السبت 13 تشرين الأول 2012

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

النهار

طلب خاطف اللبنانيين الـ 9 في إعزاز أبو ابرهيم من أحد الوسطاء تأمين سيارة مصفحة، ووعد الاخير بتلبية الطلب قريباً.

يرى مسؤول عسكري سابق أن تسليح الجيش لحفظ الامن الداخلي شيء وتسليحه لرد عدوان اسرائيلي شيء آخر.

في معلومات لمصادر ديبلوماسية أنه لم يتم حتى الآن الاتفاق بين الولايات المتحدة وروسيا على الحكم البديل من الحكم الحالي في سوريا.

قال ديبلوماسي عربي إنه لا يرى حلاً للأزمة السورية في المدى المنظور ما دام مفتاح الحل في يد والقفل في يد أخرى.

السفير

أدى ضغط جوي إلى هبوط طائرة أجنبية من على علو كبير إلى مستوى منخفض جدا، من أحد المرتفعات اللبنانية.

أكد أحد وجوه المعارضة السورية في الداخل أن ما قاله السيد حسن نصر الله حول عدم مشاركة "حزب الله" في المعارك داخل سوريا "دقيق مئة في المئة".

قال أحد السفراء الأجانب في بيروت ان الدعوة الى تغيير النظام في سوريا "محقة جدا... لكن الأوجب اقتلاع المعارضة السورية من جذورها"!

المستقبل

إن مسؤولاً ايرانياً استغرب خلال محادثات رسمية مع ديبلوماسي غربي الحديث عن ازمة اقتصادية في إيران في ضوء العقوبات الدولية قائلاً: ثمة ازمة اقتصادية عالمية تضرب العالم بأسره.

إن دراسة احصائية سريعة حول مقابلة تلفزيونية اجريت مع رئيس تكتل نيابي اكثري اظهرت فشلاً ذريعاً لهذه الإطلالة.

إن لجنة تحقيق دولية التقت احد الموقوفين البارزين بعيداً عن الأضواء.

اللواء

لا يزال مكان منصة طائرة استطلاع حزب الله فوق إسرائيل غير محسوم، رغم الإعلان رسمياً عن تسييرها من لبنان!

كتب وزير سابق مقالاً تقرّب فيه من قطب وسطي، على طريق تبني ترشيحه عن مقعد يجري تجاذب حوله!

فوجئ وزير معني بمراجعة أحد المصروفين حديثاً من العمل، وكلّف أحد مستشاريه متابعة الحادث، المرتبط بخلفيات طائفية.

الأخبار

على الرغم من تجميد الإشكال الواقع بين حزب الكتائب والمنسّق العام للأمانة العامة لـ14 آذار، النائب السابق فارس سعيد، في الإعلام، كشفت مصادر "الأمانة" أن "الإشكال على المستويين الشخصي والسياسي لم يُحلّ بعد". ولفتت المصادر إلى أن "الاتصالات جارية لعقد لقاء يجمع سعيد بالرئيس أمين الجميل والنائب سامي الجميل لإزالة الشوائب وإعادة التواصل في ما بينهم".

عرض حزب القوات اللبنانية مبلغ مليوني دولار في السنّة ولمدة ستّ سنوات لتمويل نادي الحكمة، من خلال رجال أعمال محسوبين على الحزب، وذلك شرط إزاحة القيادي في التيّار الوطني الحر زياد عبس عن رئاسة مجلس أمناء النادي، إلا أنّ اللجنة الاداريّة رفضت العرض، وفوّضت الأمر الى رجل الأعمال، الذي يتولّى تمويل النادي لبتّه.

لبّى عشرة مخاتير من أصل 12 مختاراً في الأشرفية دعوة النائب ميشال فرعون وحزب القوات اللبنانية لمقاطعة العشاء التكريمي الذي أقامته أمس رابطة مخاتير بيروت على شرف محافظ بيروت بالوكالة ناصيف قالوش، علماً بأن عدداً كبيراً من المخاتير المنضوين تحت جناح تيّار المستقبل في بيروت حضروا العشاء، إضافةً إلى النائب نهاد المشنوق، والوزير الأسبق حسن السبع، وعدد كبير من الفعاليات البيروتية.

أكدّ نائب في التيار الوطني الحرّ أن لائحة التيار في قضاء بعبدا لن تحمل أي تغيير ضمن مرشحيها، ولا سيما في ما خص المقعد الدرزي في بعبدا، الذي يشغله النائب الحالي فادي الأعور.

ستسحب حركة فتح في الأيام المقبلة عدداً من أفراد الحراسة الموكلة حماية قائد المقر العام منير المقدح، ليصبح عدد الذين يتسلمون رواتب شهرية من الحركة 6 أفراد، وذلك استكمالاً لعملية دمج الأذرع العسكرية للحركة، التي كانت قد توقفت في الفترة الماضية.

الجمهورية

إعتبرت مصادر سياسية أن تبنّي "حزب الله" إرسال الطائرة هو محاولة للهروب إلى الأمام حيال التورط في الأزمة السورية وشبه الإجماع على معالجة السلاح، كما التفلّت بحجة أن قدراته أكبر من أن تُبحث على طاولة الحوار.

رأى نائب معارض أن موقف مرجع كبير من السلاح لا يرقى إليه الشك، ولكن عدم التجاوب معه سيُبقيه في الإطار النظري وغير العملي، فيما المطلوب قرارات حاسمة وسريعة لأن الخطر بات داهماً.

قال دبلوماسي عربي أن تورط "حزب الله" في الأزمة السورية هو من أجل حماية نفسه لا الدفاع عن النظام فقط، لأن سقوط الأخير يعني انتهاء دوره الإقليمي وانتقال التركيز على سلاحه.

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0