الرئيسية | الصفحة الرئيسية | موضة وجمال | الخل الأبيض وفوائده الجمالية ثروة لا مثيل لها

الخل الأبيض وفوائده الجمالية ثروة لا مثيل لها

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

لا تتوقف أهمية الخل الأبيض عند حدود الطبخ فحسب، بل يدخل كمكوّن أساسي في الخلطات التجميلية التي بوسعك استخدامها للحصول على بشرة أكثر صفاء ونعومة وأسنان أكثر بياضاً وشعر أكثر قوة، بالإضافة إلى أنه يمكنك استخدامه لإزالة الشعر الزائد عن جسمكِ.


كل ما عليكِ فعله هو إدخال هذا المكوّن لبعض الخلطات التجميلية التي تضمّ أيضاً مكونات هامة من قبيل زيت جوز الهند وزيت الزيتون والحليب والزبدة.


إليكِ بعض الفوائد الجمالية للخل، ما يجعله ثروة لا مثيل لها:

- الخل الأبيض للشعر
إن كنت راغبة بالتخلص من القشرة العالقة في الشعر وموازنة الدهنيات فيه، فكل ما عليكِ فعله هو مزج نصف كوب من الخل الأبيض مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من الملح. افركي الشعر جيداً بهذا المزيج، وابدأي من الجذور حتى الأطراف، ومن ثم اشطفي بالماء الفاتر فالبارد، وباستخدام الشامبو المخصص للشعر الدهني. لا تستخدمي البلسم أو أي زيوت عقب الاستحمام.

كرّري الأمر ما لا يقل عن مرتين أسبوعياً؛ حتى تتخلصي من القشرة ومن الدهون الزائدة في الشعر.

إن كنتِ تعانين من بعض التهابات فروة الرأس، فامزجي ربع كوب من الخل الأبيض مع ثلاثة فصوص من الثوم المهروس. افركي فروة الرأس بهذا المزيج وأبقيه على شعركِ ما لا يقل عن ساعتين، ثم اشطفي بالماء الدافئ فالبارد.

- الخل الأبيض للوجه
يساعد الخل الأبيض على تصفية الوجه من الشوائب. إن كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية، فاستخدمي قطنة معقمة واغمسيها في الخل الأبيض وامسحي الوجه بها صباحاً وتحديداً بعد الاستيقاظ من النوم.

بإمكانكِ، إن كنتِ من صاحبات البشرة الحساسة، مزج ملعقة كبيرة من الخل الأبيض مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو زيت الأفوكادو ومسح الوجه بها صباحاً ومساءً على مدى متصل، وستجدين بنفسكِ أن هذه الخلطة تخلصكِ من شوائب الوجه والبثور والاحمرار.

- الخل الأبيض للتنحيف
امزجي ملعقة كبيرة من الخل الأبيض مع كوب من الماء الدافئ، وتناوليه صباحاً قبل تناوُل أي طعام. انتبهي من هذه الوصفة إن كنتِ من المصابات بأي مشاكل في الجهاز الهضمي وتحديداً المعدة.

تعمل هذه الوصفة على تذويب دهون البطن على وجه التحديد، كما تُخفض من مستويات الدهنيات في الدم.

- الخل الأبيض للأسنان
اصنعي سائل مضمضة يومي من خلال مزج ملعقة كبيرة من الخل الأبيض وملعقة صغيرة من الملح مع كوب من الماء الفاتر.

انتبهي من هذه الوصفة إن كنتِ تعانين من تآكل في الأسنان. استخدميها لمدة أسبوع مع فرك الأسنان بعدها بالفرشاة بشكل جيد. توقفي عنها لأسبوع وعاودي استخدامها، خصوصاً إن كنتِ من المدخنات أو اللاتي يعانين من التهابات في اللثة. 

الخل الأبيض لإزالة الشعر
اغمسي الشفرة، التي ستستخدمين لإزالة الشعر، بالخل، ومن ثم استخدميها؛ إذ ستعمل على حرق بصيلات الشعر تحت الجلد. رطّبي المنطقة بعد ذلك بزيت الزيتون لمدة عشر دقائق، ومن ثم اغسلي البشرة بالماء الفاتر فالبارد. 

aljomhouria

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0