الرئيسية | الصفحة الرئيسية | الأخبار | لبنان | التقى بيري ومايلز وماروتي ووفد «الندوة الاقتصادية» وأولم تكريماً لكاتشيا الحريري يرأس اجتماعاً تحضيرياً لجلسة الحكومة المخصّصة للشمال

التقى بيري ومايلز وماروتي ووفد «الندوة الاقتصادية» وأولم تكريماً لكاتشيا الحريري يرأس اجتماعاً تحضيرياً لجلسة الحكومة المخصّصة للشمال

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

رأس رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في السراي الحكومي أمس، بناء لقراره الرقم 56/2017 القاضي بتشكيل لجنة فنية لتنسيق الخدمات الضرورية في المحافظات، اجتماعاً تحضيرياً لجلسة مجلس الوزراء المخصّصة لمحافظة الشمال، في حضور نائب رئيس الحكومة وزير الصحة غسان حاصباني رئيس اللجنة الفنية، وزير العمل محمد كبارة، النائب سمير الجسر، رئيسة المنطقة الاقتصادية الخاصة في طرابلس ريّا الحسن، الأمين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل، ومستشارَي الرئيس الحريري فادي فواز وعبد الغني كبارة وفريق عمل رئاسة مجلس الوزراء، وممثلين عن مجلس الإنماء والإعمار ودار الهندسة.

وخلال الاجتماع، قدّم فريق عمل رئاسة مجلس الوزراء عرضاً لمختلف المراحل التي مرّت منذ تشكيل اللجنة، مروراً بمختلف الاجتماعات التحضيرية وورش العمل التي أعدّتها، وصولاً الى إعداد جدول أعمال جلسة مجلس الوزراء الخاص بمحافظة الشمال.

كما قامت شركة «دار الهندسة شاعر ومشاركوه» بدراسة المشاريع المعروضة، وتقدير حجم التمويل المطلوب، ومطابقتها مع الخطة الوطنية الاستثمارية التي تقوم بإعدادها، وقدّمت عرضاً صورياً حول المشاريع قيد التنفيذ وقيد التحضير لمحافظة الشمال.

من جهة ثانية، استقبل الرئيس الحريري في «بيت الوسط»، السفير البابوي غبريال كاتشيا وأقام على شرفه مأدبة غداء تكريمية لمناسبة مغادرته لبنان في حضور الوزير جان أوغاسابيان، والنواب سمير الجسر، هادي حبيش، عاطف مجدلاني، نبيل دي فريج ومستشار الرئيس داوود الصايغ.

والتقى الرئيس الحريري في السراي الحكومي، وفداً من «الندوة الاقتصادية» برئاسة رفيق زنتوت الذي اشار بعد اللقاء إلى «أننا وضعنا الرئيس الحريري في أجواء مخاوفنا من أن تنعكس زيادة الضرائب على الوضع الاقتصادي، وأن تؤثر على التضخم، وطالبنا بأن تقوم الوزارات المختصة ولا سيما وزارة الاقتصاد بالمراقبة بشكل جدي ورسمي لمنع زيادة اسعار السلع التي بدأت ترتفع، لان ارتفاعها سيؤثر على كل القطاعات كما سيكون له تأثير مباشر على موظفي القطاع الخاص والذين لم يستفيدوا من زيادة الرواتب»، لافتاً إلى «أننا اتفقنا مع الرئيس الحريري على عقد لقاء اقتصادي كبير في السراي يتخلله حوار مع الاقتصاديين وللاستماع الى برنامج الرئيس الحريري الاقتصادي».

وبحث مع قائد قوات الطوارىء الدولية العاملة في جنوب لبنان الجنرال مايكل بيري، الوضع في الجنوب والمهام التي تقوم بها «اليونيفل» في لبنان.

واستقبل سفير أوستراليا غلين مايلز، وبحث معه في الأوضاع العامة وآخر المستجدات في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية.

كما استقبل سفير إيطاليا في لبنان ماسيمو ماروتي، وعرض معه التحضيرات الجارية لزيارة الحريري المزمعة إلى إيطاليا.

والتقى الرئيس الحريري وفد اتحاد جمعيات العائلات البيروتية برئاسة رئيس الاتحاد محمد عفيف يموت، في حضور الأمين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل. وقال يموت بعد اللقاء: «تشرّفنا بزيارة الرئيس الحريري، في إطار التواصل المستمر بين الاتحاد وعائلاته والمرجعية السياسية، وأعربنا لدولته عن اعتزاز البيارتة وتقديرهم لمواقفه الوطنية والسيادية، التي تهدف إلى بناء دولة المؤسسات والقانون، كما استيائهم من حملات التجنّي المبرمجة من صغار النفوس، والتي تستهدفه زوراً وبهتاناً، وعرضنا لدولته شؤون العاصمة، ونقلنا إليه مطالب البيارتة وهواجسهم وشكواهم».

أضاف: «واستمعنا إلى الرئيس الحريري، الذي أكد على أولوية القضايا ذات الطابع الوطني، واستكمال بناء دولة المؤسسات، وتحدث بإسهاب عن الشأن البيروتي، واستعداده للنهوض بالعاصمة، وتلبية مطالب أهلها، الذين يشكلون خزان الوحدة الوطنية، ومحراب السلم الأهلي، كما أعرب عن رغبته باستقبال العائلات البيروتية في لقاءات موسعة، للوقوف على آرائهم بشكل مباشر».

كما التقى الحريري وفداً من «فورمولا E» يتقدمه أليجاندرو أغاج الذي اشار بعد اللقاء إلى «أننا بحثنا مع الرئيس الحريري امكانية انطلاق سباق الفورمولا E في مدينة بيروت بعد أن نظمنا عدة سباقات حول العالم من نيويورك الى باريس وهونغ كونغ، وستكون بيروت مكاناً عظيماً لهذه المسابقة لأنها مدينة جميلة جداً، ونحن بصدد دراسة امكانيات حصولها في بيروت ونأمل قيام السباق فيها».
almustaqbal
أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0