الرئيسية | الصفحة الرئيسية | الأخبار | الجالية اللبنانية في العالم | فتفت بإحياء ذكرى 14 شباط في هولندا: الحوار مع "حزب الله" يمنع جر لبنان الى حرب داخلية

فتفت بإحياء ذكرى 14 شباط في هولندا: الحوار مع "حزب الله" يمنع جر لبنان الى حرب داخلية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أحيت منسقية "تيار المستقبل" ـ هولندا، أمس (الاحد)، الذكرى العاشرة لاغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري في مطعم "الامباسادور" ـ لايسندام، بمشاركة عضو كتلة "المستقبل" النائب أحمد فتفت ممثلاً الرئيس سعد الحريري.

حضر الإحتفال القائم بأعمال السفارة اللبنانية في هولندا عبير علي، وزيد تيّم ممثلاً الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والأب فادي الراعي ممثلا الجامعة الثقافية اللبنانية في العالم في أوروبا، وممثلين عنأحزاب "القوات اللبنانية" و "الكتائب اللبنانية" و"التقدمي اﻻشتراكي"، اضافة الى أعضاء منسقية "المستقبل" في هولندا وحشد من أبناء الجالية اللبنانية.

ونقل فتفت تحية الرئيس الحريري إلى الحضور، مؤكدا "الإستمرار على خطى الرئيس الشهيد رفيق الحريري ونهجه".

وشرح الوضع السياسي في لبنان والمنطقة، مشددا على ان "الحوار مع "حزب الله" هو لتخفيف الإحتقان الشعبي وإحباط محاولة البعض لجر لبنان الى آتون حرب داخلية لخدمة ايران والنظام السوري". 

وذكّر بـ"إنجازات وانتصارات قوى 14 آذار من إخراج الجيش السوري وتحقيق انجاز المحكمة الدولية والفوز بدورتين إنتخابيتين نيابيتين متواليتين، ما يؤكد رغبة الأكثرية الساحقة من اللبنانيين بالعيش بحرية وبكرامة في بلد مستقل استقلالاً تاما وناجزاً يسوده العدل".

وأضاف: "إن العدل في اﻻقتصاد والسياسة وتطبيق القانون هو الأساس السليم لمحاربة الإرهاب والتطرف الذي ينتشر في العالم اليوم". 

وأكد أن "تيار المستقبل ثابت على موقف واحد وهو الإلتزام بالإعتدال نهجاً وبناء الوطن هو الغاية".

كما حثّ المغتربين على "التفاعل أكثر مع الوطن الأم من خلال الإنخراط في العمل السياسي في بلدان اﻻغتراب، حيث أن مفهوم اﻻغتراب لم يعد يقتصر على إرسال المال إلى أهلهم في الوطن بل يجب التوسع وتشكيل جبهة لمساندة لبنان في ظل الظروف الحالية". 

وكان الاحتفال استهل بالنشيدين الوطنيين الهولندي واللبناني، ثم الوقوف دقيقة صمت على روح الرئيس الشهيد ورفاقه.

ثم كانت كلمات لمنسق "المستقبل" في هولندا محمود خطاب وممثلي "القوات" و"الكتائب"، إذ أكد الجميع الإلتزام بنهج الرئيس الشهيد ومتابعة العمل لتحقيق أهداف ثورة الأرز. وفي الختام شارك الجميع في مأدبة العشاء التي أقيمت بالمناسبة.

هذا وتابع فتفت زياراته، يرافقة المنسق خطاب بعقد لقاء، اليوم، مع رئيس القلم في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان داريلمونديس وتفقد أقسام المحكمة.

 2\3\2015

 

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Post To FacebookFacebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص عادي
الكلمات الدليلية
لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0