الخميس 04 تشرين الأول 2012

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

النهار

اعتبرت أوساط سياسية أن رفض الرئيس برّي تحديد مهلة لمجلس النواب كي يقرّ قانون الانتخابات يصب في مصلحة قانون الـ 60.

يقول نائب مستقل إن ليس المهم التوصل الى اتفاق في اللجان على مشروع الانتخابات انما المهم تأمين ثلثي الأصوات لاقراره في مجلس النواب.

تردّد أن وزيراً معنياً بالتشكيلات المتأخرة في سلك معين لوّح بالاستقالة اذا لم تبت قريباً.

جمع عشاء جبيلي وزيراً سابقاً من تيار معارض بنواب من "التيار الوطني الحر".

المستقبل

إن وزراء الحزب "التقدمي الاشتراكي" اعترضوا في جلسة مجلس الوزراء أمس على دعم وزراء التيّار "الوطني الحر" لاقتراح دمج ما يسمى ملف "المخفيين قسراً في لبنان" بملف المخفيين قسراً في سوريا، لئلا يعفى النظام السوري من مسؤوليته بذريعة اختفائهم أثناء الحرب اللبنانية.

إن رئيس تكتل نيابي أكثري أوعز لمعدّي جولاته الانتخابية في المناطق تحضير الجولة المقبلة وفق قواعد مختلفة عن الزيارات السابقة منعاً لاصطدامها بنتائج مماثلة.

إن مرجعاً نيابياً يعدّ طبخة لقانون الانتخاب ما زالت طيّ الكتمان.

اللواء

فرّ مسؤول بارز في حزب معروف، ومعه خرائط، رجحت مصادر معنية أن تكون أصبحت في عهدة جهات معادية؟!

يشهد تيّار سياسي كبير حركة مناقلات واسعة، تشمل المنسقيات، استعداداً للانتخابات النيابية.

شهدت بعض المناطق المحيطة بالعاصمة ارتفاعاً خيالياً في إيجارات الشقق مع تزايد طلب النازحين السوريين، بلغت حدود الألفي دولار للشقة.

الأخبار

يتعرّض النائب نديم الجميّل لانتقادات واسعة في منطقة الأشرفية بسبب غيابه منذ أكثر من أسبوعين تلبية لدعوة من الهيئة الاغترابية في حزب الكتائب للقاء أفراد الجالية اللبنانية في مونتريال وتورونتو وأوتاوا، وخصوصاً أن "المعركة الانتخابية بدأت في المنطقة، الأمر الذي يستوجب حضوره على الأرض".

فتحت قوى الأمن الداخلي تحقيقاً بعدما تبيّن في إحدى الجردات في أحد مراكزها في الشمال أن أكثر من 9000 رصاصة مفقودة وقد بيعت إلى جهات في المعارضة السورية المسلحة.

وقد أطلق القضاء سراح عنصرين كانا قد أوقفا قبل عشرة أيام على ذمّة التحقيق بموجب سند إقامة لحين اكتمال التحقيق. كذلك تبين أن أحد المخافر في منطقة البقاع فقد جزءاً من ذخائره، وسجلت الحادثة باسم مجهول.

يشتكي موظفون في قصر العدل في بيروت من ورشة ترميم القصر التي بدأت قبل شهرين، ثمّ توقفت فجأة ولا تزال أكياس الترابة والردم مكوّمة في المكان. ولم يحصل الموظفون على إجابات عن سبب توقّف الورشة رغم المراجعات المتكررة.

دافع عضو كتلة "المستقبل" النيابية النائب نهاد المشنوق عن العميد المتقاعد محمود الجمل، الذي أقيل من منصبه منسقاً لبيروت في التيار الأزرق. وأكد المشنوق أن "نقل" الجمل من منسقية بيروت إلى الهيئة العامة للإشراف على الانتخابات لا علاقة له بأيّ ملفات فساد، مشيراً إلى أن "الرجل معروف بنزاهته ونظافة كفه في أوساط المستقبل، ومشهود له بكفاءته في إدارة الأمور التنظيمية التي يكلف بها".

تعدّ هيئة الشوف في التيار الوطني للقاء عمل كبير في غضون عشرة أيام يضم أكثر من مئة كادر وعدداً من الخوارنة ورجال الدين المسيحيين في الشوف استعداداً لإطلاق الماكينة الانتخابية.

الجمهورية

توقع رئيس دولة عربية أن تفضي الأزمة المالية الإيرانية إلى تسريع التسوية في الملف السوري على قاعدة إبعاد الأسد عن السلطة.

نقل مصرفي كبير عن مسؤولين أميركيين تطمينات حيال القطاع المصرفي اللبناني.

نجح مرشح سابق في دائرة مسيحية شمالية حساسة في استبعاد مسؤول غير مدني عن مركزه في القضاء لانحيازه وغضّ نظره عن انتهاكات أمنية خطيرة.

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0