الرئيسية | كلمة مديرة التحرير | "الجامعة المرعبية في لبنان تقيم احتفالا لتكريم حجاج بيت الله الحرام وذكرى رأس السنة الهجرية"

"الجامعة المرعبية في لبنان تقيم احتفالا لتكريم حجاج بيت الله الحرام وذكرى رأس السنة الهجرية"

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

بقلم مديرة تحرير موقع الشمال دوت كوم لينادياب

أقامت الجامعة المرعبية في لبنان"مجمّع غسّان بك المرعبي" حفلا جمع بين تكريم حجاج بيت الله الحرام، ومناسبة ذكرى رأس السنة الهجرية، وذلك في مقرّها في طرابلس، بحضور النائب السابق مصطفى الهاشم، وممثل شؤون الأوقاف في عكار الشيخ محمد الحسن، نائب رئيس الجامعة د.خالد مرعب ممثلا رئيس الجامعة، أمين عام الجامعة أ. وسيم المرعبي، ومجلسي العمداء والأمناء والمنسقين وأعضاء اللجان، والحجاج المحتفى بهم وفاعليات دينية واجتماعية وحشد من أبناء العائلة والأصدقاء.

قدّم الحفل شيخ لبنان مرعب، الذي استهل كلمته بالترحيب بالحضور، ذاكرا الى أن الإحتفال هذه السنة تميّز بأن جمع بين مناسبتيّ السنة الهجرية والإحتفاء بالحجّاج، متمنيا أن تكون هذه الأيام الطيبة المباركة خيرا على الجميع..

ثم كانت كلمة الهجرة النبوية الشريفة ألقاها بإسم اللجنة الشرعية في الجامعة الشيخ العالم محمد عوض مرعب، الذي أوضح أن الهجرة ليست حكاية تُروى ولا انتقال من مكان لمكان، إنما هي أمّة تُبنى وحضارة تسود، وبناء دولة وتأسيس مجتمع. سائلا الله تعالى أن يبارك للحجاج وأن يجعل السنة خير على الجميع.

أما كلمة الحجّاج فقد تلاها باسمهم الحاج أحمد عبد الكريم مرعب"أبو نضال"، الذي بارك بدوره للمسلمين بهذه السنة، وموضحا فضل الله الكبير بأن أتمّ حجيجهم بسلام وأمان، موصيا نفسه أولا والحجاج ثانيا بالاستقامة حتى يتم القبول، شاكرا الجامعة المرعبية وعلى رأسها المهندس غسان بك المرعبي وكل القيمين عليها من عمداء وأمناء وإداريين ومعاونين ممن كان لهم بعد المولى،  فضل لجهة تأمين كل مستلزمات الحجاج وذلك لتسهيل مناسكهم.

أما كلمة أمين سر الجامعة أ.وسيم المرعبي، فقد استهلها بالترحيب بالجميع، متمنيا دوام الأمن والأمان، ومهنئا الحجاج بمسعاهم، ومتوجها للقوى السياسية والمواطنين بالبدء بمرحلة جديدة عنوانها "لبنان واللبنانيين"، والسير نحو مشروع يخدم الوطن ومصلحته، وإعطاء أولوية له بعيدا عن أي مصالح ومآرب شخصية، ولوضح حد لمآرب الآخرين على أرضنا.موضحا بأن لبنان هو وطن الرسالة، وداعيا للانطلاق بورشة عمل لإصلاح الأوضاع السياسية والاجتماعية، مؤكدا على ضرورة الإسراع في إنماء عكار أسوة بكل المناطق اللبنانية وذلك للحفاظ على التوازن الإجتماعي والثقافي ...شاكرا رئيس الجامعة على جهوده المستمرة والحثيثة في كافة الميادين..

أما منسق الإعلام في الجامعة أ.خالد راغب، فقد بارك للحجاج وللجميع بحلول السنة الجديدة، وتلا أسماء الحجاج المكرّمين، ووزّع عليهم مع العمداء والنائب الهاشم، دروعا تكريمية، كما وقدم الحجاج درعين يحمل احداها صورة رئيس الجامعة غسان بك، والآخر صورة أمين سرّها، كعربون شكر منهم .

وتخلل الحفل محطتان لفرقة الخيرات الشامية، بقيادة الحاج رضوان عودة، والتي أدت باقة من المدائح والأناشيد الشريفة. وكان توزيع حلوى وتمور للمناسبة.


 

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0