الجمعة 05 تشرين الأول 2012

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

النهار

تتوقع مصادر ديبلوماسية أن تسرع دول الغرب في حسم الوضع في سوريا، خوفاً من أن يكون له تداعيات إذا طال، على دول الجوار.

يرى سياسي لبناني كان على علاقة جيدة بالقيادة السورية أن هذه القيادة تريد الولاء لها مئة في المئة ولذلك لم ترض عن بعض المسؤولين الحاليين.

المستقبل

إن رئيس تكتل نيابي أكثري طلب من مؤسسة إحصائية القيام بدراسة تحليلية سياسية تبيّن أسباب تراجع شعبيته.

إن ملف التعيينات الإدارية اصطدم من جديد بعَقَبتَين كبيرتين بين الحلفاء في الحكومة.

إن تسريبات إعلامية عن تفقد رئيس دولة مجاورة لقواته في مدينة تشهد معارك حامية لم تكن دقيقة.

اللواء

تحدث مرجع معني مع مقربين عن اعتقاده أن لا إمكانية لبت مصير قانون الإنتخابات قبل شباط المقبل!

تمر علاقة وزير سيادي بمرجع مسؤول بأزمة غير مسبوقة من شأنها أن تؤثر على المستقبل السياسي للثاني..

يتولى ملحقون إعداد تقارير عن التطورات الميدانية في سوريا من بيروت.


الأخبار

بدأ الرئيس أمين الجميل مناقشة نتائج الاستشارات الحزبية، التي أجراها المكتب السياسي لحزب الكتائب، لتحديد أسماء مرشحيه في انتخابات 2013. وكان المكتب السياسي قد ألّف عشر لجان، جالت على المناطق، واستمعت الى آراء المحازبين والأنصار والأصدقاء والفعّاليات المحلية.

تحدّثت مصادر معنية بملف الوزير السابق الموقوف ميشال سماحة عن وجود اتفاق سياسي ــ قضائي يقضي بعدم استعجال السير بالاجراءات القضائية في هذا الملف، بانتظار وضوح الأجواء السياسية في لبنان وخارجه.

أكد مطّلعون على شؤون حزب "الرامغفار" الأرمني، أن انتخاب لجنة مركزية جديدة للحزب في لبنان، والتغيير الذي لحق بأعضاء الحزب الداخليين، جاءا بعد إقالة رئيسه السابق النائب السابق هاغوب قصارجيان من الحزب، وتجريده من حقوقه في ممارسة العمل الحزبي، تمهيداً لبدء محاكمته على ممارساته المسيئة إلى سمعة "الرامغفار".

يدور حديث، على نطاق واسع، داخل أوساط تيار المستقبل، عن "تغييرات ستشمل مواقع قيادية حزبية مماثلة لما حصل مع العميد المتقاعد محمود الجمل في منسّقية بيروت". إلا أنه لم تحدَّد هذه المواقع بعد.

بعد تقديم التيار الوطني الحر إلى رئيس بلدية غزير إبراهيم الحداد كمية من الزفت، بناءً على طلبه المستعجل، علّق أهالي البلدة لافتات شكر للتيار، إلا أن المفاجأة كانت في نزع حداد اللافتات، علماً أنه من المرشحين الذين يتداول التيار أسماءهم لطرحها في الانتخابات النيابية المقبلة.

الجمهورية

أوقف جهاز أمني موظفاً يعمل في مصنع في كسروان لامتلاكه جيب ب م من نوع اكس 5 مصاب بطلق ناري فوق الدولاب الخلفي، والتحقيقات جارية لمعرفة ما إذا كان هذا الجيب الذي أصيب بطلق ناري في عكار هو نفسه في عداد موكب إحدى الشخصيات السياسية.

عزا نائب شمالي السبب الحقيقي لإعلان نائب ووزير حالي عدم ترشّحه للإنتخابات المقبلة إلى المعطيات السياسية التي أسقطت رهاناته.

تخوفت مصادر دبلوماسية عربية من أن تعمد دمشق إلى تحريك المخيمات الفلسطينية في لبنان رداً على مواقف خالد مشعل في أنقرة المؤيدة للثورة والمنددة بممارسات النظام.

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0