الرئيسية | الصفحة الرئيسية | إقتصاد | تراث الشرق الأوسط والحرفية البريطانية

تراث الشرق الأوسط والحرفية البريطانية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

تشتهر مولينير بابتكار طرازات بإصدارات محدودة مع مواضيع تتمتع برمزية خاصة وعاطفية من مختلف المناطق حول العالم، وإبتداع رؤية جديدة مبتكرة، وتحويلها الى تصميم واقعي حقيقي.

تكريماً للمكانة الخاصة التي تحظى بها رياضة الصيد بالصقور في المنطقة، إرتقى قسم «مولينير» المتخصّص بابتكار المقصورات الداخلية لدى بنتلي بالمهارة الحرفية إلى مستويات جديدة عبر إنتاج 4 سيارات إستثنائية بإصدار محدود من طراز مولسان، تستلهم تصميمها من صقر السنجاري المتميّز المنتشر في العديد من مناطق شبه الجزيرة العربية.

تصميم ديناميكي

تتألق مولسان سنجاري بألوان خارجية أخاذة مستلهمة من ريش الطائر الصياد، مع لمسات نهائية باللون الأسود اللمّاع، كإشارة إضافية إلى صقر السنجاري. وعبر الإضافة المتميّزة باللون الذهبي لشعار «B» المجَنّح، تتشارَك مولسان سنجاري بتصميمها الخارجي مع سيارة مولسان الجديدة، فالمقدمة تبرز بشكل قوي من خلال الشبك الأمامي الكبير من الفولاذ غير القابل للصدأ بتصميم عمودي، أمّا المصَد الجديد من قطعة واحدة وهيكل الرادياتور، فيشكلان تناغماً متناسقاً يولّد المزيد من الاتّساع البَصري يعزّز من شكل هذه السيارة.

مقصورة فخمة

بمجرد محاولة الدخول إلى السيارة، ترحّب بالسائق والركاب عتبات مُضاءة تحمل إسم سنجاري. وتتألق المقصورة من خلال الكسوة الجلدية بنمط التطريز الماسي الذي يميّز مولينير، مع لمسات نهائية باللونين الأبيض والأسود وسقف بلون أبيض متعاكس وشعار سنجاري مطرّز على مساند الرأس الأمامية بشكل يعزّز نمط التصميم العام السائد في مجمل السيارة. بالإضافة الى ذلك، تتعزّز مقصورة مولسان سنجاري أيضاً من خلال الكسوة الخشبية المصنوعة يدوياً، والتي تشتمل على شكل متميّز مطلي بالذهب لصقر السنجاري، والمستخرجة من بعض أفضل أنواع الأخشاب في العالم، شاملة الجوز والسنديان. وفي إشارة أخرى إلى صقر السنجاري المتميّز المُستمد منه تصميم هذه السيارة، تتضمن طاولات أجهزة الآيباد في الجزء الخلفي من المقصورة شعار صقر السنجاري مطليّاً بالذهب، بينما تتزيّن الإضافات الكرومية عند خط الخصر بكلمة سنجاري أيضاً. أمّا في الأجزاء الأخرى من المقصورة، فتسهم باقة من المزايا في تعزيز مستويات الراحة والفخامة، من ضمنها الإضافات الزخرفية الكرومية والمفاتيح الفريدة للنوافذ وأدوات التحكم ذات التصميم المميز.

تجربة القيادة

عبر نظام تعليق وتوجيه رياضي جديد قابل للتعديل، تولد مولسان سنجاري تجربة قيادة مصمّمة وفقاً للرغبات. أمّا على صعيد القوة، فهي تأتي بخيار من محرّكَين قويين تبلغ قوة الأول 505 أحصنة والثاني 530 حصاناً. ويرتبط كلا المحركين بنظام نقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات، ويعملان بنظام إيقاف عمل الأسطوانات الذي يوقِف الأسطوانات غير الضرورية أثناء السير وفقاً لظروف القيادة، ما يقلّل استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أوكسيد الكربون.تصميم مُستوحى من صقر السنجاري المنتشر في شبه الجزيرة العربية.

aljomhouria
أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0