الثلاثاء 09 تشرين الأول 2012

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

النهار

لم يعلّق مجلس الوزراء على اثارة الوزير غازي العريضي موضوع التهرّب من دفع الضرائب والرسوم الجمركية لتأمين تمويل سلسلة الرتب والرواتب.

يشكو مرجع وزيراً من حصته في الحكومة الحالية.

يشهد شاطئ عدلون انفلاتاً جراء الصيد بالديناميت وغياب الاجهزة الامنية.

قال مرجع لبناني: "لم يعد أمام الجيش السوري الحر إلا اطلاق القذائف في اتجاه الاراضي التركية ليحقق مبتغاه".

يُعد نائب معارض ملفاً بمخالفات كبيرة تعود إلى وزارة خدماتية في عهدة وزير في فريق خصم.

المستقبل

إن جهات متابعة تأكدت عبر وسائل مختلفة من أن قوات النظام السوري حاولت من دون أن تنجح تهجير أهالي منطقة مشاريع القاع اللبنانية.

إن حقائق ستظهر قريباً تثبت عدم صحة ادعاء رئيس تكتل أكثري حول تعرضه لمحاولة اغتيال لا في المكان ولا في الزمان اللذين حددهما لها.

إن حزباً أكثرياً فاعلاً أرسل قوات تابعة له الى محورَي شرق العاصي وغربه للمشاركة في القتال الى جانب النظام السوري.

اللواء

تلقى مرجع رسالة ودّ من سفير دولة نافذة، بانتظار ترجمة عملية تفيد الإستقرار الداخلي..

اعتبر مصدر مطلع أن الوساطة التركية على صعيد المخطوفين اللبنانيين وصلت إلى مأزق..

ربط ملحق غربي بين تفجير النبي شيت والطيارة التي اخترقت الأجواء الإسرائيلية، وكلاهما أحدث أزمة؟!

الأخبار

لم يُصدر حزب الكتائب أمس بياناً عقب اجتماع مكتبه السياسي، بخلاف ما درج عليه كل يوم اثنين. وقالت مصادر في المعارضة إن عدم إصدار البيان مرتبط بالوساطات التي أجراها حلفاء الصيفي بين الكتائب ومنسق الأمانة العامة لـ14 آذار فارس سعيد، الذي كانت الكتائب ستطالب بإقالته في بيان أمس.

تتداول الأوساط السياسية أن أحد أسباب الخلاف غير المعلن بين الرئيس نجيب ميقاتي والوزير محمد الصفدي، هو ما وصل إلى مسامع الصفدي عن كون ميقاتي يقول أمام بعض زواره إنه غير مقتنع بأهلية الصفدي لتولي وزارة المال، وأنه كان يفضل لو أن الأخير قبل تولي حقيبة وزارية أخرى. وتلفت الأوساط إلى أن انطباعاً تكوّن لدى الصفدي بأن بعض الوزراء، كالوزيرين غازي العريضي ونقولا نحاس، يستهدفونه داخل جلسات مجلس الوزراء وخارجها بإيعاز من ميقاتي. في المقابل، ينفي رئيس الحكومة مطلقاً ما يُنقل عنه، مؤكداً أنه يولي الصفدي ثقته التامة.

سئل أحد مسؤولي الصف الأول في حزب الله: إذا وُضِعتم بين خيار إجراء الانتخابات وفق قانون الستين وعدم إجراء الانتخابات، فهل تختارون حكماً الخيار الأول؟ فأجاب: ليس بالضرورة..

كشفت مصادر تيار المستقبل أن منسّقة قطاع المهن الحرة في تيار المستقبل، المهندسة بشرى عيتاني، وُعدت بأن تكون ضمن المرشحات على لوائح التيار في الانتخابات النيابية عام 2013.

زار المنسق السابق لمنطقة بيروت في تيار المستقبل محمود الجمل الرئيس سعد الحريري في السعودية بعد استقالته. وقد أسند إليه الحريري متابعة الشؤون الأمنية للتيار في بيروت، كترضية له بعد إبعاده عبر "الاستقالة" عن منسقية بيروت.

الجمهورية

توقعت مصادر وزارية حلحلة في ملف التعيينات القضائية بعد تراجع رئيس كتلة مسيحية أمام تمسُّك مرجع رئاسي بالأصول الواجب اعتمادها.

قال نائب سابق معارض أن حسم معركة استحقاق 2013 يتوقف على مصير النظام السوري، مستعيداً تجربة انتصار الحلف على النهج في انتخابات العام 1968 نتيجة هزيمة عبد الناصر في حرب 1967.

كشف سفير سابق عن معلومات مؤكدة فحواها أن طهران أخذت على عاتقها حماية دمشق عسكرياً.

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0