الرئيسية | الصفحة الرئيسية | الأخبار | الشمال | "شبكة تواصل العزم" تعقد اجتماعها الأول في عكار

"شبكة تواصل العزم" تعقد اجتماعها الأول في عكار

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

الشمال

نظّمت "شبكة تواصل العزم" لقاءها الأول لفريق عمل مكتب الرئيس نجيب ميقاتي في محافظة عكار، وذلك في قاعة " سارناي" في بلدة منيارة للإعلان عن انطلاق ورشة عمل شاملة على كافة المستويات، بحضور المشرف العام على جمعية العزم والسعادة الاجتماعية الدكتور عبد الإله ميقاتي، وبمشاركة حوالي الـ 60 شخصاً يمثلون مختلف المناطق العكارية.

بداية كانت كلمة لأسامة الزعبي رحب فيها بالحضور شاكراً للرئيس ميقاتي اهتمامه بعكار ، ثم كانت مداخلة لمدير الجلسة محمد الحسين شرح فيها المرتكزات الأساسية التي أفضت إلى انعقاد هذا الاجتماع.

ثم ألقى مدير مكتب الرئيس ميقاتي في عكار سعيد معاليقي كلمة نقل في مستهلها تحيات الرئيس ميقاتي وتنميانه بالنجاح لفريق العمل، بما يخدم المصلحة العليا لعكار وأهلها وللشمال عامة، وللبنان الجامع تحت مظلته كل اللبنانيين.

لافتاً إلى ان "وجودنا اليوم بمثابة نقطة الانطلاق نحو مسيرة نرجوها ناجحة بتعاون الجميع، لتعزيز ثقافة الحوار ونهج الوسطية والاعتدال، مشيراً إلى أنه سيكون هناك سلسلة لقاءات متتالية، لتحديد سلم أولويات احتياجات عكار في شتى المجالات.

ثم ألقى الدكتور ميقاتي كلمة لفت فيها إلى أهمية التواصل بهدف الوقوف على كل ما يهم عكار، وللعمل يداً واحدة، لتأمين متطلبات العيش الكريم.

وأضاف: "ان عكار غنية بالطاقات البشرية القادرة على إحداث تغيير على مختلف الصعد، والمساهمة في إنهاض هذه المنطقة العزيزة على قلوبنا جميعاً. وإننا في جمعية العزم والسعادة الاجتماعية، نعمل بشكل متواصل لتطوير المنطقة، والتوظيف الأمثل لمواردها الطبيعية والبشرية، دون أن نطمح ولو لمرة، أن نكون بديلاً عن الدولة ، وهذا ما ينسجم مع رؤية الرئيس ميقاتي الذي أولى المنطقة اهتماماً كبيراً منذ كان وزيراً للأشغال العامة".

وشدد د.ميقاتي على "تحقيق الإنماء المتوازن، ومن هذا المنطلق نسعى لخوض الانتخابات البلدية ليس على قاعدة الاصطفاف مع فريق ضد آخر، فـ"أهل مكة أدرى بشعابها" كما يقال، وكل ما نتمناه أن نوفق في خدمة البلاد والعباد، انسجاماً مع قناعة الرئيس ميقاتي في أن " السياسيين في خدمة البلديات وليس العكس ".

بعد ذلك كانت مداخلات من قبل المشاركين في اللقاء تمحورت حول مختلف المواضيع الحيوية السياسية والإنمائية والصحية والبيئية والاقتصادية والتربوية والزراعية ، وتشغيل مطار القليعات وأهمية انشاء فرع الجامعة اللبنانية، وغير ذلك من مشاريع إنمائية بالإمكان تحقيقها خاصة تلك التي تؤمن فرص العمل لأبناء عكار وتتيح لهم النهوض بمنطقتهم.

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0