الرئيسية | الصفحة الرئيسية | الأخبار | الجالية اللبنانية في العالم | منسقية سيدني في تيار المستقبل اقامت افطارها السنوي

منسقية سيدني في تيار المستقبل اقامت افطارها السنوي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

فادي الحاج - سيدني ٢٠١٥/٧/٥

ها هي تؤكد منسقية تيار المستقبل في سيدني، استراليا، سنة بعد سنة من خلال المثابرة والمتابعة وإصرارهم على إكمال المسيرة في نهج شهيد الوطن رفيق الحريري، ويؤكدون من خلال لقاءاتهم الرمضانية والاجتماعية انهم محكومون بالأمل، فهم أبناء مدرسة تيار المستقبل وثقتهم بقدرة التيار على العبور بالوطن إلى بر الأمان، وها هم في كل مرة تراص الصفوف وتشد الهمم في مواجهة المراهنين على الفشل والاعداء المبغضين، ومناصرين التيار الذين يعتبرون بمثابة سيف ذو حدين، من جهة مسلط عليهم (التيار) في كل شاردة وواردة، كما يواجهه التيار المستقبل في لبنان وشتى فروعه ومنسقياته، ومن ميلة ثانية يعاهدون به اللبنانيين معاً بالوقوف صفا واحداً و وراءهم في انتهاج خط الإعتدال ودعم مؤسسات الدولة على الرغم من جميع الأصوات الشاذة التي تدعو للعصيان وتحكيم العصبيات، تلك المؤسسات التي عاثوا فيها فسادا وفراغاً وغش وقائمة لا تنتهي من إضعافٍ مقصود لكاهل الدولة.


بعد تلاوة من الآيات البيانات من القرآن الكريم، رفع الاذان الشيخ خالد زريقة. عرف حفل الافطار السيد فيصل قاسم، وأوضح أن تيار المستقبل رغم كل ما يتعرض له لا يزال يعلن تمسكه بإعلان بعبدا وصيغ العيش المشترك واتفاق الطائف وتشكيل حكومة تنفع مؤسسات الدولة التي تعاني من نزيف داخلي سببه فراغ ومرض عضال تسببت به الحكومة العتيدة. فليس نحن من يملك سلاحاً غير شرعي وانهى كلمته بأبيات من الشعر من وحي المناسبة.

كما شاركت في التعريف السيدة زينة مرعي عضو اداري في منسقية تيار المستقبل سيدني في حفل الإفطار السنوي الذي أقامه تيار المستقبل في سيدني في 'مطعم الستار بالاس' مستمتعون بطيبات ولذة طعام الافطار المطعم بإدارة السيد جمال دباغ (صاحب المطعم). تحدثت السيدة مرعي عن معاني شهر رمضان، شهر الرحمة والتلاقي والخير، "يأخذنا الحنين إلى الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي جسّد أخلاقيات الشهر الكريم فجمع على مائدته جميع اللبنانيين على اختلاف مذاهبهم ومشاربهم وانتماءاتهم، وكان خير مثال للمسلم الحق المتسامح والخيّر والمنفتح على الآخر. لقد استقبل الرئيس الشهيد في دارته خصومه قبل مؤيديه، وفتح أبواب الحوار على مصراعيها لتقريب وجهات النظر وإيجاد صيغ للتفاهم تقي لبنان واللبنانيين شرور التناحر."

كما وكان كلمة مختصرة لممثل دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية في سيدني فضيلة الشيخ مالك زيدان، الذي أكد، "رغم كل الصعاب والتحديات تمسك تيار المستقبل بمشروعه الوطني، مشروع قيام الدولة الحديثة المتطورة، مشروع الوفاق الوطني والعيش المشترك، مشروع النهوض الإقتصادي والتنمية الإجتماعية المستدامة، التي ارتكزت على مفاهيم الحرية والسيادة والإستقلال والعروبة المتنورة والحق في العيش الحر الكريم."

شارك في الافطار بالإضافة إلى أعضاء تيار المستقبل، اعضاء مجلس الأمناء (الشوري) في تيار المستقبل السيد عمر ياسين، وحشد من أبناء الجالية، و مسؤولين سياسيين من الحكومة الأسترالية، و كل من السيدات والسادة ممثلوا وسائل الأعلام (احمد سليم، سعيد علم الدين ، نادين الشعار، جميل الدويهي)، نوادي و روابط و جمعيات (الضنية، رابطة آل درباس، المنية، الميناء استراليا، البيت الاسلامي ليفربول، بيت الزكاة الاسلامي، آل الحسن)، الأغا موفق رعد، النائب جهاد ديب، فضيلة الشيخ مالك زيدان ممثل دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية، ممثلين عن أعضاء وأحزاب قوى الرابع عشر من آذار، أعضاء ورؤوساء بلديات (هشام زريقة، براين روبسون، مظهر حديد، كون هندي)، اصحاب الفضيلة والسماحة المشايخ الكرام (نبيل سكرية، مصعب لآغا، عبد الغفّار الزعبي، محمد الزعبي، حسن زيدان).

ثم كلمة منسق تيار المستقبل السيد عمر شحاده:

واستذكر شحاده بما معنى مزايا مبادئ التيار بعد ترحيبه بالضيوف "الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي أقرن تيار المستقبل بالاعتدال والمساواة وإحترام الآخرين، تيارا سياديا عابرا للطوائف والمعتقدات يعمل على ترسيخ ثقافة وطنية مشبعة بالتسامح والانفتاح والحوار مع الآخر، مؤمنا بالدساتير والمؤسسات سبيلا لنضاله، ملتزما بهوية وطنية وقومية عربية جامعة تتخطى الهويات والولاءات الفردية الضيقة".

ثم كلمة مسجلة للامين العام لتيار المستقبل السيد احمد الحريري، وفي الختام كرم تيار المستقبل نيو ساوث ويلز بتقديم شهادات شكر وتقدير ودرع تذكاري تعبيرا وعرفانا للذين كانت لهم بصمات خيرة ولدعمهم الدائم في نشاطات التيار التي تصب في مصلحة وخدمة الجالية اللبنانية في المجال العمل الاجتماعي، التربوي والثقافي. ؛ السادة المكرمين، الحج عادل الحسن، الصيدلي سامي المير، الدكتور معتز زريقه، فيصل حداد (صاحب مطعم الأصيل)، رجل الاعمال محمد الشيخ. رجل الاعمال السيد جمال جباره.

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0