الاثنين 15 تشرين الأول 2012

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

النهار

قال مرجع إن تأخير التعيينات في المراكز المسيحية مرده الى المسيحيين أنفسهم.

بدأ مرشحون محتملون للانتخابات في كسروان يلتقون معاً من وقت إلى آخر.

المستقبل

إن زوجة الوزير السابق ميشال سماحة شكت لأحد المسؤولين في حزب أكثري فاعل عدم وجود مروحة هوائية في غرفة زوجها الموقوف فيها، ولا طاولة أو كرسي.

إن نواباً من حزب أكثري فاعل بدأوا يجاهرون في مجالسهم الخاصة برفضهم إجراء الانتخابات النيابية في حال عدم إقرار مشروع النسبية.

إن قوات النظام السوري بدأت تدك من الجو أي مبنى تكتشف ان الفضائيات العربية تبث رسائل على الهواء منه.

اللواء

جرى الأسبوع الماضي اتصال هاتفي بين رئيس الحكومة الحالية ورئيس حكومة سابق بعد فترة انقطاع ليست قصيرة!

قال قطب معارض إثر انتهاء مقابلة رئيس التيار العوني التلفزيونية عشية ذكرى 13 ت1: لم نعد بحاجة لخوض معركة انتخابية مع عون!

وزير حالي أعلن عزمه على العزوف عن الانتخابات المقبلة، بدأ نهاية الأسبوع سلسلة نشاطات في دائرته الانتخابية لا توحي بأن العزوف قرار جدي ونهائي!

الأخبار

حضر النقيب خالد عبد الجليل ممثلاً اللواء أشرف ريفي حفل افتتاح العام الدراسي الذي أقامته جمعية التربية الإسلامية التابعة للجماعة الإسلامية في عكار. وقد رُفع خلال الحفل علم المعارضة السورية القديم وافتُتح بـ"نشيد الثورة السورية" بدلاً من النشيد الرسمي السوري، كما ردّد الحاضرون الهتافات المعادية للنظام السوري، وبرز من الحضور عضو المجلس الوطني السوري عليا منصور.

رغم صدور قرار منع التدخين في الأماكن العامة المقفلة وفي الدوائر الرسمية، لا يزال بعض النواب يُصرّون على التدخين في مكاتبهم، في المبنى الخاص بها، قرب المجلس النيابي.

سيتقاضى موظفو تيار المستقبل في جميع القطاعات رواتبهم عن شهري آب وأيلول، اليوم أو غداً على أبعد تقدير. وأشارت مصادر في "المستقبل" إلى أن "التحويلات المالية وصلت بعد سلسلة من الإضرابات التي نفّذها الموظفون نتيجة التأخير في دفع مستحقاتهم"، كان آخرها الأسبوع الماضي.

أكد مشاركون في لقاء عقده الرئيس أمين الجميّل، أول من أمس، مع كتائبيي إقليمي زحلة والمتن الشمالي، أن الجميّل أشار خلال الاجتماع إلى أنه لا موانع من التحالف مع تيار النائب السابق الياس سكاف إذا اقتضت متطلبات المعركة الانتخابية ذلك، داعياً الكتائبيين إلى الحدّ من انتقاد سكاف. لكنّ "المصادر الرسمية" في الكتائب نفت ما نُقل عن الجميّل.

أثارت زيارة النائب طلال أرسلان بلدة قبيع للتعزية بوفاة حسام طربيه، نجل القيادي في الحزب التقدمي الاشتراكي غانم طربيه، امتعاض عددٍ من العائلات اليزبكية في المتن الأعلى، لأنهم اعتادوا أن يرسل أرسلان ممثلين عنه في أتراحهم، ولأن النائب وليد جنبلاط لم يحضر شخصياً، بل أرسل ممثلاً عنه.

الجمهورية

عُلم أن تغيّب مرجع روحي سابق عن حفل إطلاق أحد المواقع الإلكترونية في كسروان رغم أن بطاقات الدعوة حُددت برعايته، لم يكن بداعٍ صحّي، إذ أنه شارك في الليلة ذاتها في عشاء على شرفه في الأشرفية، بل السبب كون الحفل عائد لدعم تيار سياسي مسيحي في "8 آذار".

قال مرجع حكومي سابق أن القانون الإنتخابي العتيد يجب أن يوفِّق بين مطالب المسيحيين والدروز.

أكدت أوساط مطلعة على لقاء الحريري - جعجع أن جو الإجتماع لم يكن بالإيجابية التي عبّر عنها البيان الصادر عن اللقاء.

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0