الرئيسية | كلمة مديرة التحرير | طرابلس تستقبل معرض صور للمناطق السياحية المجهولة في تركيا.

طرابلس تستقبل معرض صور للمناطق السياحية المجهولة في تركيا.

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

لينادياب

 أقامت جمعية الصداقة اللبنانية -التركية معرضا للمناطق التركية السياحية المجهولة برعاية السفير التركي شغاتاي ارسياز ممثلا بجنكيز بيه. وحضر مقبل ملك ممثلا الرئيس نجيب ميقاتي، ومصطفى الحلوة ممثلا النائب محمد الصفدي، ورئيس جمعية المشاريع في الشمال طه ناجي، والملحق التجاري التركي امينه ليكيسز، ورئيس جمعية الصداقة اللبنانية-التركية صفوان ضناوي وممثلي عدد من الجمعيات اللبنانية والشمالية.
ابتدأ الحفل بالنشيدين اللبناني والتركي، ثم ألقت جمانة ضناوي عرداتي كلمة ترحيب، وألقى فادي محسن كلمة أشار فيها إلى الروابط الاجتماعية التي تمتد لعقود بين لبنان وتركيا وأهمية تمتينها، لافتا إلى أن "تركيا غنية سياحيا ويجري تسليط الضوء على عدد من هذه المناطق التي تعرف بجماليات مميزة"، شاكرا الذين ساهموا في إنجاح هذا العمل.
كما وألقى الدكتور صفوان ضناوي كلمته، مشيرا إلى برنامج عمل للجمعية حول الاستثمار في تركيا والسياحة فيها.
ولفت إلى "توجيه متقدم للسياحة حيث تتعدد المواقع الجغرافية السياحية وتتعدد الضغوط الاقتصادية على تركيا". وقال: "إننا حكما نشجع سياحة عكسية في اتجاه لبنان، وان الشعب التركي يكن الاحترام للبنان".
ونقل ممثل السفير التركي جنكيز بيه تحيات السفير التركي، وشاكرا كل من ساهم في إنجاح المعرض.
ثم كان عرض لوثائقي عن المناطق التركية السياحية. وجال الحضور على معرض الصور.كما ووزعت اقراص مدمجة، ونشرات توضيحية عن هذه المناطق.

وفي حديث لموقعنا اوضح أ."جانكيز" ممثل السفير التركي الى ان تركيا تولي اهتماما لطرابلس ، والى انه سيتم انشاء مركز ثقافي في المدينة فور الاستحصال على الرخصة من السفارة، مما سينعكس ايجابا لجهة تكثيف الانشطة في المدينة.
واوضح د.ضناوي رئيس جمعية الصداقة اللبنانية التركية، الى ان الجمعية تستقبل كل صديق للدولة التركية، وان اهدافها ثقافية بحتة، وانهم يسعون لتطوير العلاقات مع الدولة التركية، بالتعاون مع المركز الثقافي في بيروت، من خلال اقامة معارض عن التاريخ واللغة، كما وينقلون خبرات تركيا، من خلال مؤسسة التيكا المعنية بالتنمية، ويساعدون لفتح ابواب استثمار للبنانيين في الاراضي التركية. 
أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0