الأربعاء 03 تشرين الأول 2012

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

النهار

نفى مرجع ما تردّد حياله عن علاقة جديدة تنسجها معه دولة خليجية.

نائب عازب متحمس للزواج المدني خاطبه الرئيس بري: "يا فلان، تزوج اولا لتتعرف الى هذا العالم قبل ان تدافع عن أنواع الزواج".

وقع نائب أكثري في تناقض بين نفيه معرفته بتفاصيل حادثة وبين تأكيده أنها مدبَّرة للاغتيال.

السفير

بدأ بعض الجامعات في لبنان إدخال لغات جديدة في مناهجها، تبعاً للنفوذ المتزايد لبعض دول المنطقة.

نقل أحد المطارنة الموارنة عن مرجع روحي كبير أن الصراع الدائر بين "القوات" و"التيار الحر" من غير المسموح أن يتخطى الخطوط الحمراء.

اتخذت كتلة نيابية قراراً بأن يقوم وفــد يضــم ثلاثة نواب بزيــارة الــولايات المتحدة وإجراء مشاورات تتعلق بالانتخابات والأزمة السورية.

المستقبل

إن إجراءات أمنية حزبية مشدّدة اتخذت في محيط وداخل أحد مستشفيات بيروت منذ يومين، من دون أن تعرف هويّة الشخص الذي اتخذت من أجله هذه الإجراءات.

إن اللقاء الذي عقد بين الوزير جبران باسيل ووكيلة وزارة الخارجية الأميركية للشؤون السياسية وندي تشرمين، كان "مغلقاً أمام الإعلام".

إن عنصرين من حزب أكثري فاعل قتلا قبل يومين في بلدة حام على الحدود اللبنانية السورية، على يد الثوار السوريين.

اللواء

أفسح رئيس حزب وسطي في المجال أمام وزير سابق كان في حزب يميني لأن يكون على لائحته، من دون حسم الوضع بعد.

توترت العلاقة بين مرجعين سياسي وروحي، على خلفية "رسائل منقولة" بين الطرفين.

عُلقت خلية الأزمة التي شكّلها مجلس الوزراء حول قضية المخطوفين في حلب، بعد الإفراج عن التركي الثاني.

الأخبار

ذكرت اوساط سياسية في مدينة زحلة ان الحرارة عادت إلى العلاقة بين النائب ميشال عون والوزير السابق الياس سكاف، وبين الأخير والتيار الوطني الحر بشكل عام، وذلك منذ الاتصال الذي أجراه سكاف بعون بعد تعرض موكب الجنرال لإطلاق النار في صيدا. وقد تبادل الطرفان اكثر من رسالة إيجابية منذ ذلك الحين.

اوقفت وزارة الأشغال أعمال التزفيت والتأهيل للطرقات في كل لبنان. ولما سئل الوزير غازي العريضي عن السبب أوضح أن مراقب عقد النفقات في وزارة المال رفض صرف سلف الخزينة لوزارة الأشغال، متذرعاً بعدم وجود الاموال اللازمة، علماً أن موازنة الأشغال لهذا العام، بحسب العريضي، لم تصرف بعد.

لا تزال النائبة جيلبيرت زوين، استناداً الى مقربين من النائب ميشال عون، الأقوى في منطقة فتوح كسروان بين المقربين من التيار الوطني الحر المرشحين للانتخابات النيابية المقبلة. بعكس كل ما كان يُسوق عن تقدم رئيس بلدية عرمون روجيه عازار على غيره من المرشحين العونيين.

أطلق المرشح عن المقعد الماروني في الأشرفية مسعود الأشقر ماكينته الانتخابية، وعقد أمس اجتماعاً تشاورياً في مكتبه في الأشرفية مع أعضاء ماكينته ووضعهم في أجواء المرحلة المقبلة، وقد تم خلال اللقاء توزيع المهمات عليهم.

اتفق رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ورئيس تيار المستقبل سعد الحريري على أن تكون لقائد القوات اليد الطولى في تسمية بديل عن النائب سيرج طورسركيسيان في الأشرفية، وكذلك بالنسبة الى المقعد الشيعي في زحلة، لأنه يرغب في فتح كوّة في العلاقة مع الطائفة الشيعية، مشبّهاً وضعه مع هذه الطائفة بوضع عون لدى الطائفة السنية.

الجمهورية

اعتبر نائب في "8 آذار" أن قول مرجع حكومي سابق بأن تبديد هواجس المسيحيين مشروط بعدم إثارة هواجس فريق آخر يجعل دعمه للدوائر الصغرى شكلياً ودعائياً.

قيل أن مرجعاً حكومياً سابقاً تمنى على حلفائه المسيحيين إسقاط "النسبية" من أولوياتهم مقابل دعمه المطلق للدوائر الصغرى.

يقول مرشح سابق في دائرة شمالية أنه إما يخوض المعركة بكل تفاصيلها واختيار مرشحيها أو يعزف عن المشاركة مكتفياً بدعم اللائحة التي يُصار إلى تشكيلها.

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0