الرئيسية | الصفحة الرئيسية | الأخبار | الجالية اللبنانية في العالم | لقاء ثقافي إعلامي برعاية جمعية الصداقة اللبنانية الاسترالية

لقاء ثقافي إعلامي برعاية جمعية الصداقة اللبنانية الاسترالية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

مدرسة أوبرن العربية

برعاية جمعية الصداقة اللبنانية الاسترالية وبحضور فضيلة الشيخ باسم علم الدين، أعضاء بلدية أوبرن هشام زريقة وسليم مهاجر، الدكتور عصمت الأيوبي، الإعلامية إلهام الحافظ من إذاعة "2ME"، الإعلامية نادين الشعار السعيدي من إذاعة "صوت الفرح"، نائب رئيس جمعية أبناء المنية وضواحيها الخيرية الحاج حافظ زريقة، رئيس جمعية إكرام الموتى الحاج رياض الدهيبي وحشد من المعلمين والمعلمات وأهالي التلاميذ، أقامت مدرسة أوبرن العربية لقاءاً ثقافياً إعلامياً وتخلله إفطاراً صباحياً.

الايوبي
بدايةً رحب عريف اللقاء الدكتور عصمت الايوبي بجميع الحضور شاكراً جمعية الصداقة اللبنانية الاسترالية على رعايتها للأعمال الثقافية والتربوية في الجالية، وتحدث الايوبي عن التاريخ العريق لمدرسة أوبرن العربية في سيدني.


كما وبارك لكل من هشام زريقة وسليم مهاجر بفوزهما بعضوية البلدية في منطقة أوبرن.

aas_alfa3_896561605.jpg

علم الدين
رئيس جمعية الصداقة اللبنانية الاسترالية سعيد علم الدين شكر التلاميذ، المعلمين والمعلمات، الضيوف وكل من لبى دعوة مدرسة أوبرن العربية الى هذا اللقاء الثقافي، قائلاً: "نفتخر بإنجازات مدرسة أوبرن العربية العريقة على صعيد تعليم اللغة العربية لأبناء الجالية، كما وتتشرف جمعية الصداقة اللبنانية الاسترالية أن تكون الراعي الرسمي للنشاطات الثقافية للمدرسة."

وعن النشاط القادم للمدرسة أضاف علم الدين: "سنرعى في شهر ديسمبر القادم حفل تخريج الطلاب للعام 2012، وسنكرم الطلاب المتفوقين والمعلمين والمعلمات، وسنقوم بإذن الله تعالى بالعمل مع الهيئة الإدارية بتقييم العام الدراسي للعام 2012 والتحضير للعام القادم".

aas_alfa25_388794673.jpg

زريقة ومهاجر
وكانت بالمناسبة كلمة لكل من أعضاء البلدية الجدد هشام زريقة وسليم مهاجر، تحدثا بها عن أهمية اللغة العربية ودعمها، وعن دور البلدية في خدمة أبناء المنطقة على جميع المستويات.

كما وشكرا مدرسة أوبرن العربية على الدعوة، وأكدا على التنسيق والمشاركة في المستقبل بكافة نشاطات المدرسة.

aas_alfa14_626937190.jpg

aas_alfa17_189311529.jpg

الحافظ والشعار السعيدي
وقد شارك من الحقل الإعلامي كل من الإعلامية إلهام الحافظ ونادين الشعار السعيدي اللتين شكرتا المدرسة وإدارتها على هذه الدعوة الكريمة وتمنيا من الجالية أن تهتم بشكل أكبر في دعم مدارس اللغة العربية والتي أثبتت نجاحها في المجتمع الاسترالي. وقد تحدثت كل منهن عن تجربتهن الشخصية في المدرسة بشكل عام واللغة العربية بشكل خاص.


aas_alfa18_728780275.jpg

 

aas_alfa21_763379810.jpg

الشيخ علم الدين
أما فضيلة الشيخ باسم علم الدين فقد تحدث عن أهمية تعلم القواعد العربية وضرورة المحافظة على اللغة من خلال تشجيع الأهل لأطفالهم بالتحدث باللغة العربية في البيت وحضهم على مشاهدة البرامج الناطقة باللغة العربية.


aas_alfa24_983333684.jpg

الحمّوي
وبالختام كانت كلمة للضيف الأستاذ أحمد الحمّوي الذي تحدث عن المناهج التعليمية  وخاصة مناهج اللغة العربية في أستراليا مقارنة بالمناهج في الشرق الأوسط، وضرورة مراجعتها، تقييمها وتحديثها من قبل خبراء ومختصيين وبطريقة تجعل تعلم اللغة أسهل وأفضل، وشكر الجميع على هذا اللقاء المميز، كما وشكر الأطفال على الأناشيد والأغاني المدرسية التي ألقوها في المناسبة.

aas_alfa27_267849695.jpg

aas_alfa1_544158741.jpg

aas_alfa29_785535895.jpg

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0