الخميس 11 تشرين الأول 2012

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

النهار

تردّد أن صفقة الأسلحة الروسية للعراق قد تدخل في إطار الحل الجاري للوضع في سوريا.

تراهن أوساط سياسية على سقوط الأسد بالضربة الاقتصادية والمالية وتوقف ايران عن تنفيذ برنامجها النووي بالضربة ذاتها.

يقول خبير في موضوع الانتخابات إن لا مجال للاتفاق على تقسيم الدوائر ما دام فريق يريد تقسيمها لمصلحة مسيحيي 14 آذار وفريق آخر لمصلحة مسيحيي 8 آذار.

لم يحدد حتى الآن مصدر إطلاق النار من داخل الأراضي السورية إلى داخل الأراضي التركية ولا الرد التركي.

قال مسؤول كنسي: إذا كان المسيحيون مختلفين على قانون الانتخابات النيابية، فهل المسلمون متفقون عليه؟

المستقبل

إنّ حزباً أكثرياً لبنانياً فاعلاً طلب أمس هدنة لوقت قصير في منطقة القصير، لسحب سبع جثث من عناصره سقطوا داخل الأراضي السورية.

إنّ منظمات حقوق إنسان رصدت عشرات عمليات الاغتصاب التي يرتكبها شبّيحة النظام السوري ضدّ معارِضات في عدد من القرى السورية.

إنّ الثوار رفعوا في عدد من المداخل الحدودية المحرّرة لافتات كُتب عليها "أهلاً بكم في سوريا الحرّة".

اللواء

توقع دبلوماسي "شرقي" أن يستمر التفاهم الإقليمي - الدولي حول "تآكل الوضع السوري" بحرب عبثية طويلة.

طرح غير علامة استفهام حول استبدال نائب شوفي بآخر شمالي في المفاوضات مع قطب وسطي؟!

تؤكد التحقيقات أن خطأ حصل، أدى إلى الانفجار في مخزن الأسلحة.

الأخبار

تستغرب فعاليات حاصبانيّة عديدة ادعاء مكتب النائب أنور الخليل تقديم عدّة خدمات لمدينة حاصبيا، فيما لم يُسهم النائب الخليل في أي منها. وتذكر على سبيل المثال موضوع زيادة حصّة حاصبيا من التيار الكهربائي الذي عمل عليه النائبان طلال أرسلان وعلي فياض. كما الادعاء بدعم الخليل لمحطة ضخ المياه من نهر الحاصباني بمادة المازوت، ما دفع شركة المياه إلى مساءلة المهندس المسؤول عن المحطة عن مصير الهبات التي يروّج المكتب أنه يقدمها، وقد تبين أنه لم يقدم شيئاً.

اعتصم عدد من العاملين في تيار المستقبل أمام مبنى التيار المركزي في سبيرز صباح أمس للمطالبة براتبين مستحقين، على الرغم من انقضاء الثلث الأول من الشهر الثالث، كذلك فإنهم لم يتقاضوا المنح المدرسية منذ عامين. ويشتكي كثر من أن الوضع لا يحتمل؛ لأنها ليست المرة الأولى التي تعصف فيها الأزمة المالية بأوضاعهم الاجتماعية، وإن القيادة لا تسأل بظروفهم، وخصوصاً على أبواب الشتاء والمدارس. كذلك هناك عاملون تغيبوا عن عملهم منذ ثلاثة أيام؛ لأنهم لا يمتلكون بدل النقل. وأبدى بعضهم نوعاً من الندم؛ لكونه لم يخرج في إعادة الهيكلة التي حصلت قبل فترة بداعي ضبط الإنفاق، لأنهم لو فعلوا لحصلوا على تعويضات مجزية.

اعترض عدد من النواب على تزامن جلسة لجنة التربية والتعليم العالي مع لقاء الأربعاء النيابي في عين التينة، معتبرين أن اختيار النائب بهيّة الحريري الموعد في هذا التوقيت لا يخلو من "الزكزكة".

لفتت مصادر تيار المستقبل إلى أن كلاً من طارق الدنا ومحمود السماك وفؤاد الديك تقدّموا بطلب استقالاتهم من التيار، بهدف ابتزاز الرئيس سعد الحريري. إلا أن المفاجأة كانت في القبول الفوري لهذه الاستقالات، الأمر الذي أثار غيظ الكوادر، بحيث شعر كل منهم بأن لا مكان محفوظاً لهم داخل المستقبل.

سجّل غياب مجموعة من مشايخ بلدة الباروك، وعلى رأسهم الشيخ محمد حلاوي، عن استقبال النائبين وليد جنبلاط وطلال أرسلان في احتفال مؤسسة "الشيخ أبو حسن عارف حلاوة الصحية" في الباروك. وردّ مقربون من الشيخ حلاوي سبب رفضه حضور الاحتفال إلى "الكذب" عليه في ما خصّ المجلس المذهبي الدرزي من جهة، و"تراخي أرسلان الدائم في وجه جنبلاط".

الجمهورية

مصادر قريبة من مرجع روحي قالت أنها مصممة على الخروج بموقف مسيحي موحد من قانون الإنتخاب يضع القوى الإسلامية أمام محك ترجمة التزامها بالسير في أي مشروع يحظى بتوافق المسيحيين.

كشف نائب معارض عن ضغوط تُمارس على جهاز غير مدني في محاولة للفلفة فضيحة محاولة اغتيال مزعومة لموكب وهمي، وطالب بملاحقة كل مفبركي هذه الرواية من الآمر الناهي إلى المنفّذين.

رأى مراقبون أن الإتصالات التي أجراها مرجع حكومي سابق مع قيادات شيعية جاءت نتيجة الإنتقادات التي وُجهت إليه على أثر انفتاحه المتجدد على مرجع نيابي.

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0