الرئيسية | الصفحة الرئيسية | الأخبار | الشمال | أحمد الحريري من عكّار: "سيدر" فرصة للنهوض

أحمد الحريري من عكّار: "سيدر" فرصة للنهوض

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

الشمال

قام الأمين العام لـ"تيار المستقبل" أحمد الحريري، بجولة في عكّار، استهلها من السهل، بتقديم التعازي لرئيس بلدية تلحياة خالد الخالد بوفاة عمه.

لقاء مزارعي عكار
ثم انتقل إلى مركز اتحاد بلديات السهل، حيث عقد لقاء موسعاً مع مزارعي "سهل عكار"، في حضور النائب وليد البعريني، النائب محمد سليمان ممثلاً بنجله أحمد، رؤساء اتحادات بلدية ورؤساء بلديات المنطقة ومخاتيرها، عضو المكتب السياسي في "تيار المستقبل" سامر حدارة، عضو الأمانة العامة محمود القيسي، منسق عام عكار خالد طه، عضو هيئة الإشراف والرقابة عصام عبدالقادر، ورئيس قسم محافظة لبنان الشمالي لقمان الكردي.

وتخلل اللقاء كلمات لكل من رئيس اتحاد بلديات سهل عكار محمد المصري الذي تحدّث عن "معابر التهريب العشوائية مطالباً بإغلاقها"، ورئيس بلدية "تلحياة" خالد الخالد الذي شدد على ضرورة "إيلاء الواقع الزراعي الأهمية التي يستحق لأن المنطقة بغالبيتها تعيش من هذا القطاع"، وأمين صندوق الاتحاد العام لنقابة المزارعين خضر الميدا الذي أشار "إلى الأضرار التي حصلت في العواصف وما مُني به المزارعون من خسائر"، والمختار يحي الجولاني، وعدد من المزارعين الذي كما أدلوا بدلوهم في "ما خص موضوع الزراعة ومعاناتهم ومشاكلهم".

البعريني وأحمد الحريري
وفيما شدد النائب البعريني "على أن عكار تعيش مأساة على جميع الأصعدة وطبعاً في الصعيد الزراعي، ويجب أن نوحّد الجهود ونرفع الصوت"، كشف أحمد الحريري عن "مؤتمر زراعي سيعقد في بيروت مع الرئيس سعد الحريري"، داعياً إلى "التركيز على الأولويات التي تعني أغلبية المزارعين"، مشيراً إلى أنه "تم التواصل مع مدير عام وزارة الزراعة لويس لحود الذي وعد بعدم دخول بطاطا مصرية إلى لبنان، بالشكل الذي سيكون مربحاً للعلاقة بين البلدين".

وأشار "إلى ضرورة إيجاد حل لمعابر التهريب بشكل جدي، وأن تقوم الأجهزة الأمنية بدورها في هذا الشأن، وضرورة إيجاد حل لما يحصل في قطاعات البيض والحليب والدواجن"

وختم أحمد الحريري بالقول :"نحن والحاج وليد سوف نقول للرئيس سعد الحريري إن هذه المناطق في عكار بحاجة إلى كرامة، بحاجة إلى عمل، بحاجة إلى ما يطيب خاطرها. أما عن موضوع الطرقات فأنا ملتزم أمامكم بمتابعته مع الوزير شخصياً، وسنطالب بممثل عن عكار في مجلس الانماء والإعمار. أما عن التعويضات للعواصف الأخيرة فنحن بانتظار الأموال كما أن قضية رفع الساتر عند الحدود أيضاً هي بانتظار التمويل من أجل التنفيذ".

خريبة الجندي
وتلا اللقاء فطور صباحي أقامه رئيس بلدية تلحياة خالد الخالد في دارته، قبل أن ينتقل إلى بلدة خريبة الجندي، لرعاية حفل افتتاح نادي M-K Nafee GYM لصاحبه قاسم نافع، بحضور مستشار الرئيس سعد الحريري لشؤون عكار خالد الزعبي، ورؤساء بلديات وعدد من الفاعليات.

