الرئيسية | الأخبار | الجالية اللبنانية في العالم | ميسون ريشاني ملكة جمال المغتربين لعام 2016

ميسون ريشاني ملكة جمال المغتربين لعام 2016

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

أقامت الجامعة اللبنانية الثقافية قي العالم في ولاية فيكتوريا، برئاسة الدكتور جو الاسطا، احتفالا حاشدا في ملبورن حضره أكثر من 500 شخص، لانتخاب ملكة جمال المغتربين للعام 2016. افتتح الاحتفال بالنشيدين الأوسترالي واللبناني، وقدمت فقراته ملكة جمال المغتربين اللبنانيين في اوستراليا لعام 2013 جيسيكا سيفيك والمحامي سيرادور الاسمر، حضره رئيس المجلس التشريعي في ولاية فيكتوريا وعضو الإقليم الشرقي في الولاية بروس أتكنسون النائب خليل عيدي والنائب شون لين، ديفيد اسمر ممثلا النائب ستيفن كونروي عضو مجلس الشيوخ، رئيس بلدية ماروندا طوني ديب ورئيس بلدية موني فالي اندريا سوراس ورئيس بلدية الهيوم هلن باتسيكاثيودورو، الامينة العامة لاتحاد نقابة العمال في فيكتوريا ديانا اسمر، الرئيس القاري السابق للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم لأوستراليا ونيوزيلندا طوني يعقوب، مدير إذاعة "صوت لبنان" طوني شربل وأحزاب لبنانية وجمعيات خيرية وثقافية ومؤسسات لبنانية، ورؤساء فروع الجامعة اللبنانية وحشد من أبناء الجالية. واعتذر قنصل لبنان في فيكتوريا غسان الخطيب عن عدم الحضور لأسباب صحية.

وألقى رئيس الولاية للجامعة الدكتور جو الاسطا كلمة مما قال فيها: "نقدر لكم حضوركم في هذا اليوم الخاص في تاريخ جاليتنا في أوستراليا، في ليلة رائعة لنحتفل معا باختيار ملكة جمال المغتربين في هذه الديار، حيث سيتم من بين 8 مرشحات اختيار واحدة منهن كملكة تمثل جمال الاغتراب اللبناني في احتفال كبير يقام في 13 آب 2016 في بلدة ضهور الشوير في لبنان".

ثم ألقى بروس أتكنسون كلمة قال فيها: "ملكة جمال لبنان 2016، هو العنوان الذي يقتدي به المواطن الصالح، لأنه يبرز الصورة الإيجابية للجالية اللبنانية التي جعلت من أوستراليا موطنا لها. وهو عنوان للافتخار بالهوية الثقافية التي تبرز جيلا من الشبيبة الذين سيتبوأون المناصب القيادية في أوستراليا في المستقبل. وهذا العنوان هو أيضا دليل على إبراز الشخصية والقيم المدنية الخاصة بكم، كما تبرز أفضل ما لديكم من المعرفة، والمواهب، والطاقات، على تقديم المساهمة الإيجابية لمجتمعنا الأوسترالي".

أما المشاركات فهن: أنطوانيت معوض، ربيكا فرح، جنال شبطيني، رايان الحلوي، ميسون ريشاني، نادين العنطوري، نيكول ماضي ودنيكا شاهين. مع دخول المشاركات القاعة، قدمن رقصة نالت اعجاب الحضور.

ومع اقتراب منتصف الليل أعلن رئيس المجلس التشريعي في فيكتوريا بروس أتكنسون عن أسماء الفائزات. وحلت وصيفة ثانية جنال شبطيني، ووصيفة أولى أنطوانيت معوض، أما الملكة فكانت ميسون ريشاني، ودم لها جورج صليبا وزوجته مليسا التاج والوشاح.

ووزع كتيب يتضمن صور المشاركات وكلمات الخطباء وكلمة رئيس الولاية للجامعة الدكتور جو الاسطا وكلمة رئيس رئيس بلدية ضهور الشوير الياس صوايا، وكلمة رئيس المجلس التشريعي بروس أتكنسون وكلمة القنصل اللبناني العام غسان الخطيب وكلمة القائم بالاعمال في السفارة اللبنانية في كانبيرا جيسكار خوري. وستغادر الملكة إلى لبنان ضمن مجموعة من ملكات الاغتراب اللبناني من أرجاءالعالم، للمشاركة في الاحتفال الذي سيقام في 13 آب 2015 في بلدة ضهورالشوير.

واختتم الحفل بوصلة من الغناء اللبناني.

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0