الرئيسية | الأخبار | الشمال | ستريدا جعجع تفتتح تحويرة عبدين - برحليون في منطقة بشري‎

ستريدا جعجع تفتتح تحويرة عبدين - برحليون في منطقة بشري‎

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

الشمال

إفتتحت النائب ستريدا جعجع تحويرة عبدين - برحليون والتي تمتد من مفرق عبدين (محطة المحروقات) ولغاية ديرونا في برحليون، وهي بطول 3.9 كلم وعرض 11 متراً. وقد بلغت قيمة الأشغال على هذه التحويرة مع الإستملاكات 8.694.000 دولار أميركي . وقد إنتهت الأشغال الأساسية على هذه التحويرة وأصبحت سالكة أمام السيارات. ولم يتبقى سوى الإنارة والطبقة الثانية من الإسفلت وترسيم الطريق بالطلاء.

وحضر حفل الافتتاح الى النائب جعجع منسق عام القوات اللبنانية النقيب جوزف اسحاق ورؤساء بلديات المنطقة والمخاتير ومسؤولي مراكز القوات في كافة قرى القضاء اضافة الى المهندس جوني حميد كيروز ومنسقي القوات وابناء المنطقة.

وألقى رئيس بلدية عبدين نبيل أبو النصر كلمة في المناسبة مرحباً بالحضور وقال: نقفُ اليوم على مفترق طريق في عبدين، لتدشين تحويرة جديدة من شبكة طرق دورة قاديشا هي تحويرة عبدين- برحليون. إن الحدث على أهميته يبقى تفصيلاً.يبقى تفصيلاً، أمام روح الإنتقام من مرحلة الحرمان التي دفع أهلنا، أو بالأحرى دُفّعوا ثمنها على مدى ثلاثين عاماً.يبقى تفصيلاً، أمام منطقة عوقبت إنمائياً بسبب إنتمائها السياسي وإلتزامها بقضية وطن.يبقى تفصيلاً أمام مارد، خرج من زنزانة، صنعها غزاة، وحرسها عملاء، لتشويه قضية شريفة كتبت بدم الشهداء. لكنها "أي التحويرة الجديدة" هي محطة أساسية في مسار الإنتفاضة الإنمائية التي بدأت عام 2005 . وتابع قائلاً: عام 2005، كما يعرف الجميع، وصل النائبان المناضلان الرفيقان ستريدا جعجع وإيلي كيروز إلى الندوة البرلمانية، وبدآ العمل، إنني وزملائي رؤساء البلديات في قضاء بشري، السابقين والحاليين، نشهد على الورشة الإنمائية التي إنطلقت عام 2005، كما نشهد على الجهود الجبارة التي بذلت ولا تزال لتحقيق المزيد من المشاريع، والورشة مستمرة. إن هذه التحويرة الجديدة التي يبلغ طولها 3889متراً وعرضها 11 متراً، والتي تمتد من عبدين إلى برحليون، وتبلغ قيمة الأشغال عليها حوالي سبعة ملايين دولار أميركي، قد بدأ تنفيذها خلال ولاية وزير الأشغال العامة والنقل السابق الأستاذ غازي العريضي، الذي وبالمناسبة نوجّه له تحية خاصة على ما أبداه من تعاون وتنسيق لوضع هذه التحويرة، كما تحويرة المغر- عبدين موضع التنفيذ. إن هذه التحويرة، كما التحويرات الأخرى، إضافةً إلى تسهيل حركة المرور، قد فتحت مناطق جديدة، كانت حتى الأمس القريب تعتبر نائية، وقد إستفاد منها مئات الأشخاص من مالكي العقارات، وأدّت الى إرتفاع مضطرد في أسعار الأراضي. وهي حتماً ستؤدي الى إزدهار عمراني طال إنتظاره.

