الرئيسية | الأخبار | الجالية اللبنانية في العالم | قداس احتفالي في كنيسة مار مارون في سيدني

قداس احتفالي في كنيسة مار مارون في سيدني

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

ترأس راعي الابرشية المارونية المطران انطوان شربل طربيه القداس الاحتفالي لمناسبة عيد مار مارون في اول كنيسة مارونية بنيت على اسم شفيع الطائفة في منطقة ردفرن في سيدني. وهو اول قداس للمطران طربيه في هذه المناسبة بعد ترقيته للدرجة الأسقفية العام الفائت.

عاون المطران طربيه في القداس المطران الزائر منجد الهاشم والنائب الابرشي العام الأب مرسلينو يوسف والمونسنيوران بشاره مرعي وعمانوئيل صقر والأب إيلي نخول.

وقرأ رسالة بولس القنصل اللبناني العام جورج بيطار غانم رسالة بطرس بالعربية والنائب طوني عيسى بالإنكليزية.

شارك في القداس حاكمة ولاية نيو ساوث ويلز ماري بشير وزوجها نيكولاس شحادة، رئيس حكومة الولاية باري أوفاريل، النائب كيفن أندرو ممثلا رئيس وزراء اوستراليا طوني أبوت، النائب طوني بورك ممثلا زعيم المعارضة الفيدرالية، النائبة باربرة بيري ممثلة زعيم المعارضة في الولاية جون أندرسون، الوزير جان عجاقة، القنصل الفخري أنطوني طربيه، القنصل الفخري أنطوني خوري والنواب: جولي أوينز، غريغ لاندي، جيف لي، طوني عيسى، جون سيدوتي وغريغ كيلي، السفير البابوي بول غالاغار، الرئيس العالمي للجامعة الثقافية ميشال الدويهي، رئيس التجمع المسيحي والي وهبه، مطران سيدني بيتر كومنسولي، المطران ملاطيوس ملكي، ممثل المتروبوليت صليبا الاب باسيل قدسية رئيس دير مار شربل الاب جوزف شربل، كهنة، رهبان، راهبات الطائفة المارونية وحشد من المؤمنين.

وألقى المطران طربيه عظة رحب فيها بالقيادات الاوسترالية واللبنانية، وتحدث عن مسيرة القديس مارون وعن الموارنة في لبنان واوستراليا والعالم، كما شرح خطة العمل للسنوات المقبلة.

وتحدث في المناسبة كل من أوفاريل وبشير وأندرو وبورك وبيري ورئيس الرابطة المارونية توفيق كيروز، الذين هنأوا المطران طربيه وأبناء الطائفة المارونية في عيد شفيعهم ونوهوا بالحضور الماروني الكبير في اوستراليا وبعطاءات الجالية اللبنانية.

وقدم المتحدثون ميراي كيروز وجبران حبيب من شبيبة الرابطة المارونية.

وفي الختام سلم المطران طربيه الحاكمة ماري بشير هدية رمزية عبارة عن أرزة ذهبية بمناسبة اقتراب نهاية خدمتها.

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0