الرئيسية | الصفحة الرئيسية | الأخبار | لبنان | "الدكتور محمد علي الجنّون" يشارك في مؤتمر الأمم المتحدة السادس للشباب "الجنّون" لتحفيذ وتدريب الشباب على كيفية استثمار المشاريع الصغيرة للوصول إلى الرياد

"الدكتور محمد علي الجنّون" يشارك في مؤتمر الأمم المتحدة السادس للشباب "الجنّون" لتحفيذ وتدريب الشباب على كيفية استثمار المشاريع الصغيرة للوصول إلى الرياد

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

ة

 

شارك الدكتور محمد علي الجنّون رئيس مركز لبنان للعمل التطوّعي، منسق المشرق العربي والعراق في مجلس الشباب العربي والإفريقي الذي ينضوي تحت مظلته العديد من الجمعيات من 75 دولة عربية وإفريقية في المؤتمر الدولي السادس للشباب في مقر الأمم المتحدة المنعقد في فيينا – النمسا، تزامنا مع اليوم العالمي للشباب الموافق في 12 آب من كل عام.

اذ يعتبر اليوم العالمي للشباب فرصة تتخذها المنظمات الدولية والهيئات والمجالس والجمعيات الشبابية مناسبة لتأكيد أهمية دور الشباب في كل جهد ومسعى لتحقيق التنمية المستدامة، ولدعم الشباب في الكثير من المجالات.

قدم الجنّون محاضرة شرح في بدايتها بعض من أهداف ومبادرات مركز لبنان للعمل التطوّعي ومجلس الشباب العربي والإفريقي في استقطاب الأفكار النيّرة والبناءة ودعم الشباب في شتى المجالات، وتحدث من خلالها حول ضرورة استثمار طاقات الشباب وحماسهم وإبداعاتهم وإيجاد حلول لحاجاتهم والعمل على إزالة المعوقات ومواجهة التحديات التي أمامهم ودعمهم في تحقيق آمالهم وتطلعاتهم وتطوير وتمكين قدراتهم. والعمل على تحفيذهم وتدريبهم على المستوى العالمي على كيفية  استثمار المشاريع  الصغيرة، والعمل على بناء شخصيتهم  وتحسين وضعهم للوصول الى درجة رجل اعمال ناحج. كما تم العمل على كيفية ايجاد مصادر للتمويل ودعم هذه المشاريع للوصول إلى الريادة. وشدد على السعي في ما يمكن تحقيقه في مسيرة الشباب للحصول على حقوقهم في التعليم والصحة والاقتصاد والسياسة واتخاذ القرارات والحياة العامة. 

حضر المؤتمر عدد من أصحاب المشاريع الصغيرة، شباب وصلوا الى الريادة في مشاريعهم، مندوبون وشباب من مختلف انحاء العالم  لمدة اسبوع كامل. حيث نظمت جلسات حوار بين أصحاب الريادة والشباب المشارك لعرض تجاربهم والاستفادة من الخبرات التي اكتسبوها وعن الصعوبات والتحديات.

وتم عرض تجارب  لبعض المستثمرين الصغار الذين نفذوا مشاريعهم بعد الحصول على التمويل. والجدير بالذكر ان المبادرات كانت ناجحة وتم تعميمها على الحضور مما ادى الى استقطاب التجارب من قبل المشاركين.

 كما خُصّص يوم  للمحاضرين من الأمم المتحدة والهيئات الاقتصادية ورجال الأعمال، تلاه فتح باب النقاش حول محاور المؤتمر.

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0