخدمات المصرفيّة الرقميّة في بنك عوده.

• يشكّل الهاتف الخليوي الخيارَ الأوّل للعملاء للقيام بعمليّاتهم المصرفيّة:

يتحوّل سلوك المستهلك على المستوَيين المحلّي والعالمي نحو استعمال الخلوي أوّلاً. وقد وصل بنك عوده أخيراً إلى معلم جديد إذ تخطّت تسجيلات الدخول (logins) على تطبيق بنك عوده (Bank Audi Mobile App) الـ1,3 مليون (زيادة بنسبة 40% من سنة إلى سنة)، ما سمح للعملاء بإدارة حساباتهم وعمليّاتهم، وتسديد دفعاتهم، والقيام بالتحويلات الداخليّة والمحليّة والدوليّة. ويعكس هذا المقياس، من بين أمور أخرى، الطريقة التي يفضّلها العملاء للقيام بعمليّاتهم المصرفيّة. فخلال الربع الثالث من العام 2018، قام المصرف بتحديث (upgrade) تطبيقه على نحوٍ يتيح للمؤسّسات إدارة أموالهم بصورة أفضل، وضع سقف للعمليات، وإمكانيّة تحديد الصلاحيّات المرتبطة بطبيعة العمليات لكلّ فرد من طاقم الموظّفين. أمّا اليوم، فإن حلولنا الرقميّة تخوّل المؤسّسات والشركات الصغيرة والمتوسّطة الحجم بأن تركّز أكثر على صلب العمل وتغني العملاء عن زيارة المصرف للقيام بعمليّاتهم المصرفيّة اليوميّة.

• أكبر شبكة ATMs (أجهزة صرّاف آلي) وITMs (أجهزة صرّاف آلي تفاعليّة) في لبنان:

من أجل تلبية حاجات العملاء الماليّة اليوميّة، يقدّم بنك عوده أكبر شبكة «Omni-Channel» ATMs وITMs مؤلّفة من 274 آلة. ويمكن لهذه الآلات أن تنفّذ كلّ أنواع العمليّات المصرفيّة اليوميّة بما فيها سحب النقود وإيداع الشيكات. أمّا اليوم، فباتت هذه الشبكة تنفّذ 93% من عمليّات سحب النقود وأكثر من 45% من عمليّات إيداع النقود. وقد وسّعنا شبكة الـITMs (أجهزة الصرّاف الآليّة التفاعليّة) لتشمل 36 آلة، وهي أوسع شبكة في لبنان، تلبّي حاجات العملاء بواسطة لقاءات تواصليّة عبر الفيديو (معزّزاً موقع المصرف الريادي في مجال الإمكانيّات الاستشاريّة عن بُعد عبر الفيديو)، وتعمل هذه الشبكة 365 يوماً في السنة بما فيها أيّام العطل، مقدّمةً كلّ أنواع العمليّات، حتّى إلى العملاء الذين لا يحملون بطاقات مصرفيّة.

• مركز خدمة العملاء الأوّل مع «Chatbot» يقدّم خدمة رفيعة المستوى:

يدعم حلولنا الرقميّة مركز قوي لخدمة العملاء (Operational Contact Center) هو الأوّل من نوعه في لبنان وأجاب على أكثر من 700.000 اتّصال عام 2018. يقدّم الـContact Center باقة واسعة من العمليّات الماليّة، وخدمات الاستعلامات والمعلومات، والخدمات المتعلّقة بالبطاقات بواسطة الهاتف على مدار الساعة (24/24)، مع أولويّة واحدة هي خدمة عملائنا بأفضل وجه ممكن وإيجاد حلّ لكلّ طلباتهم. كما يحوي المركز Chatbot وفريقCommunity Management لتوفير الحدّ الأقصى من التفاعل الاجتماعي.

• تمحوُر اهتماماتنا حول متطلّبات العميل وسهولة استخدام الواجهات البينيّة سمح بالانتقال إلى نظام جديد:
إنّ وضع العميل في قلب بيئتنا الرقميّة، بالإضافة إلى توفير واجهات بينيّة سهلة الاستعمال، أدّى إلى ارتفاع نسبة تنفيذ العمليّات على القنوات الرقميّة إلى 72%. ومن شأن ذلك التأثير على قاعدة التكاليف، لا سيّما في مجالات أتمَتَة الخدمات وتنفيذ العمليّات وانتقال النشاطات الأماميّة في الفروع إلى القنوات الرقميّة.

• الانتقال إلى خدمات مصرفيّة رقميّة مبتكرة:

سمحت لنا عمليّة التحوّل التي قمنا بها خلال السنوات الماضية بتقديم مجموعة واسعة من الحلول الرقميّة. ولم يغيّر هذا التحوّل القاعدة التكنولوجيّة الخاصّة بالمصرف فحسب، بل أيضاً بنية المصرف الأساسيّة في ما يتعلّق بطريقة عملنا، وتفكيرنا، وتصميمنا، وتقديمنا الحلول لتلبية حاجات العملاء. أمّا في الفترة المقبلة، فسيشهد المصرف المزيد من رقمَنَة العمليّات والخدمات والمعاملات المصرفيّة الابتكاريّة عن بُعد لتسهيل حياة العملاء. كما سينمو الابتكار الرقمي بواسطة التعاون مع الجهات الخارجيّة كروّاد الأعمال والتكنولوجيا الماليّة (fintech)، ما يوسّع إمكانيّات المصرف في ما يتعلّق بتقديم الأدوات الرقميّة الجديدة.

skynews

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0