الرئيسية | الصفحة الرئيسية | إقتصاد | شقير ودبوسي جالا على مرافق طرابلس: تأكيد أهمية جذب الاستثمارات إلى المدينة

شقير ودبوسي جالا على مرافق طرابلس: تأكيد أهمية جذب الاستثمارات إلى المدينة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أكد رئيس إتحاد الغرف اللبنانية رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير ورئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي أهمية جذب الاستثمارات إلى المدينة، وذلك خلال زيارة قام بها شقير أمس إلى الغرفة بحضور أمين مالها بسام الرحولي، قبل جولة على مختلف المرافق الإقتصادية والحيوية في طرابلس، حيث كانت المحطة الأولى في معرض رشيد كرامي الدولي ثم مرفأ طرابلس والمنطقة الإقتصادية الخاصة.

شقير قال إنه «بعد عودة الهدوء والأمن والاستقرار الى مدينة طرابلس مدينة العيش المشترك والتقوى والسلام. زيارتنا تهدف الى الإطلاع ميدانيا على المرافق والمشاريع التي تحتضنها طرابلس وهي مثار فخرنا والتي سوف تكون واعدة كما ستكون طرابلس اللاعب الأساسي في ورشة إعادة إعمار سوريا».

أضاف «كغرفة بيروت وكإتحاد غرف لبنانية، نعمل مع كل الوفود التي زارتنا خلال هذه السنة، لإقامة مشاريع تعاون في ما بيننا والعمل على توفير البيئة المؤاتية لتنفيذها سواء أكان ذلك على الصعيد اللبناني عموما أو على نطاق طرابلس خصوصا.

ويستحوذ بشكل محوري موضوع إعادة إعمار سوريا على إهتمام إستثنائي وثمة من يرى أن الأزمة السورية طويلة الأمد والبعض الآخر يقول ان الأزمة ستنتهي خلال 6 أشهر أو سنة أو سنتين وعلى الرغم من كل هذه الآراء وتلك المواقف علينا التحضير لهذه المهمة التي ستنعش طرابلس والشمال وكل لبنان على النواحي كافة».

وتابع «كذلك قمنا بجولة مع الرئيس دبوسي داخل حرم المرفأ والمنطقة الاقتصادية الخاصة وشاهدنا عملانيا أن الأمور تسير بشكل جيد، كما اننا نقوم مع الرئيس دبوسي بجولات عدة في دول عربية وعالمية لوضع المدينة على المسار الإقتصادي»، لافتا «الى أن طرابلس تحتاج الى أمرين اساسيين يتمثلان بقرار سياسي موحد يجمع عليه مراجع طرابلس وفاعلياتها ليكونوا يدا واحدة ويعملوا معا لخير هذه المدينة من أجل تنمية الإقتصاد فيها».

وختم مؤكدا «على حقيقة أنه إذا كان اقتصاد طرابلس والشمال جيدا فينعكس هذا الأمر إيجابا على كل لبنان».

دبوسي

من جهته، قال دبوسي «نفكر سويا في كيفية أن يكون هناك شركة لبنانية تقوم بإستثمارات في مدينة طرابلس والشمال، هذه المنطقة الواعدة التي تتمتع بكل المقومات التي تجعل منها رافعة للاقتصاد الوطني. إننا على تواصل دائم مع الرئيس شقير لوضع خطط عملية تهدف الى المساهمة في تشجيع الإستثمار في طرابلس والشمال«.

اضاف «من البديهي أن تكون المدينة على جدول أولوياتنا لما تمتلك من موقع إستراتيجي ومرفأ مهم ومميز. وما نريد التأكيد عليه، أن أبناء عاصمة الشمال مؤمنون بذاتهم وقدراتهم ويتمسكون بشراكتهم مع كل مكونات المجتمع اللبناني لأن مدينتهم جزء لا يتجزأ من التركيبة الوطنية والدولية، ونحن لا نقبل إلا أن نكون مؤثرين من خلال قدراتنا الفكرية والثقافية والعلمية والتخصصية وعبر موقعنا الجغرافي المتميز في هذه المنطقة».

المستقبل الإقتصادي

  

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0