الرئيسية | الصفحة الرئيسية | أسرار الصحف المحلية اللبنانية | اسرار الصحف المحلية: الجمعة الواقع في 13 تشرين الاول 2017

اسرار الصحف المحلية: الجمعة الواقع في 13 تشرين الاول 2017

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

المستقبل

يقال إنّ وفد المصارف اللبنانية المتواجد في واشنطن حالياً عبّر عن ارتياحه بعد لقائه مسؤولين في وزارة الخزانة الأميركية لجهة تفهّم هذه الأخيرة لهواجس لبنان وتخوّفه من تداعيات العقوبات عليه.

الجمهورية

تخوّف أعضاء إحدى اللجان النيابية من إقتراح قانون جديد حمَله أحد أعضائها على اعتبار أن إقرارَه قد يؤدّي الى إفلاس الدولة.

قالت أوساط قريبة من قطب بارز إنه لم يكن ليخاطر بزيارة قام بها لشخصية بارزة لو لم يجد أن لهذا الإجتماع جدوى كبيرة ومؤثرة في قضايا حسّاسة.

فوجئ نائب حالي كان مرشحاً للإبعاد عن الندوة البرلمانية بإعادة فتح النقاش من قيادة تياره حول إمكان ترشُّحه مُجدَّداً في دائرته.

اللواء


غمز: يشكل أداء نواب في كتلة كبرى إحراجاً لفريق العمل اليومي، نظراً لعدم اطلاع هؤلاء على المعطيات المحيطة بالملفات المطروحة.

همس: كشف قيادي في حزب وسطي في مجلس خاص أن إحدى اللوائح بحكم المنتهية في إحدى دوائر الجبل، بعد المصالحات الأخيرة..

لغز: يدرس وزير سابق خياراته بتمعن دقيق، في ما خصَّ الترشيحات والخيارات الانتخابية في غير مدينة وقضاء خارج منطقته..

الشرق

اشادت قيادات حزبية (غير طائفية) بأداء الرئيس سعد الحريري ودأبه المستمر وعمله المدروس لتغيير الصورة النمطية المتجذرة في عقول اللبنانيين ازاء الدولة وغيابها الدائم عن معالجة مشاكل المواطنين في المناطق اللبنانية كافة...

اكد مرجع ديني التقى سفيرة الولايات المتحدة في لبنان اليزابيث ريتشارد لـ "الشرق" انه لمس من السفيرة حرصا على استقرار الوضع في لبنان والنأي به عن اي تطورات تعرض امنه واستقراره وامانه لاية مخاطر...
جرى اتصال بين عضو في تكتل نيابي وعضو من كتلة "الوفاء للمقاومة" شدد فيه العضو، على ضرورة تغليب المصلحة الوطنية على اية مصلحة اخرى... واعتماد الحكمة والعقلانية في التعاطي مع التطورات الدولية والاقليمية المتلاحقة.. فكان الجواب: "لا نريد اكثر من ذلك ولا اقل"؟؟

البناء

كشفت مصادر سياسية متابعة أنّ وزيراً بارزاً يقف وراء تسمية إحدى السيدات لعضوية المجلس الاقتصادي والاجتماعي، والتي تمّ تعيينها بالفعل في جلسة مجلس الوزراء أمس، رغم اعتراض الحزب الذي يفترض أن يمرّ هذا التعيين من خلاله وفق التركيبات اللبنانية المعتادة، ولكن تبين أنّ السيدة المعنية هي زوجة أحد مستشاري الوزير البارز...!

قالت مصادر فلسطينية متابعة لملف الحوار بين حركتي فتح وحماس إن ما تمّ في القاهرة يشكل تجاوزاً لكل توقّعات الفرص السابقة للمصالحة، فقد شكّلت المخابرات المصرية سقفاً راعياً لمعادلة تنازل حماس عن أي مظهر سلطوي خاص وارتضاء حصتها من صيغة الشراكة، بينما سلّمت فتح ببقاء سلاح المقاومة خارج النقاش، مقابل عدم الزجّ به في المعادلات الداخلية بضمانة مصرية، ودائماً كانت هذه هي العقد التي تفجّر صيغ المصالحة.

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0