الرئيسية | الأخبار | الشمال | لقاء انمائي سياسي في بلدة خريبة الجندي في عكار

لقاء انمائي سياسي في بلدة خريبة الجندي في عكار

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

عكار : عامر اللشعار

عقد في مبنى بلدية خريبة الجندي وبدعوة من منسق عام تيار المستقبل في منطقة دريب عكار المحامي خالد طه، لقاء تشاوري موسع للبحث في الشؤون التنموية في محافظة عكار حضره مفتي عكار الشيخ اسامة الرفاعي، النائبان خالد زهرمان ونضال طعمة، عضو المكتب السياسي في تيار المستقبل المحامي محمد المراد، ومنسقا تيار المستقبل في عكار: سامر حدارة، عصام عبد القادر، منسق عام المنية بسام الرملاوي، رئيس اتحاد بلديات ساحل ووسط القيطع احمد المير، ومدير دائرة كهرباء عكار غسان خوري، رجل الاعمال محمد سليمان ( ابو عبدالله )، بالاضافة الى حشد كبير من رؤساء البلديات والمخاتير والفعاليات.



بداية اللقاء كلمة ترحيب من صاحب الدعوة المحامي خالد طه قال فيها: "نجتمع اليوم هنا لنجدد عهدا وميثاقا للعمل البلدي الانمائي والتنموي، وكم نحن بحاجة ماسة الى الانماء اليوم في ظل حكومة متصدعة، متكسّرة ، متهالكة ، حكومة نأت بنفسها عن ملفات المواطن اللبناني عن متطلبات عيشه الكريم. هذه الحكومة التي أشارت في مضمون بيانها الوزاري الى الاهتمام بقضايا الشعب اللبناني ومحاربة الفساد وتأمين الحياة الكريمة، ولكن يبقى سؤالنا، الكهرباء تبقى مشكلة المشاكل في لبنان؟ وهل سترحل الى حكومات أخرى ويبقى المواطن اللبناني رهينة التجاذبات السياسية بين الافرقاء؟. أين هو مبدأ المساواة بين المواطنين وهو أمر أساسي في الدستور؟ وأين موضوع الإنماء المتوازن الذي يشكل ركيزة أساسية في إتفاق الطائف؟".



زهرمان

وقال النائب زهرمان: "إننا مقبلين على صيف حار جدا، في الامور السياسية والانمائية، ملف الكهرباء سيكون أزمة مستفحلة خلال الصيف، ونأسف لعرقلة مشاريع تحسين الكهرباء خلال الحكومات السابقة، وخاصة خلال هذه الحكومة التي تبيع المواطن اللبناني خطابات وشعارات براقة من أجل الحصول على أصوات الناخبين، حتى وصلت الكيدية بالوزير باسيل الى تخيير اللبنانين بين العتمة أو تمرير صفقة الكهرباء والبواخر".

وفي قضية التعديات السورية على الاراضي اللبنانية في مناطق وادي خالد وعرسال قال: "ان الضغوط الدولية على النظام قد بدأت تظهر نتائجها، والاسد اليوم يريد تصدير أزمته الى لبنان بهدف تخفيف الضغط عنه، وتصوير أهل الشمال كإرهابين ليبعث رسالة الى المجتمع الدولي أن البديل عنه هو الارهاب".

الرفاعي

والقى المفتي الرفاعي القى كلمة جاء فيها: "هذه الظلمات التي تلف أداء الحكومة التي أصبحت بحاجة الى إصلاح داخلي والى كلمة حق تقال، وهي بالتالي اليوم تعرض نفسها لتحمل اوزار الوطن ولتشهد على فشلها في الكهرباء والماء وفي حماية المواطنين والوافدين المساكين .... السواح هربوا منا وحتى الكهرباء انقطعت عنا والامن اصبح الان يأن بتصرف الداخل والخارج قتل هنا وهناك وخطف هنا وهناك وسجن الطبيب وغير الطبيب وسجنت الدولة و مؤسستها وشعبها".

وهاجم المفتي الرفاعي رئيس تكتل التغيير والاصلاح الجنرال ميشال عون قائلا: "العجيب ان التيار الكهربائي اصبح مرتبطا بالتيار العوني، فاذا انقطع التيار الكهربائي يكون وراءه التيار العوني، واعجبني من علق وقال: كان هناك أمة لبنانية كان جمالها بجبران خليل جبران، أما اليوم فسادها بجبران باسيل وهذه مشكلة. القائم على عملية الانارة سببا في الظلم والظلمات، على قاعدة العم والصهر وسبق لهذا العم أن قال عن الشعب العكاري، انه فوضوي، وسبق لهذا الشعب أن حماه ودافع عنه في حربه الالغائية والعبثية ثم تركه وفر الى السفارة الفرنسية فرار الرجولة منه اليوم".

ونوه بانتماء أبناء عكار الى المؤسسة العسكرية قائلا: "هذه الحكومة حملتنا بظلمها أكبر مما نستطيع، لا بد للحق أن تقام دعائمه ولابد للباطل أن يزول. نحن ضد الفتنة، نحن أبناء المؤسسة وحاميها وقدرنا في عكار أن نكون في قلب الحدث وفي صميم المواجهة".

وقال: "من رضي بظلم طاغية الشام فهو ظالم مثله، وسيعاقب معه في يوم من الايام، لذلك يجب علينا ان ننصرهم، وان نرفع الصوت عاليا، هم يقولون هناك تهريب سلاح، ونحن نقول تفضلوا واتخاذوا قرارا سياسيا في هذا الشأن، وامنعوا تهريب السلاح، وانشروا الجيش اللبناني على الحدود ليحمينا ويحمي وطننا من تعديات السفاح، ولكن هناك سلاح وصواريخ يهرب من هناك تحت اسم حزب المقاومة أو حزب السلاح، الحقيقة المشكلة عند المسؤول الذي يكيل بمكيالين والذي يجعل الظلم عدلا والعدل ظلم".



المراد

واخيرا القى المحامي محمد المراد كلمة عرض فيها "لاجتماع المجلس الاسلامي الشرعي الاخير، والكلام الذي صدر من المفتي قباني، وتناول فيه بصورة مفاجئة ومن خارج جدول اعمال الجلسة، الرئيس الشيخ سعد الحريري ودولة الرئيس السنيورة". معتبرا "ان اي تكليف لمفتي في عكار غير الشيخ اسامة الرفاعي هو بمثابة فتنة في عكار". ودعا في هذا السياق "المجلس الاسلامي الشرعي لتحمل مسؤولياته تجاه هذه المسألة وسواها بما في ذلك المطالبة بتنحية المفتي قباني".



بعد ذلك كانت مداخلات عدة للفعاليات المشاركة في اللقاء حول مختلف الشؤون العامة لمنطقة عكار لا سيما الحياتية منها على ان يجري اعداد وثيقة مطالب سيتم عرضها في مؤتمر صحفي في وقت لاحق.

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (1 مرسل):

wassim hassan في 23/06/2012 11:24:33
avatar
3echna w chefna, nchallah maykoun wara hek lika2 ahdeif inti5abiyyi la 5aled taha lal niyebi w metel ma alou tmaskan 7atta tetmakkan
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0