وأردف: أيها الأصدقاء، نحن على مسافة ساعات من حدث ضخم هو مهرجانات الأرز الدولية بنسختها الجديدة لعام 2017 والتي ستنطلق مساء السبت في 29 تموز، أي بعد يومين. إن إصرار النائب ستريدا جعجع على إنجاز هذه التحويرة قبل إنطلاق المهرجانات، هو لكي تشهد جميع الوفود التي ستسلك هذا الطريق للوصول إلى الأرز، على التطور الإنمائي المتواصل في منطقة بشري، وليتأكدوا سنة بعد سنة، أن الإنتفاضة الإنمائية التي إنطلقت عام 2005 مستمرة، وسيتواصل تنفيذ المشاريع ليصبح قضاء بشري، بإذن الله، المقصد الاأول للسياحة في لبنان، ولتصبح جبّة بشري إنمائياً مفخرة لأبنائها. هنا إسمحوا لي أن أشكر فريق عمل مكتب حميد كيروز للتعهدات ممثلاً بالمهندس الصديق جوني كيروز على الجهود الجبارة التي بذلوها لإنجاز هذه التحويرة بهذه السرعة. وقال: أود أن أبلغكم أننا سنكون، بإذن الله، على موعد خلال ربيع 2018 لتدشين تحويرة المغر- عبدين.

وختم كلمته بتوجيه شكر بإسم أهل جبة بشري المناضلين وبإسم زملائه رؤساء البلديات في القضاء، وبإسم جميع الحاضرين، إلى نائبي القضاء ستريدا جعجع وإيلي كيروز المناضلين على كل ما قدماه لهذه المنطقة على مدى إثني عشر عاماً، وعهدنا لكما، أن نكون على الموعد لتجديد الوعد والعهد في أيار 2018.

وألقت ستريدا جعجع كلمة قالت فيها: نهنئ قضاء بشري على تحويرة عبدين هذه التحويرة التي ستسهل على أهلنا حركة الدخول والخروج من والى قضاء بشري بشكل ،وفي الوقت نفسه ستسهل على اللبنانيين أن يتوافدوا على منطقتنا بشكل أسرع وأسهل وإن شاء الله نكون في الأيام القادمة أنهينا دورة قاديشا كلها.

وأضافت: الرئيس نبيل قال أنني كنت قد طلبت أن تنتهي التحويرة قبل المهرجانات لكن في الحقيقة الحكيم هو من اصر على هذا الموضوع ، ومن هنا أقول له "نفذ الأمر والله يخليلنا إياك" ونشكره على الجهود التي يبذلها في داخل المنطقة مع العلم أن عينه على كل لبنان وإنما بالنسبة له قضاء بشري هي الحبيب الأول.

وتابعت :في هذه المناسبة أريد أن أشكر الوزير غازي العريضي الذي وضعنا معه منذ حوالي اربع سنوات حجر الأساس هنا وفي هذه المناسبة أيضاً لا بد لي من شكر وزير الأشغال الحالي الذي حاولت الإتصال به منذ أسبوعين لأشكره على حائط طورزا الذي يتم العمل عليه الآن وبالإضافة على الزفت القادم على منطقة قضاء بشري الذي وعدنا به بمليار ونصف، أي مليون دولار فقال لي "أنت ستريدا قصفتي علي من مجلس النواب وتشكرينني الآن، ولكن لن يعرف بهذا اللبنانيين "فقلت له في الوقت المناسب سأشكرك علناً "لا تعتل الهم" واليوم من عبدين نشكر وزير الأشغال يوسف فنيانوس على حائط طورزا الذي رأيتم العمل به وعلى الزفت الذي سيدخل على منطقتنا في أسرع وقت ونتمنى نحن والوزير الحالي في الأيام المقبلة أن نكون سوياً ونحتفل بالزفت الداخل على منطقة بشري.

وختمت: في هذه المناسبة أدعو اللبنانيين كافةً أن يأتوا ويشرفونا نهار السبت في 29 تموز و5 آب وأقول لهم أن مهرجانات الارز بإنتظاركم ومنطقة بشري في إنتظاركم فأهلاً وسهلاً بكم في منطقتنا.

وفي ختام الإحتفال تم قص الشريط التقليدي وشرب الجميع نخب المناسبة.قبل ان تفتح الطريق امام العابرين الى القضاء.

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0