الرئيسية | الأخبار | لبنان | كبارة شارك في مؤتمر العمل العربي في دورته الـ44 في القاهرة

كبارة شارك في مؤتمر العمل العربي في دورته الـ44 في القاهرة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

القاهرة

افتتح مؤتمر العمل العربي، أعمال دورته الرابعة والأربعين في العاصمة المصرية القاهرة، برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ممثلا برئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل وحضور ممثلين عن أطراف الانتاج الثلاثة في الدول العربية.

وقد شارك لبنان بوفد برئاسة وزير العمل محمد كبارة، يضم ممثلين لأطراف الانتاج الثلاثة الحكومة وأصحاب العمل والاتحاد العمالي العام.

وقد ألقيت في جلسة الافتتاح التي أقيمت في فندق الريتز كارلتون النيل، كلمات لكل من: رئيس الوزراء المصري والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل في دولة الكويت هند صبيح بصفتها رئيسة للمؤتمر، ووزير التنمية الادارية والعمل في دولة قطر عيسى بن سعد النعيمي بصفته رئيسا لمجلس ادارة منظمة العمل العربية، والمدير العام للمنظمة فايز المطيري.

وأجمعت الكلمات على أهمية التضامن العربي لمواجهة الأزمات التي تعصف بالمنطقة، والقيام بما يمكن الشباب العربي من استثمار قدراته لمستقبل افضل.

وشددت على التدريب المهني الذي يجسد توجهات المنظمة لتأمين التنمية المستدامة. ونبهت الى محاولات العدو الاسرائيلي تهويد القدس الشريف، داعية الى نصرة الشعب الفلسطيني لمواجهة الاحتلال.

وعلى هامش المؤتمر، أجرى كبارة سلسلة لقاءات ومشاورات مع نظرائه العرب، تمحورت حول اهمية التنسيق للخروج من المؤتمر بنتائج تعود بالفائدة على العالم العربي.

وقد التقى في هذا الاطار، وزير العمل البحريني جميل بن حميدان وبحث معه العلاقات الثنائية والسبل الآيلة إلى تطويرها.

كما التقى وزير العمل الاماراتي صقر غباش حيث تناول الحديث مجمل القضايا المشتركة، وأمل كبارة من نظيره الاماراتي السعي لدى حكومته بالسماح للرعايا الاماراتيين بزيارة بلدهم الثاني لبنان. فأكد الوزير الاماراتي ان هذا الموضوع هو قيد المعالجة، مشددا على الموقع الذي يحتله لبنان في قلوب كل العرب.

كما تناول البحث بين الجانبين موضوع النزوح السوري وتأثيراته على الواقع اللبناني، وضرورة توحيد الجهود العربية لدعم لبنان لتجاوز هذه الازمة على اكثر من مستوى.

يشار إلى ان الوزير كبارة سيلقي يوم غد الاثنين كلمة لبنان امام المؤتمر.

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0