الاثنين 29 تشرين الأول 2012

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

النهار

قال مسؤول سابق إن انتخاب حاكم مصرف لبنان رياض سلامة رئيساً لصندوق النقد الدولي لهذه السنة تأكيد للثقة بوضع لبنان الاقتصادي.

يستبعد مسؤول أمني تسليم المتهمين بارتكاب جريمة اغتيال الرئيس الحريري ورفاقه وبارتكاب جريمة اغتيال النائب جبران تويني ومحاولة اغتيال بطرس حرب قبل سقوط النظام السوري.

المستقبل

إن مرجعاً امنياً ينفي في مجالسه الخاصة ان يكون ميلاد كفوري يعرف مكتب اللواء الشهيد وسام الحسن، القريب من مكان اغتياله، ويؤكد انه بعد كشف شبكة سماحة مملوك تمكن القاتل من اغتيال الحسن، ويسعى الآن الى النيل من كفوري بوصفه البطل الثاني في كشف هذه الشبكة.

إن وزيراً مقرباً من مرجع حكومي نصحه بين اربعة جدران بالاستقالة.

إن نجاح شعبة المعلومات في قضيتي كترمايا وجبيل الاخيرتين اثبت ان وسام الحسن بنى مؤسسة وهي مستمرة بعملها كالمعتاد رغم الضربة القوية التي تعرضت لها باغتياله.

اللواء

فوجئ مرجع رسمي باندلاع موجة التصريحات المتوترة بين قطبين سياسيين كادت العلاقة بينهما تعود إلى طبيعتها في الفترة الأخيرة!

طالب نائب في لجنة العدل والإدارة ضم نسخ عن تصريحات لمسؤولين حاليين وسابقين إثر اكتشاف قضية سماحة، إلى ملف التحقيقات في جريمة اغتيال وسام الحسن!

يردّد رئيس كتلة في الموالاة أمام نوابه بأنه علينا الاستعداد وكأن الانتخابات حاصلة في موعدها... رغم كل التهويلات الصادرة من هنا وهناك.

الأخبار

يجري التداول في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، بمعلومات تتحدث عن الإعداد لمنح رئيس فرع المعلومات بالوكالة، العقيد عماد عثمان، قدماً استثنائياً للترقية، مدته عام واحد، بسبب وجود أربعة عقداء في فرع المعلومات، أعلى منه رتبة. وهؤلاء العقداء هم: سعيد فواز وموريس بو زيدان وجهاد حويك وعبد الله سليم.

اعتقلت استخبارات الجيش مسؤولاً في الجبهة الشعبية ــ القيادة العامة، في مخيم الرشيدية في صور، بتهمة التعامل مع العدو الإسرائيلي. وقد اعترف الموقوف بأنه على علاقة مع الإسرائيليين منذ عام 2006، وأحيل على القضاء العسكري.

أكّد مرجع قضائي لـ"الأخبار" أنّ التشكيلات القضائية ستكون منجزة في نهاية تشرين الثاني، وأنّ التغيير الجذري سيشمل معظم النيابات العامة وقضاة التحقيق على نحو مؤكّد.

زار وفد من التيار الوطني الحر في الشوف، على رأسه المنسق غسان عطا الله، قادة المنطقة في الحزب التقدمي الاشتراكي، بمناسبة عيد الأضحى. وقد اتفق الطرفان على ضرورة تحييد الشوف عمّا يجري على خطّ الساحل الجنوبي.

رفع تيار المستقبل في بعض القرى العكارية لافتات كتب عليها: "وسام الحسن شهيد الثورة السورية"، مذيّلة بتوقيع التيار.

تتداول بعض الأوساط في طرابلس، معلومات تفيد أن نجل المفتي مالك الشعار، يتشارك مع قريب رئيس مجلس إدارة معرض رشيد كرامي الدولي، المعيّن حديثاً حسام قبيطر، مشروعاً لردم البحر، مقابل فرع جامعة بيروت العربية في طرابلس، وأن هذا المشروع سيدرّ أرباحاً طائلة على القائمين به.

الجمهورية

تعمَّد زعيم وسطي أن يثير إشكالاً مع مرجع حكومي سابق ليبرهن أنه ملتزم الصف الوسطي.

قال رئيس حزب مسيحي معارض أن خيار حكومة الوحدة الوطنية غير وارد إطلاقاً، وأن الأمور محصورة بين الحياديين اليوم و14 آذار بعد الإنتخابات.

كشف مسؤول أمني أن الشهيد وسام الحسن كان أحبط محاولة لاغتياله قبل 3 أشهر عبر اكتشافه جهة حزبية تستخدم شقة ملاصقة لشقته، ما دفعه للإنتقال إلى مبنى آخر.

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0