الرئيسية | الصفحة الرئيسية | إقتصاد | تعميم من الحريري إلى الإدارات العامة لإيداع المحاسبة بيانات تحققاتها الفصلية والسنوية

تعميم من الحريري إلى الإدارات العامة لإيداع المحاسبة بيانات تحققاتها الفصلية والسنوية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أصدر رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، تعميماً أمس، إلى جميع الإدارات العامة والإدارات ذات الموازنات الملحقة التي لم ترسل بياناتها لتاريخه «إيداع مديرية المحاسبة العامة بيانات تحققاتها الفصلية والسنوية من قبلها، وفقاً للفقرة الثانية من المادة الثانية من المرسوم رقم 3373 تاريخ 11-12-1965».


وجاء في التعميم «إلى جميع الإدارات العامة بشأن إيداع مديرية المحاسبة العامة بيانات تحققاتها الفصلية والسنوية، - نصت الفقرة الثانية من المادة الثانية من المرسوم رقم 3373 تاريخ 11/12/1965 (تحديد أصول ومهل تنظيم الحسابات والبيانات المالية وتدقيقها وتوحيدها) وفق ما يلي: يرسل كل من موظفي الإدارات العامة والإدارات ذات الموازنات الملحقة المكلفين إصدار أوامر القبض أو أوامر التحصيل أو تصفية الحقوق، في ما خص واردات الدولة الأخرى، بما فيها الديون والمبالغ المحكوم بها قضائياً لصالحها، إلى مصلحة المحاسبة العامة: بيان ربع سنوي: بإجمال المبالغ المحققة والمبالغ الملغاة أو المنزلة.


بيان سنوي: بالمبالغ المحققة خلال السنة والمبالغ الملغاة أو المنزلة، والمبالغ الصافية الموضوعة قيد التحصيل.


يرسل البيان ربع السنوي، قبل نهاية الشهر الذي يلي الفصل المختص ويرسل البيان السنوي قبل 31 آذار من السنة التي تلي السنة المختصة.


تنظم هذه البيانات على ثلاث نسخ، لكل نوع من الواردات على حدة، (وفقاً للنموذج رقم 1 الملحق بهذا المرسوم في ما يتعلق بالبيان ربع السنوي، والنموذج رقم 2 للبيان السنوي).


يضم إلى البيان ربع السنوي المتعلق بواردات الضرائب المباشرة نسخ مصدقة عن جداول التكليف التي يجري التحصيل بموجبها مع جداول مراجعة بها منظمة حسب تسلسل إصدارها. ويضم إلى البيان ربع السنوي المتعلق بالواردات التي تطرح أو تحصل بموجب أوامر قبض أو أوامر تحصيل أو سندات تصفية، نسخ مصدقة عن هذه الأوامر والسندات مع جداول مراجعة بها منظمة حسب تسلسل إصدارها.


- وحيث أن بعض الإدارات العامة التي تصدر أوامر قبض أو أوامر تحصيل أصبحت تعتمد النظام الممكنن العائد لوزارة المالية والبعض الآخر ما زال يستعمل دفاتر أوامر القبض الورقية. وحيث يتوجب على كافة الإدارات العامة التي تحقق إيرادات لصالح الخزينة إيداع وزارة المالية - مديرية المحاسبة العامة بيانات تحققاتها الفصلية والسنوية، سواء حققت ايرادات لصالح الخزينة أو لم يتم تحقيق أي إيرادات خلال العام.


لذلك، يطلب إلى جميع الإدارات العامة والإدارات ذات الموازنات الملحقة التي لم ترسل بياناتها لتاريخه، إيداع مديرية المحاسبة العامة بيانات تحققاتها الفصلية والسنوية من قبلها وفقاً للفقرة الثانية من المادة الثانية من المرسوم رقم 3373 تاريخ 11/12/1965».


لقاء اقتصادي ـــــ عمالي في بيت الوسط


يشهد بيت الوسط اليوم، لقاءً موسّعاً يجمع رئيس الحكومة سعد الحريري مع أركان القطاع الخاص برئاسة رئيس اتحاد الغرف اللبنانية رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير، وقيادة الاتحاد العمالي العام برئاسة بشارة الأسمر، في الخامسة والربع عصراً.


مصدر مشارك في الاجتماع كشف لـ«المركزية»، أن الهدف من اللقاء «أولاً الترحيب بعودة الرئيس الحريري إلى لبنان وتريّثه في الاستقالة من رئاسة الحكومة الأمر الذي أراح الأسواق النقدية والمالية والمصرفية وعزّز مناخ الثقة بالبلد وباقتصاده، ثم جوجلة الوضعين الاقتصادي والاجتماعي والتأكيد على أهمية الاستقرار السياسي والاقتصادي في البلد، إضافة إلى تسليم رئيس الحكومة الورقة المشتركة التي أعدّتها الهيئات الاقتصادية والاتحاد العمالي والمهن الحرة حول المطالب الاقتصادية والاجتماعية الملحّة لتأمين الاستقرار الاقتصادي في البلد، والتي سبق وسلّمتها إلى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه برّي».


المستقبل الإقتصادي

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0