الرئيسية | الصفحة الرئيسية | الأخبار | الشمال | مهرجان إهدنيات يسدل ستارته على إبداع لبناني وإنتاج ضخم

مهرجان إهدنيات يسدل ستارته على إبداع لبناني وإنتاج ضخم

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

مهرجان إهدنيات يسدل ستارته على إبداع لبناني وإنتاج ضخم 

الأحد 26 آب 2018 الساعة 15:52 فن
  
1
وطنية - ختام مهرجان "إهدنيات" الدولي، ليلة استثنائية تجمع بين الموسيقى والسينما والمسرح. وللسنة الثانية على التوالي، عمل ضخم من انتاج المهرجان يشرع أبواب الإبداع للشباب اللبناني. مشهدية بعنوان CineOrchhestre عمل عليها الفنان جورج خباز وقائد الأوركسترا الفيلهارمونية الوطنية المايسترو لبنان بعلبكي بالإضافة إلى 70 عازفا لبنانيا وعالميا. 

استعادت السهرة أبرز الأفلام في تاريخ السينما، عادت إلى الطفولة أو المراهقة أو طورا الى نوستالجيا الحب، أما الموسيقى فتوحدك مع المكان وتعيدك إلى ذكريات مليئة بالحنين. من عزف لمقطع من فيلم Space Odyssey فآخر من The English Patient يرافقه فيديو من الفيلم. لوحة من الرومنسية والحلم والحب من فيلم Titanic غنت فيها كورين متني، فأيقظت كل مشاعر الحاضرين وسمت بهم إلى نجمات مساء إهدن. 

ومن Moulin Rouge El Tango De Roxanne أجواء ساحرة بصوت برونو طبال مع الراقصين سحر أبي خليل ومازن كيوان. ومع موسيقى واحد من أهم الأفلام في تاريخ السينما The Godfather غنى التينور اللبناني إيليا فرنسيس الذي هز كيان الحاضرين بصوته وحضوره. كورين متني غنت Don't Cry For Me Argentina من الفيلم الشهير Evita، ثم التقت متني وفرنسيس ليغنيا معا مقطعا من فيلم Phantom Of The Opera. رقص وتفاعل بين الراقصين وجمهور "إهدنيات" على Rocky وعلي صوتك من فيلم "المصير" للمخرج الكبير الراحل يوسف شاهين. ليلة مليئة بالموسيقى والمقاطع المصورة من أشهر الأفلام العالمية من Casino Royale James Bond، Indiana Jones، Marry Poppins، ولوحات موسيقية راقصة نثرت الفرح على مسرح المهرجان منها موسيقى Charly Chaplin Modern Times وأخرى من Pirates Of The Carribean، Star Wars و The mission. 

وعبر جورج خباز عن فخره وسعادته بإخراج هذا العمل مع أخيه نيكولا خباز، وهنأ المهرجان "الذي يتبنى إلى جانب الأعمال الفنية أعمالا ثقافية كهذا العمل لنبقى نحيي ذكر السينما، التي تشكل بناءنا الإنساني".

وأكد بعلبكي، أن "العمل ضخم ومليء بكل أنواع المؤثرات التي تلامس مشاعر الإنسان وذكرياته والنوستالجيا لديه وهو يجمع بين الموسيقى، الرقص، التعبير، السينما والمسرح في قالب ثقافي"، وقال: "قدمنا عملا يليق بإهدن ويشرف لبنان، ونشكر هذا المهرجان الذي آمن فينا ودعمنا للسنة الثانية على التوالي".

أضاف: "أكثر من 130 شخصا عملوا بشكل متقن لتنفيذ هذا العمل، الذي كلف إنتاجا كبيرا. أشكر إهدنيات على هذا الإنتاج الضخم، الذي لا نرى مثله في مهرجانات أخرى".

CineOrchestre احتفال بالإبداع اللبناني ببعد عالمي ضمن إنتاج ضخم يدعم الثقافة في لبنان انطلاقا من كونها أحد ركائز السياحة. "إهدنيات" يسدل ستارته على قصة الحب لهذا العام. قصة حب مليئة بالحب والنوستالجيا والأمل، قصة حب تصون ثقافتنا وإبداع شبابنا بالرغم من كل الصعوبات التي تعصف بالوطن. من إهدن قصة حب لكل لبنان. 



============= ماريا يمين/ع.ا

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0