الرئيسية | الصفحة الرئيسية | إقتصاد | في مناسبة ولادة الرئيس الشهيد «الميدل إيست» تُطلق مركز التدريب والمؤتمرات برعاية الحريري

في مناسبة ولادة الرئيس الشهيد «الميدل إيست» تُطلق مركز التدريب والمؤتمرات برعاية الحريري

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

حددت شركة طيران الشرق الأوسط – الخطوط الجوية اللبنانية، الأول من تشرين الثاني 2017، تاريخ ولادة الرئيس الشهيد رفيق الحريري، موعداً لإطلاق مركز التدريب والمؤتمرات التابع لشركة طيران الشرق الأوسط الذي سيُبصر النور الأربعاء برعاية من رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري. وفي ملصق خاص عن هذا الحدث، ذكر أن «هذا المركز يُعد فصلاً جديداً من كتاب الميدل ايست المفتوح على الإنجازات، فصل يطل على المستقبل مستفيداً من صحفات الماضي العريق كطائر الفينيق ينبعث من جديد هذا المركز».

وكانت فكرة إطلاق هذا المشروع في نهاية العام 2008 برعاية وزير الأشغال العامة والنقل غازي العريضي، الذي قدم وحكومة الرئيس فؤاد السنيورة كافة التسهيلات لتمكين الشركة من تحقيق هذا المشروع.

ويُشير الملصق إلى أنه «تم تنفيذ المركز الحلم، الذي يتمتع بأعلى المواصفات العالمية على مرحلتين:

الأولى في آذار من العام 2015 افتتح حاكم مصرف لبنان رياض سلامة المرحلة الأولى التي تضم قسم تدريب الطيارين ومركز الطيران التشبيهي.

والثانية، مع عودة الاستقرار والهدوء الأمني والسياسي إثر انتخاب الرئيس العماد ميشال عون رئيساً للجمهورية اللبنانية وانتظام عمل المؤسسات الدستورية، اتخذ مجلس إدارة الشركة قراراً بإكمال أعمال المرحلة الثانية والأخيرة للمشروع.

وفي تفاصيل المشروع، فإن مركز التدريب والمؤتمرات يقع على مساحة 13755م2 وتبلغ مساحة المشروع المبنية 43500م2. ويتألف البناء من أربعة طبقات علوية، و3 طبقات سفلية، أما الطبقات العلوية فتبلغ مساحتها الإجمالية 15500م2، القسم الخاص بالتدريب يبلغ 11500م2 والقسم الخاص بالمؤتمرات يبلغ 400م2.

أما الطبقات السفلية، فهي مواقف تتسع لـ300 سراة على مساحة 1700م2، والغرف الألكتروميكانيكية والمستودعات التي تبلغ مساحتها 1100م2. ما يعني أن المساحة الإجمالية للطبقات السفلية هي 2800م2.

ويضم مركز التدريب، قسم تدريب الطيارين الذي يبلغ مساحته 3000م2 ويتسع لأربعة أجهزة طيران تشبيهي ويضم: جهاز طيران تشبيهي كامل Flight Simulator لايرباص 320A، وجهاز تشبيهي ثابت APT عدد2، وأجهزة تعليم بواسطة الحاسوب CBT ومركز إعداد الطيارين الجدد وإعداد التدريب اللازم لتجديد رخص الطيارين وصالون استراحة للطيارين.

أما القسم الثاني فهو قسم التدريب التقني على صيانة الطائرات على مساحة 650م2. في حين أن قسم تدريب موظفي الأرض والإدارة تبلغ مساحته 1900 م2 ويشمل التدريب على الشؤون التجارية والمناولة الأرضية وخدمات الزبائن ومختلف أعمال الإدارة العامة إضافة إلى كل أنظمة وقوانين الطيران المدني. فضلاً عن مكتبة على مساحة 250م2 ومكاتب الإدارة على مساحة 500م2.

ويقع «الدوم» The Dome على مساحة 475 م2 هذا ويبلغ ارتفاعه 19 متراً، وهو عبارة عن اوديتوريوم يتسع لـ300 شخص بالإضافة إلى مدخل وبهو استقبال تبلغ مساحتهما 1200 م2، وحديقة الزيتون الملاصقة لأوديتوريوم على مساحة 2350م2 يمكن استعمالها للاستقبالات والحفلات.

ويضم مركز المؤتمرات أيضاً، 3 قاعات الأولى للاحتفالات على مساحة 680 م2 وقاعة متعددة الاستعمالات على مساحة 430 م2 ومدخلاً وبهو استقبال على مساحة 600 م2 فضلاً عن تراس على مساحة 250م2.

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0