الرئيسية | الصفحة الرئيسية | الأخبار | الشمال | الأحدب: من يمثلنا في السلطة ينتقم من بيئته وشارعه وكل من ناصره ودعمه

الأحدب: من يمثلنا في السلطة ينتقم من بيئته وشارعه وكل من ناصره ودعمه

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

عقد رئيس لقاء الاعتدال المدني مصباح الأحدب مؤتمراً صحافياً في مقر اللقاء استهله بالقول:

"منذ عام 1960 والصحف تتحدث عن شعارات التهدئة والتسكين لمدينة طرابلس عبر مشاريع وهمية فارغة تطلقها الحكومات المتتالية، واليوم وبعد أكثر من خمسين سنة نرى أنه ليس ثمة قرار سياسي لتفعيل الوضع الإقتصادي في طرابلس، لا بل أكثر من ذلك هناك قرار سياسي بإبقاء طرابلس فقيرة واستعمالها لأغراض اقليمية، ورغم كل المعارك والحروب وجولات العنف التي مرت على المدينة، لم يحصل أي تمييز ايجابي يعيد طرابلس الى خارطة الدولة.

أضاف:" اليوم هناك فريق في الحكومة يدعي تمثيلنا وهو الذي ورط بيئته وشارعه بمواجهة مع حزب الله ثم خسرها، ليدخل بعد ذلك الى الحكومة ويلتحق بركب المنتصرين، ويأخذ حصة من السلطة ويمولها عبر فرض ضرائب جديدة على الناس متزرعاً بتمويل السلسلة التي نعتبرها مطلباً محقاً، في حين أن الضرائب التي فرضت يتخطى مردودها بكثير العائدات المطلوبة لتمويل السلسلة فهم زادوا 1% على الـ TVAسيدفعها الفقراء لتمويل مشروع الفايبر اوبتيك الخاص بهم، فنرى المؤسسات معطلة، والهدر قائم، والفساد مستشر، والأموال لا تدفع حيث يجب، فهم يزيدون معاشات للموظفين في سكة الحديد بدل ان يتم توزيعهم على باقي مؤسسات الدولة التي بحاجة لموظفين او أن يتم ايجاد صيغة لاعطائهم تعويضهم وصرفهم من العمل".

تابع:" أما بالنسبة لوضعنا في طرابلس، فقد اطلق مؤخراً شعاراً مهماً "طرابلس عاصمة اقتصادية للبنان"، وهنا نتسائل كيف تكون طرابلس عاصمة اقتصادية، وشبابها في السجون وسجلاتهم العدلية غير معالجة، ولا يسمح لهم بالعمل، والضرائب تزداد ويزداد معها نسب الفقر والحرمان، والمؤسسات الرسمية في المدينة عاجزة عن تأمين متطلبات أهلنا بسبب حاجتها للموظفين. وفوق ذلك بالأمس صدر قرار مجحفٌ بحق مدينتنا، تم بموجبه تعطيل مرفأ طرابلس بكتابة من رئيس المجلس الاعلى للجمارك، وهنا ثمة سؤال يطرح نفسه: هل هناك من يجرؤ على اصدار أي قرار مماثل في المرافق الواقعة تحت سلطة الرئيس نبيه بري او الرئيس ميشال عون او اي مسؤول نافذ آخر؟ أم أن طرابلس سائبة ؟

نحن لا نضع اللوم على رئيس المجلس الأعلى للجمارك، بل نقول للمسؤولين "عيب عليكم" ان لا يكون في مرفأ طرابلس سوى كشاف جمركي واحد، ثم تحدثوننا عن عاصمة اقتصادية، وفي الضمان الاجتماعي فقد قاموا بتعيين عدد من المياومين الجدد الذين ساهموا بتسير عمل الضمان في حين أنهم لم يقبضوا معاشاتهم منذ سنة وأربعة أشهر فعن أي عاصمة اقتصادية تحدثوننا؟".

أضاف:" لقد بدأ الفصل الدراسي الجديد ولم يتم تأمين التمويل لتسجيل الطلاب في المهنيات حتى الساعة ما يضعنا أمام كارثة خطيرة اذ ان نسبة التسرب المدرسي ستصل الى 80% في طرابلس من المسؤول عن ذلك وعن اي عاصمة اقتصادية تتحدثون؟".

وقال:" ان من يدعي تمثيلنا في الحكومة بعد أن التحق بركب السلطة مع الذين انتصروا عليه يقوم اليوم بالانتقام من بيئته وشارعه وكل من ناصره ودعمه في المواجهة التي خاضها في السابق، فالاستقرار لا يكون بالاستمرار في سياسة التجويع والتفقير والتهجير والتطرف وزج الناس في السجون، انكم بذلك تحافظون على مصالحكم الخاصة وعلى الفايبر اوبتيك الذي تستفيدون منه وتؤسسون لتفجير البلد، فأنتم لا تمثلوننا بل تمثلون مصالحكم فقط".

وختم:" نحن نتمسك بالمبادرة التي أطلقها رئيس غرفة التجارة والصناعة "طرابلس عاصمة اقتصادية للبنان" ونشكر كل من عمل عليها، ولكننا غير مستعدين بأي شكل أن نقبل بأن تستعمل هذه المبادرة كشماعة لتمرير مصالحكم الخاصة من خلالها على حساب مصلحة طرابلس، فمن أراد من السلطة ان يتحدث عن (طرابلس عاصمة اقتصادية) فليبادر بالتصرف الفوري ومعالجة الوضع وإلا فان الناس ستحاسبه في الاستحقاق القادم".

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0