السبت 06 تشرين الأول 2012

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

النهار

مرجع لبناني ردَّد أن تشرين الاول الجاري سيكون فاصلاً في مسار الازمة السورية وقبل الانتخابات الاميركية.

يستمر الصراع السياسي للسيطرة على نادي الحكمة بعد مساعدة مالية من رجل أعمال أثّرت في حركة التعيينات.

ضابط بارز محسوب على جهة سياسية وُعد بأن يتولى شقيقه منصباً قضائياً بارزاً.

فاتح موفد من بكركي رئيس المجلس النيابي بقضية اقتطاع أراضٍ من قرى مسيحية بقاعية.

قال نائب في "تيار المستقبل" إن "التيار الوطني الحر" يحاول تخويف المسيحيين بالسلفيين وبـ"القاعدة" رداً على محاولة التخويف بسلاح "حزب الله".

المستقبل

إنّ العماد ميشال عون يستعد للقيام بجولة انتخابية في كندا قبل نهاية هذا الشهر.

إنّ دولة عظمى أبلغت مجموعة من العواصم المعنية أن تقسيم سوريا غير وارد.

إنّ شخصية منتمية إلى الحزب السوري القومي الاجتماعي هي التي أعدّت اللقاء الذي أقيم للوزير جبران باسيل في جامعة جورج تاون مبنى رفيق الحريري.

اللواء

كشف مصدر روحي أن مرجعاً روحياً دولياً لم يأبه بتحذيرات نصحته تكراراً بعدم زيارة لبنان..

كان ملفتاً لإهتمام زواره، ما صدر عن مرجع بعد لقاء سفير دولة تمر بأزمة كبيرة..

جزم وزير مقرّب أن لا إحالة للسلسلة إلى مجلس النواب ما لم تقر أبواب التمويل..

الأخبار

بعدما تُوّجت جهود العماد ميشال عون الشخصية، إن على مستوى الحكومة، أو مجلس الإنماء والإعمار ووزارة الأشغال، بتأهيل طريق عيون السيمان ــ فاريا، وصولاً إلى ذوق مصبح وتزفيتها، يسعى رئيس اتحاد بلديات كسروان نهاد نوفل إلى استثمار الأمر لمصلحته، عبر اتصاله ببعض رؤساء البلديات الداعمين له، والطلب منهم زيارة وزير الأشغال غازي العريضي لشكره على هذا الإنجاز، علماً بأن عون يتحدث في مجالسه بإيجابية عن تجاوب العريضي معه.

عقد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لقاءً مع عدد من قادة الأحياء في مدينة طرابلس، وبعضهم من قادة المجموعات المسلحة، وأبلغهم رسالة صارمة بضرورة التهدئة الأمنية في المدينة خصوصاً، والشمال عموماً، محذّراً من أن أي مخلّ بالأمن سيُرفع عنه الغطاء، وسيتعامل معه الجيش اللبناني.

تتجه القوات اللبنانية للتقدم بمرشحين للانتخابات النيابية المقبلة عن كل من المقعد الماروني في زحلة الذي يشغله النائب الكتائبي إيلي ماروني، والمقعد الكاثوليكي أو أحد المقعدين الأرثوذكسيين في المتن الشمالي.

يسلم تيار المستقبل اليوم بشير عيتاني مسؤولية منسقية بيروت، بعد إقالة المنسق السابق العميد المتقاعد محمود الجمل. ولم تنته الحركة الاعتراضية بمجرد استبدال الجمل، إذ إنّ عدداً كبيراً من كوادر التيار البيروتيين يشتكون مما سموه تصفية التيار من الكوادر البيروتية لمصلحة صيدا والإقليم، التي بدأت منذ تعيينات المجلس السياسي، ولم تتوقف. ويورد هؤلاء على سبيل المثال نجيب أبو مرعي، مسؤول النقابات، وسمير ضومط مسؤول التنظيم في لبنان.

أكدت مصادر سياسية رفيعة المستوى في قوى 8 آذار، أن الجهات السياسية الرئيسية في هذه القوى، لم تبلغ رئيس حزب الحوار الوطني فؤاد مخزومي، أنه سيكون على لائحتها للانتخابات النيابية المقبلة، في دائرة بيروت الثانية (حسب تقسيمات قانون الستين). وقالت المصادر إن مروحة الخيارات أمام قوى 8 آذار واسعة، وإنها ستختار الأفضل للائحة، إذا أجريت الانتخابات.

الجمهورية

قال نائب في تيار سياسي معارض أن أحدا لا يمكن أن يصدّق ما قاله مرجع حكومي عن انقطاع التواصل بينه وبين الرئيس السوري منذ اندلاع الثورة، واضعاً هذا الكلام في إطار تسهيل مهمته داخل بيئته ومع المجتمع الدولي لإبقاء لبنان متنفساً للنظام السوري.

تحدث مواطنون عن حراسة مشددة حول مستشفى الجامعة الأميركية عازيين السبب لوجود عنصر بارز في حزب مقاوم تعرض لإصابة بالغة.

تعمل قوى سياسية لها حضورها في الإغتراب اللبناني على معالجة مسألة تصويت المغتربين بعد أن تبيّن أن دولة كبرى لن تسمح بانتخاب نواب مصنّفين في عداد المنظمات الإرهابية.

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0