الرئيسية | الأخبار | الجالية اللبنانية في العالم | لقاء لتيار المستقبل في وندسور كندا في ذكرى اغتيال الحريري

لقاء لتيار المستقبل في وندسور كندا في ذكرى اغتيال الحريري

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

عقدت منسقية "تيار المستقبل" في وندسور - كندا، لقاء لمناسبة الذكرى الحادية عشرة لاغتيال الرئيس رفيق الحريري، في حضور ممثل دار الفتوى الشيخ عبد الله رشدي حمود، والمنسق أحمد حسين وأعضاء مجلس المنسقية.

استهل اللقاء بالنشيدين الكندي واللبناني، ثم الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء. بعدها عرض شريط مصور يلخص السنة الأخيرة من حياة الرئيس الشهيد ويستعرض جزءا كبيرا من إنجازاته ومشاريعه.
كما عرض خلال اللقاء فيديو لخص 11 عاما من النشاطات التي أقامتها المنسقية منذ اليوم الأول على التأسيس.

وتم التشديد خلال اللقاء، بحسب بيان، "أهمية التواصل مع المناصرين من خلال تنظيم مناسبات سياسية وإجتماعية، من أجل إبقاء حلم الرئيس الشهيد حي على مدى العصور والأجيال وفي كل الدول والمجتمعات". وأجمعت المداخلات على "أهمية الدور الذي كان يقوم به الرئيس الشهيد لحماية لبنان ومناشدة اللبنانيين للعودة إلى لبنان".

وتحدث حمود، فعرض "مجموعة من الأحداث التي سبقت اغتيال الرئيس الشهيد والمؤامرات التي تعرض لها وهي عينها التي يتعرض لها لبنان اليوم"، مؤكدا "الثبات على خطى الرئيس الشهيد مع الرئيس سعد الحريري الذي صبر كثيرا وأدرك المرسوم للبنان ويعلم حقيقة ما يجري من خطة لإسقاط البلد في يد ولاية الفقيه من خلال تعطيل الانتخابات الرئاسية".

وألقى المرشح السابق للانتخابات وعضو مجلس شرطة وندسور وعضو المنسقية وليد شفشق كلمة، تحدث فيها عن مزايا الرئيس الشهيد، وناشد "اللبنانيين للعودة إلى لبنان لاعادة بنائه والاستثمار فيه"، داعيا إلى "الاستفادة من تجربة الرئيس الشهيد"، ومؤكدا "استمرار المسيرة مع الرئيس سعد الحريري".

أما الكلمة الأخيرة فكانت لحسين الذي "شكر أعضاء المنسقية لوقوفهم الدائم بهدف الحفاظ على استمرارية تيار المستقبل"، مؤكدا "تمسك التيار بنهج الوسطية والاعتدال وأهمية التواصل مع الجيل الجديد لزرع روح الوطنية فيه وتقريب المسافة بينه وبين وطنه الأم وإبعاد جحيم الطائفية عن العقول".

وشدد على "ضرورة رفع مستوى العلاقة بين "المستقبل" في وندسور وبين المؤسسات والأحزاب والمنظمات والجمعيات الكندية والعربية واللبنانية وأهمية أن نعمل سويا يدا بيد لإنجاح عملنا والسير به إلى الأمام".

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0