مصالحة عائلية
ثم توجّه أحمد الحريري إلى مقر منسقية عكّار، حيث مثّل الرئيس سعد الحريري في رعاية مصالحة عائلية بين عائلتي (آل خشفة) و (آل مرعي) من القليعات في سهل عكّار، في حضور: النائب السابق جمال إسماعيل، عضو المكتب السياسي شذا الأسعد، اللواء الركن سعد الله الحمد، القاضي الشيخ خلدون عريمط، رئيس دائرة الأوقاف الإسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة، رئيس حركة التجدد أحمد الخير، أمين عام الجامعة المرعبية وهيب جواد، ممثل الجماعة الإسلامية الشيخ سعد فياض، رؤساء اتحادات بلدية ورؤساء بلديات ومخاتير، ووجهاء عشائر وأفراد العائلتين.

بعد ترحيب من محمد شحادة، وكلمة للشيخ رياض الضاهر (أبو زيدان)، تحدث المحامي محمد خشفة باسم (آل خشفة) وسليمان مرعي باسم (آل مرعي) شاكرين كل من سعى إلى إتمام هذه المصالحة، في حين شدد النائب وليد البعريني "على أهمية المصالحة التي تحصل، وعلى جنوح الإخوة في آل خشفة وآل مرعي نحو الصلح ومواكبة الرئيس سعد الحريري لهذا الصلح".

أما أحمد الحريري فقال: "الرئيس سعد الحريري أوصانا أن نرعى المصالحات في مناطقنا الحاضنة لتيار المستقبل لذلك تحركنا مع الحاج وليد في هذا الصدد"، وختم بالقول :"نضع أنفسنا في تصرفكم وجهاء وفاعليات عكار ومشايخها، لإتمام كل المصالحات تحت راية الرئيس سعد الحريري لنجتاز هذه المرحلة".

مطعم الديوان
وعلى شرف إتمام المصالحة، وتتويجاً للجهود المبذولة، أقيمت مأدبة غداء جامعة في مطعم "الديوان – العبدة" بدعوة من الحاج أحمد خشفة (أبو غسان).

وأكد أحمد الحريري في كلمة "أن الحرمان في عكار من أيام الـ 43. الرئيس الحريري ليس هو المسؤول عن هذا الحرمان بل على العكس، هو من وضع عكار على خريطة التنمية. الرئيس الشهيد رفيق الحريري وكلكم تعلمون مُنع من زيارة عكار والعمل فيها، ومن منعه هو النظام السوري الذي ضيّع 15 سنة من عمر عكار، لو قدّر فيها للرئيس الشهيد العمل في عكار لكنّا اليوم في مكان آخر، وكذلك لو سمح له العمل في البقاع لكنّا في مكان آخر. نحن أمام فرصة النهوض الثانية مع الرئيس سعد الحريري عبر مؤتمر سيدر".

وتوقف أحمد الحريري عند الحملة على الرئيس فؤاد السنيورة تحت عنوان مكافحة الفساد، وقال :"من كان بيته من زجاج لا يرشق الناس بالحجارة"، مشدداً على أنه "من غير المسموح التعرّض لرموزنا من امثال الرئيس السنيورة، وهو تحت سقف القانون، لكن من غير المسموح استهدافه، وليكن ذلك واضحاً لدى الجميع".

لقاءات في المنسقية
وكان أحمد الحريري عقد سلسلة لقاءات في منسقية عكار مع وفود شعبية وبلدية لبحث عدد من المطالب الخدماتية، والتقى لمناسبة عيد المعلم، وفداً تربوياً موسعاً، تحدث باسمه منسق قطاع التربية في عكار عامر حمد، داعياً إلى "متابعة استكمال موضوع الدرجات الست مع رئيس الجمهورية حتى الإقرار النهائي"، وإلى "إنصاف المتعاقدين بشكل عام وإعطائهم حقوقهم لاسيما المتعاقدين في التعليم المهني والتقني".

من جهته رد أحمد الحريري بكلمة أكد فيها الوقوف "إلى جانب قضايا التربية والتربويين في عكار"، معلناً عن لقاء عام وموسّع سيجري بخصوص التربية في عكار"، ثم قدم وروداً للمدراء والأساتذة.
زيارات

كما زار دارة الناشط علي زكريا في برج العرب مباركاً له بالمولود الجديد (خالد)، ثم اختتم جولته بزيارة دارة رجل الأعمال محمد الكنج في طرابلس، الذي بحث معه في مواضيع الساعة وشؤون إنمائية وأمور ذات صلة، وملفات تخص محافظة عكار".

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0