الرئيسية | الصفحة الرئيسية | الأخبار | الشمال | حاصباني من الكورة: أعد بالعمل على تحسين التواجد الصحي في الكورة

حاصباني من الكورة: أعد بالعمل على تحسين التواجد الصحي في الكورة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

الشمال

وصل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني إلى منزل النائب فادي كرم في كفرصارون - الكورة، حيث كان في استقباله مع زوجته ماري حبيب وفاعليات سياسية واجتماعية ومسؤولين في القوات، وذلك في اطار جولة يقوم بها في الكورة.

بداية، رحب كرم ب"دولة الرئيس حاصباني، لتخصيصه هذه الزيارة للكورة"، وشدد "أن دولته يضع برنامج مهم جدا على صعيد السياسة الطبية وبدأ بجولة للانفتاح على كافة المناطق، ومن الملفت انه خصص الكورة ضمن هذه الجولة ونحن اليوم نشكره على هذه اللفتة الكريمة"، وقال:"أن لقاءه اليوم مع المؤسسات الطبية هو لتقديم الأفضل للبنان".

بدوره شكر حاصباني كرم على هذا الاستقبال وقال:"هذه الزيارة الميدانية الأولى التي أقوم بها في منطقة عزيزة على قلبي، لها دور في الاقتصاد اللبناني، هذا التزام مني تجاه هذه المنطقة والتأكيد على أهميتها الإستراتجية والوطنية وأهميتها الصحية، واتمنى أن تكون هذه الزيارة بداية خطوة للانفتاح على هذه المنطقة".

ثم تفقد حاصباني عيادات الأرز الطبية في كفرصارون - الكورة، برفقة النائب كرم، وجال في العيادات، وشرح له المسؤولون في المركز الوضع على الصعيد الطبي وكيفية عمل العيادات وحاجاتهم على الصعيد الطبي.

واستكمل وزير الصحة، يرافقه النائب كرم، جولته في الكورة، فزار سرايا اميون حيث كان في استقباله قائمقام الكورة كاترين كفوري انجول وتم التداول في أوضاع السراي. ثم انتقل إلى مكتب الصحة حيث كان في استقباله مدير مكتب الصحة طبيب القضاء إيلي يوسف وعدد من الأطباء والعاملين وتداولوا في شؤون الطبابة في القضاء.

وتحدث الوزير حاصباني، فقال: "تشرفت بزيارتي للسرايا في الكورة واطلعت على المركز الصحي التابع للوزارة، واستمعت لكل المشاكل والخدمات المقدمة. واني اشكركم على اتعابكم، بالامكانيات المتاحة والمحدودة جدا. واني اعد من هذا الموقع اننا سنعمل على تحسين الوضع والتواجد الصحي خصوصا في الكورة. وفي هذه الزيارة نطلق وعدا بتأسيس مركز رعاية صحية مختص في الكورة لخدمة اهلها وتخفيف اعباء النزول الى بيروت للطبابة الأولية، واعد بالإستحصال على الأدوية وغيرها. وايضا سوف نعمل على تحسين ظروف المركز الصحي في الكورة وتطويره لخدمة اهل الكورة صحيا، اولا لكي يبقوا فيها وليرجعوا اليها اذا تركوها، لأن الكورة منطقة عزيزة علينا ولها موقعها ومكانتها في الإقتصاد والمجتمع اللبناني، ولا يمكن أن تبقى بعيدة عن اهتمام وزارتنا واهتمام الدولة، وهنا اتكلم بصفتي وزيرا للصحة ونائب رئيس مجلس الوزراء.

اما النائب كرم، فقد تحدث عن قانون الانتخابات، وقال: "المسألة الوطنية والمرض الوطني من الضروري ان يطبب بقانون جديد. اننا نناقش ونستمر في البحث في تفاصيل القانون الجديد، من بين ذلك قانون المختلط وغيره يناسب كل الأفرقاء اللبنانيين ولا يكون ضد اي فريق لبناني. اما قانون الستين فقد انتهى شعبيا على صعيد كل الأفرقاء. هناك قانون جديد يريح كل الأفرقاء وهو قانون المختلط".

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0