الإفتتاحية

الشمال دوت كوم
موقع اخباري يجمع كل الاتجاهات والاضاد

بقلم رئيس التحرير المهندس سعيد مصطفى علم الدين

 شمال لبنان، هذه المنطقة التي تزخر بالكفاءات البشرية من اقصاه الى اقصاه، ومن مشرقه الى مغربه، والمناطق السياحية والجغرافية التي تميزه عن سواه من مناطق لبنان، ففيه أعلى قمة هي القرنة السوداء، وفيه اكثر المنتجعات ارتفاعاً في الارز، بالاضافة الى سهل عكار الذي يزوده بالمزروعات على مختلف انواعها، لا بل يمد بيروت وكل لبنان بهذه المزروعات ايضاً. كذلك تنتشر على اكتاف وديانه وسهله وقمم جباله الكثير من الضيع التراثية والمواقع الدينية كالكنائس والاديرة التي تعد الاقدم في العالم، بالاضافة الى وادي قاديشا المقدس.

كل هذا التراث والتاريخ والجغرافيا لم يشفعا للشمال بان يأخذ حقه اعلاميا، اما لان من نصب نفسه وصيا اعلاميا عليه فقد اثبتت التجربة انه فاقد للمصداقية، وهمه ان يبرز شخصيته وحضوره, واما ان يكون جاهلا لنتائج عمله وهنا الطامة الكبرى.

ولا ننفي ان هناك محاولات عديدة يقوم بها البعض بغير وسيلة مثل برنامج مرايا الشمال على تلفزيون لبنان للاعلامي منذر المرعبي الذي يضيء على غير جانب من جوانب الشمال، وبعض المحاولات الخجولة الاخرى، ولكن هذا لا يكفي ويجب علينا مضاعفة الجهود للاضاءة على هموم ومشاكل ومطالب الشمال، بالاضافة الى الاضاءة على تاريخه ومعالمه وعاداته وتراثه.

من هنا جاءت فكرة الشمال دوت كوم لتكمل ما بدأ به الكثيرون ولكن كثيرا منهم ابتعد عن الهدف وغلبت الشخصانية على الموضوعية في التعاطي مع هموم وامور ومشاكل الشمال.

فهذا الموقع لكل الشمال ولبنان والعالم, انه مرآة صادقة لما في شمالنا الحبيب من مآس قل نظيرها، فعلينا ان نسلط الاضواء على هذا الواقع المزري الذي يعيشه ابناء جلدتنا دون حواجز طائفية او مذهبية او عنصرية.

تسجيل دخول
عرض المؤلف