الرئيسية | الأخبار | الشمال | حبيش: هناك حظوظ نحو اقرار قانون النسبية

حبيش: هناك حظوظ نحو اقرار قانون النسبية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

الشمال

اكد عضو كتلة المستقبل النيابية النائب هادي حبيش "ان هناك حظوظا اكبر نحو اقرار قانون النسبية، وان الاتجاه لاجراء الانتخابات قبل نهاية هذا العام".

كلام حبيش جاء في كلمة القاها في لقاء عام وشعبي، اقيم بدعوة من نائب رئيس اتحاد بلديات جرد القيطع الشيخ حاتم عثمان في بلدة بزال - عكار جمع العديد من الفعاليات السياسية والبلدية والامنية، وتم خلاله البحث في شؤون المنطقة وهواجسها، وحضر اللقاء النائب حبيش، النائب السابق مصطفى هاشم، رئيس هيئة الاشراف والرقابة في تيار المستقبل المحامي محمد المراد، عضو المجلس الاسلامي الشرعي الاعلى علي طليس، منسق عام تيار المستقبل في عكار خالد طه، رئيس جهاز معلومات الامن العام في الشمال العقيد خطار ناصر الدين، رئيس اتحاد بلديات جرد القيطع عبد الاله زكريا، وفعاليات وحشد من الاهالي.

وبعد كلمة ترحيبية لامام مسجد بزال الشيخ عبد الرحمن موسى تحدث فيها عن واقع عكار والمنطقة، والذي يحتاج اهتماما من كل القيمين على الامور في الدولة، القى حبيش كلمة قال فيها: "ان كل الحركة تشير الى اقرار حتمي لقانون الانتخاب، وان حظوظ النسبي هي الاقوى، اذ لم يعد هناك قانون آخر غيره مدار بحث، وبالتأكيد كل الامور تنحو هذا المنحى في حال توافقت كل الاطراف حوله، وبالتالي نكون قد وصلنا الى خواتيم سعيدة، وان كانت هناك نقاشات تدور حول الامور الشكلية، كما ان النقاش يطاول موضوع مجلس الشيوخ، ومعالي وزير الداخلية لفت الى ان الانتخابات ستجري قبل نهاية العام ان تم التوصل الى تجاوز كل العقد، وطبعا هناك ارادة لدى الجميع بعدم الذهاب الى التمديد والتوجه الى اجراء الانتخابات في تشرين".

اضاف: "المهم في كل ما يحصل هو الوصول الى قانون نسبي معدل او غير معدل ومتفق عليه والوصول الى الانتخابات. فالتمديد بات من الماضي، اما القول بتحرك الشارع لاقرار القانون يصبح لا معنى له اذا اقررنا القانون ومضينا نحو الانتخابات".

واشار الى ان "عصام فارس محبوب من كل شرائح المجتمع اللبناني والعكاري ويحظى باحترام واسع من الجميع، والكل رحب بعودته، ونحن نثني على هذه الزيارة، والتقيته واتمنى عليه ان يعود مرة ثانية، لان زيارته قصيرة فالناس تحبه واشتاقت اليه وخصوصا اهله في عكار. الجميع طالبه بالعودة، والعودة الى العمل السياسي من الباب الذي يريد، وهذا يعود له سواء من خلال البرلمان او من باب الحكومة، وبالطبع هذا قراره ومرتبط ربما بظروف البلد، في كل الاحوال هو موضع ترحاب من الجميع".

بدوره، قال نائب رئيس اتحاد جرد القيطع الشيخ حاتم عثمان: "تشاورنا بالشؤون التنموية للمنطقة والمشاريع الحيوية من صرف صحي ومياه شفة وطرقات داخلية، وتمنينا على النائب حبيش ان ينقل لدولة الرئيس الحريري محبة عكار له، وهي المحسوبة عليه، وهو الذي له باع طويل بشؤون هذه المنطقة، ونطالبه باستكمال كل هذه المشاريع ونحن نكن له كل المودة والحب والاحترام".

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0