الرئيسية | الصفحة الرئيسية | الأخبار | الجالية اللبنانية في العالم | انتخاب ملكة جمال المغتربين في ملبورن استراليا

انتخاب ملكة جمال المغتربين في ملبورن استراليا

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

فيكتوريا

أقامت الجامعة اللبنانية الثقافية قي العالم في ولاية فيكتوريا، إحتفالا في ملبورن حضره أكثر من 500 شخص، لإنتخاب ملكة جمال المغتربين للعام 2015، في حضور رئيس المجلس التشريعي في ولاية فيكتوريا وعضو الإقليم الشرقي في الولاية بروس أتكنسون، قنصل لبنان العام في فيكتوريا غسان الخطيب، النائب فرنك مكغيوري، النائب خليل عيدي، نائب الرئيس العالمي للجامعة عن أوستراليا ونيوزلندا جو عريضة، الرئيس العالمي السابق للجامعة ميشال الدويهي، رئيس المجلس القاري للجامعة في أوستراليا ونيوزيلندا طوني يعقوب، الأمين العام القاري طوني كرم، نائب رئيس المجلس جورج سلوم، الرئيس السابق للمجلس القاري وأمين الصندوق المحامي سيرادور الأسمر، رئيس فرع الجامعة في كنبيرا داني خوري مع أعضاء اللجنة التنفيذية، ملكة جمال المغتربين في أوستراليا لعام 2013 جيسيكا منصور، الوصيفة الأولى للعام 2014 كرستينا صعب، البنك العربي،EZI Corp Finance، ممثلين عن الأحزاب اللبنانية وجمعيات خيرية وثقافية ومؤسسات لبنانية وأندية رياضية، رؤساء وأعضاء فروع وحشد من أبناء الجالية.

إفتتح الإحتفال بالنشيدين الوطنيين الأوسترالي واللبناني، وقدمت فقراته إيف الشيخ والمحامية روز شربل.

وألقت الشيخ كلمة رئيس مجلس ولاية فيكتوريا للجامعة غنيم فضول رحبت فيها بالحضور "في ليلة رائعة لنحتفل معا في اختيار ملكة جمال المغتربين في هذه الديار لتمثل جمال الإغتراب اللبناني في إحتفال سيقام بتاريخ 8 آب 2015 في بلدة ضهور الشوير في لبنان، مع الشكر والتقدير لبلدية ضهور الشوير عين السنديانة ورئيسها حبيب جوكا مجاعص للجهد الكبير الذي يبذلونه بهذه المناسبة في لبنان".

ثم ألقى أتكنسون كلمة قال فيها: "ان ملكة جمال المغتربين 2015، هو العنوان الذي يقتدي به المواطن الصالح، لأنه يبرز الصورة الإيجابية للجالية اللبنانية التي جعلت من أوستراليا موطنا لها، وهو عنوان للافتخار في الهوية الثقافية، التي تبرز جيلا من الشبيبة الذين سيتبوأون المناصب القيادية في أوستراليا في المستقبل".

وقد تبارى على اللقب 7 مشاركات قدمن عروضا مختلفة حيث تم في نهاية الحفل إنتخاب سارة عبد الصمد ملكة جمال المغتربين في فيكتوريا - أستراليا، الوصيفة الأولى أنطوانيت معوض والوصيفة الثانية تامارا طعمة. كما تم إنتخاب "أرق وأجمل صورة" رشال فرح، "كاريزما" مرتا وهبة، "الذكاء" تامارا طعمة دعبول، "متحمسة" سارة عبد الصمد، "الأناقة" أنطوانيت معوض، "المحبة" ربيكا فرح و"اللطيفة" عبير فاعور.

وبعد توزيع هدايا خاصة ومميزة لجميع المشاركات، وزع أيضا كتيب يتضمن صور المشاركات، تلاها كلمات، لكل من الرئيس العالمي للجامعة أليخندرو خوري فارس، رئيس مجلس الولاية للجامعة غنيم فضول، رئيس بلدية ضهور الشوير حبيب جوكا مجاعص، رئيس المجلس التشريعي بروس أتكنسون والقنصل اللبناني العام غسان الخطيب.

وستغادر الملكة إلى لبنان للمشاركة مع عدد من الملكات المنتخبات في مختلف بلدان الإنتشار في الاحتفال النهائي الذي تنظمه بلدية ضهور الشوير - عين السنديانة بالتعاون مع الجامعة والذي سيقام في 8 آب 2015.

من جهة أخرى، وبمناسبة عيد ميلاد الملكة إليزابيت الثانية، منح رئيس المجلس القاري للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في أوستراليا ونيوزيلندا طوني يعقوب وساما ملكيا عبارة عن وسام الإستحقاق الأسترالي، الذي يمنح كل عام بهذه المناسبة للمئات من الأوستراليين تقديرا لخدماتهم وعطاءاتهم لأوستراليا.

وقد وجه الرئيس العالمي للجامعة أليخندرو خوري فارس والأمين العام العالمي طوني قديسي رسالة إلى يعقوب هنأه فيها على هذه الميدالية، شاكرين له عمله الدؤوب في صفوف الجامعة خصوصا وأبناء الجالية اللبنانية في أوستراليا عموما، مشيرين الى ان يعقوب "قاد مسيرة العمل الوطني الأوسترالي - اللبناني على مدى أكثر من ثلاثين سنة، كان خلالها الإنسان الذي يزرع هو ويحصد الآخرون، استطاع مع آخرين من أبناء الجالية اللبنانية بناء جسور تواصل بين لبنان الوطن الأم وأوستراليا الوطن الثاني، وحافظ على وجه الجالية اللبنانية - الأوسترالية الحضاري والراقي. وقدم يعقوب الكثير على مختلف الصعد، ولا سيما الثقافية والتراثية والحضارية التي جعلته محط أنظار المسؤولين الأوستراليين واللبنانيين معا".

بعد ذلك، تم توزيع هدايا خاصة ومميزة لجميع المشاركات ووزع كتيب يتضمن صورهن.

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0