الرئيسية | الصفحة الرئيسية | إقتصاد | الشعار من غرفة طرابلس: مسؤولية المدينة تقع على عاتق الجميع

الشعار من غرفة طرابلس: مسؤولية المدينة تقع على عاتق الجميع

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أكد مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار، «أننا أمام قفزة نوعية بإتجاه إحداث نهضة اقتصادية متقدمة»، لافتاً إلى أن «طرابلس تقوم على أكتاف الجميع، ويخطئ من يعتقد أن مسؤولية المدينة قاصرة على فريق معين». 

كلام الشعار جاء خلال زيارته أمس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي، حيث التقى رئيسها توفيق دبوسي في حضور مستشار الشعار للشؤون الدينية الشيخ ماجد درويش، ونائب رئيس الغرفة إبراهيم فوز، وأمين المال بسام الرحولي، ومنسق مبادرة طرابلس عاصمة لبنان الاقتصادية نادر الغزال، للاطلاع على الاهداف الاستراتيجية لمبادرة «طرابلس عاصمة لبنان الاقتصادية».

واستمع الشعار من دبوسي عن المراحل التي قطعتها مبادرته والإصرار على متابعة السير بها وصولاً إلى اعتمادها رسمياً من جانب الحكومة اللبنانية، وقال «أنتم في غرفة طرابلس ولبنان الشمالي تقومون بعمل عظيم وكبير، ونحن أمام قفزة نوعية في غرفة طرابلس باتجاه إحداث نهضة اقتصادية متقدمة. وإن هناك بناء لمداميك استقرار البلد بحيث يكون الاقتصاد هو الأساس المتين لهذه المداميك». أضاف «سمعنا مسبقاً بأعمال وخطوات ومشاريع لا تقوم بها إلا قيادة شابة وحيوية، وتقومون بها مهما اشتدت الأمواج والرياح، وهي خطوات تأسيسية لمستقبل المدينة»، معلناً الاستعداد الكامل للتعاون.

ثم جال الشعار على مشاريع الغرفة معرباً عن «سعادته واعتزازه وفخره بتلبية دعوة الرئيس دبوسي الى لقاء كنت آمل أن تتاح لي الفرصة قبل الآن، للوقوف على هذه التسمية الكبرى طرابلس عاصمة لبنان الاقتصادية».

وختم قائلاً «يخطئ من يعتقد أن مسؤولية المدينة قاصرة على فريق معين، وأعتقد تماماً أن كل مسؤول في مؤسسته إذا أتقن القيام بواجباته ستنهض المدينة، باذن الله تعالى، ونهضة المدينة تُفرض فرضاً ولا تطلب، لأن الكرامة لا تُمنح ولا تُستعطى ولأن القوة أيضاً لا تُستجدى لأن مقومات الحضور والقوة والوجود لطرابلس عاصمة لبنان الاقتصادية موجودة».

إلى ذلك، أعلن دبوسي ورئيس الجامعة اللبنانية - الفرنسية محمد سلهب، في حضورجود المرعبي نائب رئيس الجامعة وغالب كبارة، ومشاركة الشيخ أحمد الشعراني رئيس جمعية «البيان الإسلامية»، إطلاق مباراة حول «اعتبار مدينة طرابلس عاصمة لبنان الاقتصادية» وهي موجهة إلى طلاب الجامعات في لبنان الشمالي.

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0