الرئيسية | الصفحة الرئيسية | أسرار الصحف المحلية اللبنانية | أسرار الصحف المحلية: الخميس الواقع في 21 ايلول 2017

أسرار الصحف المحلية: الخميس الواقع في 21 ايلول 2017

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

البناء

تساءلت مصادر دبلوماسية معنية بالوضع في سورية والمواقف الدولية والإقليمية من مساعي التسوية السياسية عما إذا كان خطاب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يعبّر عن الموقف المشترك للدول الغربية بما فيها أميركا وبريطانيا، رغم المواقف المختلفة التي يدلي بها المسؤولون الأميركيون والبريطانيون والتي تستعيد الخطاب القديم ضدّ سورية، مضيفة أنّ حديث ماكرون يتضمّن مبادرة لا يمكن الإقدام عليها بلا ضمان نجاحها ولا يمكن ضمان نجاحها دون شراكة أميركية على الأقلّ...؟

المستقبل

إنّ رئيس مجلس النواب نبيه برّي أبلغ عدداً من النواب والوزراء على هامش الجلسة التشريعية أنه متمسّك بموقفه إزاء التسجيل المسبق في الانتخابات النيابية.

الجمهورية

يتحدّث رئيس تيار في مجالسه الخاصة بهدف إيصال رسائل للمعنيّين المؤثرين في موضوع حسّاس جداً بين اللبنانيين وخصوصاً المسيحيّين بأنه يتعهَّد بتنفيذ كل ما يُريدونه على الساحة السياسية مُقابل دعمه للوصول إلى مركز كبير.

سمحَ أحد القادة السياسيّين لصقور حزبه بالهجوم على حليفٍ سابق بسبب إستفزاز هذا الحليف لحزبه.

لاحظت أوساط سياسية مراقبة أن المعنيِّين بهجوم شنَّه رئيس دولة كبرى لم يصدُر عنهُم شيء في الإعلام كردّ على هذا الهجوم.

اللواء

غمز: قال نائب مقرّب أن زعيماً وسطياً ينشغل هذه الأيام، ليس بتثبيت وضعه في المعادلة، بل ضمان انتقال الزعامة داخل صفه!

همس : كشف مصدر وزاري ان دبلوماسية دولة كبرى أبلغت الوفد اللبناني الذي زارها مؤخرا ان "الانتصار على الارهاب" لن يستثمر سياسياً في لبنان.

لغز : تبيّن ان الخلاف المستحكم حول مكان تسجيل الناخبين، يتعلق بالخشية من تجميع طائفي، يمكّن من التحكم بالعملية الانتخابية.

الشرق

سئل قيادي بارز في "حزب الله" عن موقف الحزب من تقصير ولاية مجلس النواب واجراء الانتخابات قبل نهاية العام الحالي، فأجاب ان المسألة بيد السيد حسن نصر الله والظروف الحالية لا تمنع تحقيق الا نتخابات".

لفت مراقبون عديدون غياب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عن الحفل الذي اقامه الرئيس الاميركي دونالدو ترامب لرؤساء وممثلي الدول في الامم المتحدة… وقد علق احد المقربين قائلا: من يدق الباب يسمع الجواب …..

نفى عضو في كتلة "المستقبل" الشائعات التي تتحدث عن ان الرئيس سعد الحريري ليس مستعدا لخوض الانتخابات النيابية…. وقال ان الايام والاسابيع المقبلة ستكشف كل هذه النيات الخبيثة التي يحاول البعض اللعب عليها…

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0