الرئيسية | الصفحة الرئيسية | الأخبار | لبنان | إقتراع أكثر من 85 بالمئة من 14861 موظفاً مكلفين بالأرقام

إقتراع أكثر من 85 بالمئة من 14861 موظفاً مكلفين بالأرقام

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

حجم الخط

انتهت المرحلة الثالثة من الانتخابات النيابية، مع اقتراع الموظفين الذين كلفوا كرؤساء وكتبة، حيث فتحت مراكز المحافظات امام الناخبين أمس منذ السابعة صباحا حتى السابعة مساء، وقد سجلت نسبة الاقتراع في دائرة بيروت الأولى نحو 89 بالمئة حيث اقترع 74 من أصل 85 مقترعاً.
وفي دائرة بيروت الثانية بلغت النسبة في القلم رقم 87 بالمئة بمعدل 326 مقترعاً من أصل 375، وفي القلم رقم 2 بلغت النسبة 82 بالمئة بمعدل 326 مقترعاً من أصل 369 ناخباً.
ومن صيدا، أفادت مراسلة «اللواء» ثريا حسن زعيتر، ان العملية الانتخابية في سراي صيدا الحكومية الخاصة بالموظفين من ابناء صيدا وقرى صيدا الزهراني المنتدبين لإدارة العملية الانتخابية الأحد، انتهت وأقفل قلما الاقتراع لهما ، وبلغت نسبة الاقتراع في قلم صيدا 88،71 بالمئة إذ اقترع 95 من أصل 107 موظفين، وبلغت نسبة الاقتراع في قرى قضاء صيدا- الزهراني 83 بالمئة حيث اقترع 480 ناخباً من أصل 577 موظفاً. اما في جزّين فقد اقترع 228 موظفا من 242 اقترعوا في سراي جزّين أي ما نسبته 92 بالمئة.
ومن صور أفاد مراسل «اللواء» جمال خليل ان صناديق الاقتراع أقفلت في قلمي صور على نسبة حوالى الـ89 بالمئة حيث اقترع 775 من أصل 875 مقترع ولم تسجل أي حالة مخلة أمنية كانت أم إدارية.
{ ومن النبطية اشار مراسل «اللواء» سامر وهبي أن الموظفين المكلفين رؤساء اقلام وكتبة للانتخابات النيابية اقترعوا في قلمي اقتراع في ثانوية حسن كامل الصباح الرسمية في مدينة النبطية وتجاوزت نسبة الاقتراع مع اقفال صندوقي الاقتراع الـ92 بالمئة ـ
وبعد انتهاء العملية الانتخابية اجرى رئيس كل قلم انتخابي وكاتبه عملية احصاء للناخبين على لوائح الشطب وتجميع « اللوازم الانتخابية» وصندوقي الاقتراع وتم نقلهما الى مصرف لبنان في بيروت بمواكبة امنية من قوى الامن الداخلي على ان يتم فرزها مساء الاحد المقبل.
{ وفي مرجعيون اقترع ٤٨٥ موظفاً من اصل ٥٨٠ اي ما نسبته ٨٣ بالمئة.
{ ومن مراسل «اللواء» في حاصبيا حسين حديفة فإنه مع اقفال صناديق الاقتراع عند السابعة مساء تبين ان عدد المقترعين وصل الى 228 مقترعا من اصل 267 مقترعا مسجلين على لوائح الشطب اي بنسبة 86,30 %.
} ومن الشمال افاد مراسل «اللواء» حسام الحسن انه تم اغلاق صناديق الاقتراع في سرايا البترون مع تسجيل نسبة اقتراع ٩٦،٦٪? مع اقتراع ٢٨٧ من اصل ٢٩٧ موظفاً.
اغلاق صناديق الاقتراع في سرايا زغرتا مع تسجيل نسبة اقتراع ٩٥،١٪? مع اقتراع ٢٣٦ من اصل ٢٤٨ موظفاً.
اغلاق صناديق الاقتراع في سرايا طرابلس مع تسجيل نسبة اقتراع ٨٥٪? مع اقتراع ٥٩٢ من اصل ٦٩٥ موظفاً.
اغلاق صناديق الاقتراع في سرايا عكار مع تسجيل نسبة اقتراع ٨٤٪? مع اقتراع ١،١٧٤ من اصل ١،٣٩٧ موظفاً.
وبغلت نسبت الاقتراع في سراي اميون في الكورة ٩٣.٧ بالمئة حيث اقترع ٢٠٨ موظفين من ٢٢٢ ناخباً.
واقفت نسبة الاقتراع في سراي بشري على ٧٤ مقترعاً من ٨٤.
وفي المنية بلغت نسبة الاقتراع ٩٢ بالمئة حيث انتخب ١٥٢ من اصل ١٦٦ وتجاوزت النسبة في الضنية ٨٤ بالمئة.
{ وفي عالية بلغ عدد المقترعين في قضاء عاليه 305 مقترعين من اصل 346 مسجلين على اللوائح اي ما نسبته 88 بالمئة من المجموع العام، هذا ولم تسجل طوال هذا اليوم اية مشاكل وبوجود اعضاء من لجنة مراقبة ديمقراطية الانتخابات. 
 واقفلت صناديق الاقتراع، في سراي بيت الدين، من دون أي يسجل أي إشكال. ووصلت نسبة المقترعين إلى 88 في المئة، بمعدل 1140 مقترعا من أصل 1295 ناخبا. 
وبلغ عدد المقترعين في سراي جبيل الاقفال 264 من اصل 284.
 وفي جديدة المتن بلغ عدد المقترعين 180 من اصل 196 ناخبا من الموظفين المكلفين بمهام رؤساء أقلام وكتبة في الانتخابات النيابية يوم الاحد المقبل.
 وفي سرايا جونية بلغ عددالمقترعين 138 ناخبا وشارك منهم 133. وواكب عناصر درك جونية العملية الانتخابية لضمان حسن التنفيذ من اي شائبة، ولم يسجل اي تصرف مخل بالعمل الانتخابي
{ اما في محافظة بعلبك _ الهرمل،فقد اعلن المحافظ بشير خضر ان نسبة الاقتراع في سراي بعلبك وصلت الى89 بامئة وانتخب 1543 من اصل 1747،اما في الهرمل فسجلت مئة بالمئة حيث انتخب 261 من اصل 261.
وفي زحلة بلغت نسبة المقترعين 95بالمئة إذ انتخب 570 من اصل 610 موظفين.
وفي سراي راشيا اقترع 184 من اصل 200 اي بنسبة 94 في المئة، وفي السرايا الحكومية في جب جنين اقترع 340 رئيس قلم من اصل 380 اي بنسبة 90 في المئة. 
وفي سراي بعبدا سجل اقتراع 296 ناخبا من اصل 339، بنسبة مشاركة بلغت
87%.


aliwaa
أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0