الرئيسية | الصفحة الرئيسية | الأخبار | الشمال | افتتاح المبنى الثاني للمعهد المهني الارثوذوكسي في الشيخ طابا

افتتاح المبنى الثاني للمعهد المهني الارثوذوكسي في الشيخ طابا

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

الشمال

تم ببركة الميتروبوليت باسيليوس منصور راعي ابرشية عكار وتوابعها للروم الارثوذكس وبرعاية المدير العام للتعليم المهني والتقني احمد دياب، افتتاح وتدشين المبنى الثاني الجديد للمعهد المهني الارثوذكسي العالي في الشيخ
طابا عكار، المشيد بتمويل من رجل الاعمال فرج توفيق فريج، في حضور النائب نضال طعمة، رياض نادر ممثلا للنائب السابق لرئيس الحكومة عصام فارس، يوسف فرح ممثلا وزير الدفاع يعقوب الصراف، الوزير السابق الياس حنا، السفير اليوناني ثيودوروس باساس، النواب السابقون وجيه البعريني، محمد يحيي، مصطفى علي حسين وعبدالله حنا، وقائد سرية درك عكار الاقليميةالعقيد مصطفى الايوبي، إضافة إلى شخصيات روحية وفعاليات حزبية، ورؤساء اتحادات بلدية، وممثلين عن المؤسسات التربوية.

المطران منصور شكر في كلمة له كل الذين "حضروا ليشكاركوا في افتتاح وتدشين هذا المعهد"، لافتا الى ان هذا المعهد "يدرس فيه ابناء عكار من مختلف القرى والبلدات العكارية، فهذه المؤسسة هي مؤسسة وطنية بكونها تخص كل العكاريين. كما شكر للمدير العام للتعليم المهني والتقني سهره ومساندته وحضوره الدائم والداعم لكل عمل خير".

ووجه "تحية خاصة الى الجيش اللبناني الصامد في عرسال وعلى حدود الوطن والى المقاومة اللبنانية المؤلفة من كل العناصر التي تريد خيرا لهذا البلد وسلما واطمئنانا لاهله وشعبه". وأضاف: "نحيي القوى الامنية على سهرهم وجهدهم خاصة في ظل هذه الظروف. واننا نشكر الله على نعمة الامان والاستقرار. ونتطلع الى اليوم الذي نرى فيه كل الخيرين يعملون مع بعضهم البعض ليحل السلم والسلام في هذا الوطن هذا هو رجاءنا الى الله ان يملأ قلوبنا محبة وعلما وبركة وايمانا".

ومن ثم القى رئيس دائرة الاوقاف الاسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة كلمةاستهلها بشكر المطران منصور على اتاحته فرصة "هذا اللقاء المبارك على مائدة العلم والنور في قلعة حصينة بنيت على اكتاف رجال طهروا قلوبهم بالرحمة والمحبة ومنهم المطران منصور".

واضاف: "أحيي ايضا من حافظ على سيادة الدولة والمؤسسات عنيت به جيشنا الوطني، الذي هو مؤسسة كل الوطن والتي لها منة على كل من في الوطن من اكبر مسؤول الى اصغر مواطن يعيش على هذه الارض، لان من يبذل دماءه وعمره ووقته وحياته جدير بان يكون في ضمير كل واحد منا. فتحية الى ابطالنا على الثغور يقارعون الارهاب الذي تدثر زورا وبهتانا باسم الدين. ونحن نقول ان من حمل لواء الارهاب والقتل والدم لا يمكن ان ينتمي الى اي دين، ولا يمكن ان يعترف به اي ايمان".

ومن ثم القى فريج كلمة قال فيها: "مبارك لكم هذا الصرح الاكاديمي والتقني لكل ابناء عكار. واننا بفرح عظيم نقف الى جانب المطران منصور في تلبية طموحاته وطموحات ابناء هذه المنطقة التي اعطت الكثير الكثير من شبابها في خدمة الوطن، فلها دين علينا جميعا فشرف لنا ان نفي لها ببعض هذاالدين".

وخاطب طلاب المعهد بالقول: "في هذا المعهد يتوازى العلم والعمل فتعلموا واعملوا وانهضوا بوطنكم ومجتمعكم الى مستوى تستحقونه".

بعد ذلك القى المدير العام للتعليم المهني والتقني احمد دياب كلمة هنأ فيهاالجميع ببناء المعهد في هذا الصرح العلمي الكبير. وقال: "نؤكد اهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص لبلوغ النجاحات المطلوبة في تحقيق الطموحات، وهذا ما نسعى اليه. وما المشروع المشترك الذي نحن فيه والذي انشأناه بعناية المطران منصور، هو واحد من 40 مشروعا مشتركا مع مؤسسات مختلفة على مختلف الاراضي اللبنانية، وفي عكار تحديدا حيث انشأنا خلال 10 سنوات نحو 40 مدرسة مهنية".

ختاما سلم المطران منصور بمشاركة النائب طعمة والمطارنة والشيخ جديدة ومدير المعهد جورج خليل دروعا تقديرية لكل من فريج ودياب عربون محبة ووفاء لتزاح بعد ذلك الستارة عن اللوحة التذكارية التي ارخت لافتتاح هذا المعهد.

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0