الرئيسية | الصفحة الرئيسية | الأخبار | لبنان | حفل توزيع جوائز الإضاءة يحتفي بإبداعات وابتكارات الطلاب بدبي

حفل توزيع جوائز الإضاءة يحتفي بإبداعات وابتكارات الطلاب بدبي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

شهد حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في الفترة الأخيرة على هامش ختام الدورة الـ12 لأكبر معرض لحلول وتقنيات الإضاءة، بدبي، شهد مشاركة طلابية قوية لتقديم إبداعات وابتكارات لتطوير عالم الإنارة، حيث تضمن الحدث عروض الطلاب وإطلاق أول معهد في المنطقة مخصص لتعليم ومعرفة المواد والعلوم الخاصة بقطاع الإضاءة ضمن العديد من الفاعليات البارزة الأخرى.


وقد اختتُمت فاعليات الدورة الثانية عشرة من معرض الإضاءة في الشرق الأوسط 2017، حيث استقبل المعرض 5755 زائراً من 84 دولة.


وقال بيان إنه «خلال المعرض استعرض 345 عارضاً من 30 دولة أحدث منتجاتهم وحلولهم، فيما قدم أبرز الصانعين في العالم والموزعين الإقليميين أحدث الابتكارات، من إضاءة وضوابط المنازل الذكية إلى أضواء LED للشوارع التي تحتوي على واي فاي، ومحطات شحن السيارات الكهربائية، الدوائر التلفزيونية المغلقة، مكبرات الصوت، وأجهزة استشعار كشف الحركة».


وأشار البيان إلى أنه «كان ذلك قبيل ختام لائق في جائزة الإضاءة في الشرق الأوسط في دورتها الخامسة، حيث تجمع 700 من محترفي القطاع في حفل عشاء لتكريم الأفضل في الإضاءة المعمارية والتصميم، حيث تم ترشيح 40 مشروعاً و29 منتجاً للفوز عليها بلقب الأفضل عبر تسع فئات للمشاريع وست فئات للمنتجات.


وقد تم اختيار القائمة النهائية من بين 250 مشاركاً، كانت الفئة الأكثر شراسة في المنافسة هي أفضل مشروع إنارة دولي في العام، التي شاركت فيها مشاريع من فرنسا، الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، ألمانيا وإيطاليا».


كانت مشاريع جامعة خليفة في أبوظبي، متحف عمان الوطني، Lightscapes في بينالي البندقية المعماري 2016 ضمن الفائزين الـ 15 في تلك الأمسية.


وكانت جامعة خليفة هي المشروع الوحيد الذي تم ترشيحه لأكثر من فئة واحدة هذا العام، حيث فازت الجامعة صاحبة التصنيف الأول في الإمارات بجائزة أفضل مشروع إضاءة خارجية لهذا العام.


وقد تم تكليف شركة أومايا لتصميم الإضاءة في دبي بعمل الإضاءة الداخلية والخارجية لتوسعة جامعة خليفة الأخيرة والتي شملت 169,630 متراً مربعاً وأربعة مباني. وفي سياق متصل، فاز متحف عُمان الوطني من قبل سوتون فان اسوشيتس بجائزة أفضل مشروع إضاءة عامة لهذا العام، فيما فازت Lightscapes من ترانسولار كليما انجنيرنج بجائزة أفضل مشروع إضاءة دولية في العام. 


كما حصل «تيم وان» من جامعة هيريوت- وات في أبوظبي على جائزة لمشروعهم للإضاءة وذلك خلال فاعلية Light.ication، وهي مسابقة طلابية شهيرة تقام خلال معرض الإضاءة في الشرق الأوسط بالتعاون مع استوديو التصميم «لايت فونك». وتهدف المبادرة إلى رعاية مواهب المصممين في المستقبل، حيث تقوم الفرق الجامعية، بتوجيه من محترفي استوديو التصميم والمعدات من العارضين في معرض الإضاءة في الشرق الأوسط، بتصور وعرض تركيباتهم الخاصة الملهمة خلال المعرض. 


وفي عامها الثاني تمحورت فعالية Light.ication حول موضوع «مهرجان هولي للألوان»، حيث قدمت أربعة فرق من جامعة هيريوت -وات، وجامعة مانيبال، والجامعة الأميركية في دبي تصورات فنية مدروسة للإضاءة خلال مجموعة متنوعة من الوسائط.


بدعم من مجموعة تصميم الإضاءة CD+M، أبلى «تيم وان» من جامعة هيريوت- وات بلاء حسناً في المسابقة، وعلق عضو الفريق أبورفا جيشانكار، الطالب في الفرقة الثالثة لشهادة الهندسة المعمارية، قائلاً: «لقد سعدنا حقاً بالرحلة التي وصلت بنا إلى هذه المرحلة - حتى الإعداد الميداني فيما كانت الجلسات السابقة التي أجريناها مع CD+M مفيدة حقاً لحياتنا المهنية».

almustaqbal
أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0